إليك ما تريد معرفته عن جامعة فيينا للتكنولوجيا

جامعة فيينا للتكنولوجيا

جامعة فيينا للتكنولوجيا Vienna University of Technology هي واحدة من أكبر الجامعات في النمسا، معترف بها دوليًا في مجالات التدريس والأبحاث وتهدف الجامعة إلى تغيير المحتوى الدراسي في الجامعات والاعتماد على نظام الأبحاث كما أنها شريك عالي القيمة لكل الشركات التي تعمل على توجيه طاقاتها للابتكار، نوضح لكم نبذة عن جامعة فيينا للتكنولوجيا ومجالات الدراسة بها.

متى تأسست الجامعة؟

جامعة فيينا للتكنولوجيا

تأسست الجامعة عام 1816 في عهد الملك فرانسيس الثاني تحت اسم المعهد الملكي للفنون التطبيقية. ثم تغير اسم الجامعة عام 1872 إلى كلية العلوم، حتى بدأت في منح درجات الدكتوراه وما فوقها وحصلت على المسمى الحالي عام 1975.

ما هي الكليات الموجودة في جامعة فيينا؟

تضم الجامعة كليات متعددة مثل كلية الرياضيات والعلوم الجغرافية، وكلية الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات، وكلية الهندسة الميكانيكية والصناعية، وكلية الهندسة المعمارية والتخطيط الإقليمي، وكلية الهندسة المدنية، وكلية الكيمياء التقنية، وكلية الفيزياء، وكلية علوم الكمبيوتر.

ما هو تصنيف جامعة فيينا للتكنولوجيا؟

وفق أحدث التصنيفات لموقع QS لتصنيف الجامعات  تم تصنيف الجامعة في المرتبة 180 من ضمن أفضل 500 جامعة حول العالم، كما تم تصنيف قسم علوم الكمبيوتر في المرتبة الـ 51 بين أفضل 100 قسم جامعي في العالم.

كيف يمكنك الالتحاق بالدراسة في جامعة فيينا للتكنولوجيا؟

بعد اختيارك القسم الذي ترغب في دراسته سيكون عليك التقدم بطلب القبول من خلال الموقع الرسمي للجامعة مع مراعاة التزامك بالجدول الزمني للتقديم حيث يبدأ التقديم للفصل الصيفي من 2 فبراير ويبدأ التقديم للفصل الشتوي في 5 سبتمبر، ينبغي تقديم المستندات المطلوبة كاملة مع طلب التقديم للقبول وهذه المستندات هي:

  • نموذج طلب التقدم.
  • جواز سفر ساري.
  • شهادة الثانوية العامة.
  • إثبات إتقان اللغة الألمانية بمستوى C1.
  • كل المستندات السابقة مترجمة رسميا للغة الألمانية.

ما هي رسوم الالتحاق بالجامعة؟

تبلغ الرسوم الدراسية حوالي 745 يورو للفصل الدراسي الواحد. شاملة الرسوم الدراسية الجامعية ورسوم الاتحادات الطلابية والتأمين. إذا قام الطالب بقضاء فصل دراسي زيادة عن الفصول المحددة منذ البداية تزيد الرسوم الدراسية لهذا الفصل بنسبة 10%.

ما هي شروط الحصول على منحة من جامعة فيينا للتكنولوجيا؟

تمنح جامعة فيينا المنح الدراسية للطلاب المتفوقين أصحاب الموهبة في البحث والذين يمتلكون سيرة ذاتية قوية ولكن غالبًا ما تمنح لدارسي الدكتوراة فقط.

تقدم جامعة فيينا للتكنولوجيا الدعم للطلاب الموهوبين في مجال العلوم مع تهيئتهم لدخول سوق العمل. كما تتمتع الجامعة بالتعاون والاتصال الدائم مع القطاع الصناعي في النمسا وكامل أوروبا مما يوفر للطلاب فرصة مثالية لدخول سوق العمل الأوروبي. والاستفادة من علاقات الجامعة القوية داخل النمسا وخارجها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *