العلاج في النمسا

الرعاية الصحية للأطفال في النمسا .. تعرف على نظام التسجيل والتطعيمات وأفضل المستشفيات

الرعاية الصحية للأطفال في النمسا من أهم المجالات التي تعمل الدولة على تطويرها والتحسين منها طوال الوقت. فالاهتمام بصحة الأطفال والمراهقين من أولويات النمسا. ويتم ذلك من خلال منظومة عمل متكاملة تشمل وزارة الصحة وصناديق التأمين الاجتماعي ومجالس المقاطعات الذين يعملون على تقديم رعاية صحية شاملة في جميع المجالات التي تخص صحة الطفل. ونعرفكم في هذا المقال على كل ما يخص الرعاية الصحية للأطفال في النمسا.

التأمين الصحي في النمسا مجاني لأغلبية الشعب حيث يتم إدراج معظم الأفراد ضمن منظومة التأمين الصحي العام في النمسا. ويمكنك التعرف على هذه الفئات من خلال هذا المقال. فبمجرد حصولك على بطاقة الإقامة النمساوية أو حصولك على وظيفة في النمسا يتم إضافتك أنت وجميع أفراد عائلتك ضمن منظومة التأمين الصحي العام المجانية.

كيف يتم تسجيل الأطفال ضمن نظام الرعاية الصحية في النمسا؟

بعد قيام الآباء بالتسجيل في نظام التأمين الصحي يتم إدراج الأطفال تلقائيًا في نظام التأمين الخاص بالعضو العامل. وفي حالة رغب أحد الوالدين في إجراء فحوصات طبية للأطفال أو القيام بكشف دوري يتم التواصل مع طبيب الأطفال. ويلزم إحضار بطاقة التأمين الصحي وصورة من الإقامة فقط أثناء الفحص ويختلف الوضع قليلًا في المناطق الريفية. حيث يتم الاعتماد على الممارس العام بشكل عام ولا يتم اللجوء لطبيب الأطفال إلا في الحالات التي تستلزم وجود أخصائي.

ما هي المميزات التي تتوافر لدى نظام الرعاية الصحية للأطفال في النمسا؟

يغطي التأمين الصحي جميع العلاجات الطبية والجراحية الخاصة بالأطفال مجانًا. كما قامت النمسا في 2017 بإلغاء نسبة المدفوعات المشتركة لإقامة الأطفال في المستشفيات وأصبحت الإقامة في المستشفيات للأطفال مجانية بالكامل.

ما هي تكلفة الفحوصات الطبية للأطفال في النمسا؟

الفحوصات الروتينية العامة للأطفال في النمسا تكون مجانية بشكل كامل. ولكن إذا أرادت الأسرة القيام بفحص استقصائي شامل فإن منظمة Austria Health  تقدم برنامج تفصيلي يشمل القلب، الكلى، البطن، تحليل الدم والبول، اختبار السمع والعين مقابل 1500 يورو.

ما هو نظام تطعيمات الأطفال في النمسا؟

جميع تطعيمات الأطفال في النمسا اختيارية، للآباء حرية الاختيار في تطعيم أطفالهم من عدمه. وتوفر النمسا 12 تطعيم مجاني للأطفال حتى سن 15 عام وهذه التطعيمات هي: الدفتيريا، الكزاز، السعال الديكي، شلل الأطفال، التهاب الكبد، المكورات الرئوية، فيروس الروتا، الحصبة، الحصبة الألمانية والنكاف.

ما هي أشهر مستشفيات الأطفال في النمسا؟

يختلف عدد مستشفيات الأطفال من ولاية لأخرى، فهناك ولايات مثل فيينا وفورارلبرغ بها كثافة عالية لمستشفيات الأطفال. بينما هناك ولايات أخرى مثل ستيريا يوجد بها مستشفيان للأطفال فقط، وهذه بعض من أفضل مستشفيات الأطفال في النمسا:

تشمل الرعاية الصحية للأطفال في النمسا علاج الأسنان والصحة العقلية والنفسية. كما تتبع النمسا تقليد برامج الصحة الوقائية والتي يتم فيها تتبع الأمهات الحوامل وأطفالهن حتى عمر الـ 5 سنوات.

Nada Elbana

Recent Posts

9 من أفضل فنادق انسبروك

انسبروك المدينة النابضة بالحياة، على الرغم من صغر حجمها فمن الممكن أن تتجول في المدينة…

3 years ago

هل تبحث عن فنادق رخيصة في فيينا؟ إليك هذه الاقتراحات

من أهم الأمور التي يفكر فيها السائح عند التخطيط لرحلته السياحية هي التكلفة، فمعظم الناس…

3 years ago

5 من أفضل فنادق هالشتات النمسا

تعتبر قرية هالشتات من بين أبرز المناطق السياحية التي تحتوي على مميزات عدة تسمح لأي…

3 years ago

حجز فنادق في فيلز النمسا.. إليك أفضل هذه الفنادق

حجز فنادق في فيلز مبحثٌ أول لزوارِ تلك المدينة النمساوية، إذ تشهد المنطقة توافد السُيّاح…

3 years ago

5 فنادق رخيصة في زيلامسي ينبغي أن تجربها

رغم صغر حجمها، تحظى مدينة زيلامسي بمكانة كبيرة على المستوى السياحي. فهي ثاني أهم وجهة…

3 years ago

لسياحة أثرية ومناظر طبيعية خلابة .. تعرف على 6 من أفضل فنادق سالزبورغ

إذا كنت تخطط لزيارة النمسا فيجب عليك أن تضع مدينة سالزبورغ في قائمة أولوياتك. سالزبورغ…

3 years ago