السياحة في النمسا

إذا كنت من عشاق التسوق .. فلا تفوت الأسواق في النمسا

تشتهر النمسا وشوارعها الرائعة والمتنوعة بأنها توفر فرصة التمتع بالتسوق لكل زوارها و سائحيها. حيث تمتلك النمسا العديد من المولات الكبيرة والماركات العالمية، وتشتهر بمتاجر الهدايا التذكارية المبهجة، والمختلفة، فتجد الهدايا الراقية غير الاعتيادية، وتجد الهدايا البسيطة. وتتميز بعض الأماكن في النمسا بالهدايا المصنوعة يدويًا بجودة عالية. كل هذا التنوع وأكثر بكثير يمكنك أن تحظى به عند قيامك بجولة تسوق في الأسواق في النمسا.   

الأسواق في زيلامسي:

تشتهر الأسواق في النمسا تحديدًا في زيلامسي بأنها رخيصة ومتنوعة، تمكنك من شراء هدايا كثيرة وبسعر مناسب. ولذلك فإننا ننصحك بزيارة هذه المدينة والتمتع بالتسوق في أسواق النمسا في زيلامسي، إليك بعض الأسواق في زيلامسي: 

1- فيينا ناسشتماركت

فيينا ناسشتماركت

  سوق الناشمارك هو سوق يقع في مركز فيينا، يتميز بموقعه الجذاب، حيث يمتد فوق إحدى القنوات المائية التي تصب في نهر فيينا. يتميز سوق الناشمارك بالعراقة التاريخية، حيث يعد أحد أكبر وأقدم الأسواق في النمسا. يمكنك أن تجد فيه أغلب ما تحتاجه، سواء الهدايا والتذكرات أو ما تحتاجه خلال يومك العادي. ويجمع السوق بين العديد من الثقافات، فهو ملتقى ثقافي رائع بين الشرق والغرب.

2- سوق ريزيدنس

  يُعد سوق ريزيدنس أحد أكثر الأسواق في النمسا تميزًا، فهو سيوفر لك جولة تسوق فريدة. يقع سوق ريزيدنس في الهواء الطلق مع توفير عربة بحصان تستطيع استخدامها أثناء تجولك في السوق. كما يوجد به كافة الأنواع والأشياء التي قد يتم بيعها. ويحتوي على عدد كبير من المطاعم ذات الأذواق والثقافات المختلفة لتناسب جميع الأذواق. وأهم ما يميز هذا السوق هو أسعاره الرخيصة ليكون في متناول الجميع التسوق من خلاله.   

الأسواق في غراتس:

توفر الأسواق في غراتس تجربة مميزة ومريحة ومثيرة لكل زوارها، حيث توفر شوارع  ومناطق كاملة للتسوق. كما تشتهر المدينة بفعاليات الطعام والتجارب المتنوعة والدولية وخدمات الرعاية للأطفال.

 

1- منطقة هيرينغازي و هاوتبلاتز

تتميز هذه المنطقة بمجموعة من الأبنية الرائعة الممتدة بطول الشارع الرئيسي، والتي تحتوي على مجموعة كبيرة من واجهات المتاجر التي تعرض أحدث الماركات و صحيات الموضة، وأفضل العطور العالمية والمثيرة. كما ستجد في بداية هذه المنطقة عدة مولات تُشكل مركزًا تجاريًا واسعًا يقع في الهواء الطلق، ويحتوي على عدد كبير من البوتيكات الفريدة والمتخصصة في الهدايا التذكارية والتحف والأنتيكات المميزة والنادرة. 

2- مركز شتيمفار غاسي

  إذا قمت بزيارة النمسا دون القيام بجولة في مركز شتيمفار غاسي فبالتأكيد فاتتك متعة لا مثيل لها. هذا المركز الوحيد في مدينة غراتس الذي يضم المتاجر الحصرية بكل أنواعها جنبًا إلى جنب، ويضم سلسلة ضخمة من المطاعم والكافيهات بجانب بوتيكات الموضة، لضمان جولة تسوق رائعة ومريحة،  ويكشف شتيمفار غاسي عن كنوزه فقط لزواره الذين يمتلكون وقت كافي للتجول فيه بهدوء وأعين مفتوحة. ينتهي المركز بالممر الرومانسي يأخذك لمتجر فرانكوفيتش في جولة حول عالم الطهي، الذي يقدم لك كل الأطباق الشهية من الحلويات وحتى المعجنات.   

اقرأ أيضًا: تعرف على أطباق الطعام النمساوية .. لن تستطيع مقاومتها!

 

التسوق في سالزبورغ:

تمتلك سالزبورغ متاجر جميلة تعد أجمل الأسواق في النمسا، حيث تتوزع في منطقتها التاريخية، وتتميز بتقاليد عائلتها الغنية. وتحتوي على مراكز تسوق تضم مئات المتاجر والعلامات التجارية المعروفة، والعروض التي تقدمها المراكز بها تجذب الكثير من السياح، لذلك فإن كل من يزور سالزبورغ سيجد فيها ما يبحث عنه.

1- مركز ماكارثر غلن ديزاينر أوتليت سالزوبرغ

  أحد أفضل مراكز التسوق في النمسا على الإطلاق، وهو عبارة عن مركز تسوق مغلق ومكيف بشكل كامل. ويتميز بموقعه على بعد 10 دقائق من وسط مدينة سالزبورغ. يضم أكثر من 100 متجر، مما يجعل من التسوق متعة خاصة وخالصة، ويعمل طوال أيام العام. يقدم المركز أنواع مختلفة من المطاعم ومناطق الألعاب للأطفال، وغرف لأداء الصلاة، ويعرف المركز بأنه يقدم واحدًا من أفضل العروض والاحتفالات التي تبهر السياح.   

2- شارع جيتر ايديغاسه للتسوق

تم تصنيف هذا الشارع على أنه أحد أروع شوارع التسوق في العالم. يضم أكبر عدد من المتاجر والأسواق في النمسا، التي تتميز بتزيين واجهاتها بطرق ساحرة ومبتكرة، تدعو المارة إلى زيارتها والتسوق في أرجائها. يمتلك هذا الشارع البوتيكات العصرية والماركات العالمية والمتاجر التقليدية، ومحلات المجوهرات، والعطور، والملابس الشعبية، ويوفر متعة تجربة المذاقات الغنية. وأبرز ما يميز هذا الشارع، لافتاته المزخرفة والمصممة بفن مبتكر وطرق احترافية، تبرز واجهات المباني فوق رؤوس المُشاة. 

 الأسواق في النمسا كثيرة ومتنوعة، تضم جميع السلع الموجودة في كل الأسواق العالمية، ويوجد بها كل الماركات والعلامات التجارية، لذلك توفر للسياح جولات تسويقية رائعة وشيقة. ولا شك في أن واحد من أفضل عوامل الجذب السياحي في أي مكان هي مراكز التسوق، خاصة إذا كانت تتميز بجودة منتجاتها وقلة أسعارها وهذا ما تتميز به الأسواق في النمسا.   

اقرأ أيضًا: أسباب تدفعك إلى قضاء العطلة في النمسا

Shrouk Tarek

Recent Posts

9 من أفضل فنادق انسبروك

انسبروك المدينة النابضة بالحياة، على الرغم من صغر حجمها فمن الممكن أن تتجول في المدينة…

3 years ago

هل تبحث عن فنادق رخيصة في فيينا؟ إليك هذه الاقتراحات

من أهم الأمور التي يفكر فيها السائح عند التخطيط لرحلته السياحية هي التكلفة، فمعظم الناس…

3 years ago

5 من أفضل فنادق هالشتات النمسا

تعتبر قرية هالشتات من بين أبرز المناطق السياحية التي تحتوي على مميزات عدة تسمح لأي…

3 years ago

حجز فنادق في فيلز النمسا.. إليك أفضل هذه الفنادق

حجز فنادق في فيلز مبحثٌ أول لزوارِ تلك المدينة النمساوية، إذ تشهد المنطقة توافد السُيّاح…

3 years ago

5 فنادق رخيصة في زيلامسي ينبغي أن تجربها

رغم صغر حجمها، تحظى مدينة زيلامسي بمكانة كبيرة على المستوى السياحي. فهي ثاني أهم وجهة…

3 years ago

لسياحة أثرية ومناظر طبيعية خلابة .. تعرف على 6 من أفضل فنادق سالزبورغ

إذا كنت تخطط لزيارة النمسا فيجب عليك أن تضع مدينة سالزبورغ في قائمة أولوياتك. سالزبورغ…

3 years ago