أشهر المساجد في النمسا

أشهر المساجد في النمسا

تُعرف النمسا بأنها مقصد سياحي متنوع بين الطبيعة الخلابة، والبحيرات الهادئة، والغابات الكثيفة، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الأماكن التاريخية. وعلى الرغم من أن النمسا دولة غير مسلمة إلا أنها تحتوي على مساجد رائعة لها لمحة تاريخية وأماكن عبادة تخدم المسلمين في النمسا. ولذلك فهذا المقال سنتحدث عن أشهر المساجد في النمسا.

5 من أشهر المساجد في النمسا

فيما يلي قائمة بالمساجد التي يمكنك زيارتها في النمسا للحصول على الخدمات الخاصة بالمسلمين:

المركز الإسلامي Islamic Center

أشهر المساجد في النمسا

يُعتبر المركز الإسلامي من أكبر مساجد النمسا الموجود في فيينا. ويعتبر المسجد منارة للإسلام في النمسا حيث يخدم جميع مسلمين البلاد، ويوفر زيارات بواسطة المرشدين للسائحين غير المسلمين للتعريف بالإسلام.

عنوان المسجد: Am Bruckhaufen 3, 1210 Wien, Austria

مسجد السلام Masjid-As-Salam Wapena

أشهر المساجد في النمسا

يتمتع مسجد السلام بشعبية كبيرة بين المسلمين في النمسا، وخاصة المسلمين من أصول إندونيسية. بالإضافة إلى توفير أنشطة دينية متنوعة لخدمة جميع المسلمين، مع وجود مكتبة صغيرة ملحقة بالمسجد.

عنوان المسجد: Malfattigasse 18, 1120 Wien, Austria

مسجد الهداية Mosque of Hidayeh

أشهر المساجد في النمسا

 مسجد الهداية هو مسجد صغير يتميز بموقعه الفريد في الحي الثاني في فيينا، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها للمسلمين من حيث المشورة الإسلامية وأداء صلاة الجماعة في مواعيدها. فيمكنك اللجوء إليه في أي وقت.

عنوان المسجد: Praterstraße 52, 1020 Wien, Austria

مسجد قباء Kuba Mosque

أشهر المساجد في النمسا

سمي مسجد قباء في النمسا على نسبة إلى اسم مسجد قباء في المدينة المنورة أحد رموز الإسلام بالنسبة للمسلمين. وهو من أشهر مساجد النمسا ذات الشعبية بين المسلمين.

عنوان المسجد: Sebastian Kneipgasse 13/2 1020 Vienna

مسجد شورى Schura Mosque

أشهر المساجد في النمسا

مسجد الشورى واحد من أشهر مساجد النمسا ذات الشعبية الكبيرة بين المسلمين هناك. فيمكنك اللجوء إليه في أي وقت بخلاف أوقات الصلاة الرسمية في البلاد. فالمسجد يخدم المسلمين في جميع أنحاء النمسا.

عنوان المسجد: Lassallestraße 2/8, 1020 Wien, Austria

إن الإسلام هو أكثر الأديان انتشارًا في النمسا، وتحتوي النمسا على 205 مسجد مسجل في الحكومة النمساوية، بالإضافة إلى عدد كبير من المساجد غير المسجلة والتي تخدم كافة المسلمين هناك، ولذلك ذكرنا لكم 5 من أشهر مساجد النمسا والذي يلجأ إليها عدد كبير من المسلمين في أوقات العبادة العادية ووقت الحاجة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *