قد يكون لدى النساء الوافدات حديثًا إلى النمسا قائمة طويلة من المهام بمجرد وصولها إلى النمسا. ذلك لأن النمسا من الدول التي تهتم بشأن المرأة بداية من رعاية الأمومة وصولًا إلى الصحة العقلية لها. وكل ذلك يندرج تحت الرعاية الصحية للمرأة في النمسا وهذا هو عنوان مقال اليوم.

الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية للمرأة في النمسا

تتمتع النساء بصحة جيدة في النمسا، وذلك لأن التأمين الصحي إلزامي على جميع النساء. فالخطوة الأولى للحصول على كامل الخدمات الخاصة بالرعاية الصحية للمرأة هو حصولها على التأمين الصحي سواء العام أو الخاص. ثم تأتي بعد ذلك خطوة اختيار الطبيب الخاص الذي يتابع الحالة من البداية.

وإن كانت المرأة من المغتربات في النمسا فيمكن لها الحصول على التأمين العام من قبل صاحب العمل أو الشركة التي تعمل بها. وبالتالي فلها الحق في الحصول على الرعاية الصحية بشكل كامل من خلال مراكز الرعاية الصحية المتوفرة في جميع أنحاء النمسا.

بطاقة التأمين الصحي الأوروبية

يتوفر لمواطني دول الاتحاد الأوروبي بطاقة التأمين الصحي الأوروبية التي توفر الحصول على كافة الخدمات الصحية من خلال التأمين الصحي المحلي العام في النمسا. بالإضافة إلى الحصول على خصومات من الرسوم العلاجية أو الإقامة في بعض المستشفيات النمساوية.

أطباء أمراض النساء في النمسا

تشتهر النمسا بأطبائها ذوي الخبرة والمهارات العالية في جميع التخصصات بما في ذلك أمراض النساء. فيمكن لجميع النساء الحصول على المساعدة والفحص أثناء الولادة وبعدها في أقرب مشفى أو مركز صحي في النمسا من خلال التأمين الصحي العام ضمن قائمة الرعاية الصحية للنساء.

خدمات رعاية الأمومة في النمسا

تقدم النمسا خدمات رعاية الأمومة لجميع النساء التي تعيش بها على مستوى عالي من الدقة والجودة. ولكن للحصول على كافة المزايا الخاصة برعاية الأم وطفلها في فترة الحمل وبعد الولادة يجب عليها الذهاب إلى أقرب مركز رعاية صحية في الأسبوع الرابع عشر من الحمل.

بالإضافة إلى ذلك توفر خدمات رعاية الأمومة في النمسا ما تسمى القابلة للمساعدة في تخطي مرحلة الولادة والرضاعة بكل سهولة. ومن خلال هذه الرعاية ستحصل الأم على بطاقة Mutter-Kind-Pass الخاصة بمتابعة الحالة الصحية للطفل واللقاحات التي ستلقاها حتى يبلغ من العمر 15 عام.

تركز الرعاية الصحية للمرأة في النمسا بشكل عام على صحة المرأة الجسدية والنفسية خاصة إن كانت أم وتحتاج إلى المشورة فيما يخص صحتها وصحة أطفالها. مما جعل النمسا من أوائل الدول التي تقدم خدمات صحية متميزة للجميع.

Nada Elbana

Recent Posts

9 من أفضل فنادق انسبروك

انسبروك المدينة النابضة بالحياة، على الرغم من صغر حجمها فمن الممكن أن تتجول في المدينة…

3 years ago

هل تبحث عن فنادق رخيصة في فيينا؟ إليك هذه الاقتراحات

من أهم الأمور التي يفكر فيها السائح عند التخطيط لرحلته السياحية هي التكلفة، فمعظم الناس…

3 years ago

5 من أفضل فنادق هالشتات النمسا

تعتبر قرية هالشتات من بين أبرز المناطق السياحية التي تحتوي على مميزات عدة تسمح لأي…

3 years ago

حجز فنادق في فيلز النمسا.. إليك أفضل هذه الفنادق

حجز فنادق في فيلز مبحثٌ أول لزوارِ تلك المدينة النمساوية، إذ تشهد المنطقة توافد السُيّاح…

3 years ago

5 فنادق رخيصة في زيلامسي ينبغي أن تجربها

رغم صغر حجمها، تحظى مدينة زيلامسي بمكانة كبيرة على المستوى السياحي. فهي ثاني أهم وجهة…

3 years ago

لسياحة أثرية ومناظر طبيعية خلابة .. تعرف على 6 من أفضل فنادق سالزبورغ

إذا كنت تخطط لزيارة النمسا فيجب عليك أن تضع مدينة سالزبورغ في قائمة أولوياتك. سالزبورغ…

3 years ago