العمل في النمسا

إليك كل ما تريد معرفته عن شروط العمل في النمسا

النمسا واحدة من أفضل الوجهات الحالية المفضلة للكثير من الناس بسبب صناعتها القوية، واقتصادها المتطور، وأمانها العالي، وازدهارها والأهم ارتفاع مستوى الدخل للفرد بها. و يعتبر العمل في النمسا واحدًا من أفضل طرق الهجرة إلى النمسا، حيث بدأت النمسا بالاهتمام بجذب المتخصصين في مجالات الهندسة والطب والعلوم الأساسية والإدارة في السنوات الأخيرة، وتقوم بطرح عوامل جذب قوية في هذه التخصصات، مثل إعطائهم فرصة الحصول على الجنسية النمساوية، وتوفير عائد مادي مناسب للحالة الاجتماعية، 

وبشكل عام يمكن العمل في النمسا في سن الـ 15 عام، ويندرج تحت قوانين تشغيل الأطفال، والمراهقين حتى 18 عام. و بعد هذا السن يمكن لأي فرد أن يعمل بدوام كامل أو جزئي. ولذلك فإن العمل في النمسا واسع المجالات ومشمول بحماية قانونية عالية. 

 

البحث عن عمل في النمسا:

لكي تستطيع الذهاب إلى النمسا والبحث عن عمل لابد وأن تحصل على تأشيرة البحث عن عمل، والتي تُمنح للذين يحققون شروط الحكومة النمساوية، ومن أهم هذه الشروط والمتطلبات: 

أولًا: أن يتراوح عمر المتقدم للعمل بين 24 : 40 عامًا. 

ثانيًا:  أن تكون الشهادة الجامعية ما يعادل شهادة البكالوريوس على الأقل.

ثالثًا: أن يمتلك الشخص الراغب في العمل خبرة لا تقل عن 3 سنوات، وتكون في نفس اختصاص مجال دراسته. 

رابعًا: أن تكون حاصل على شهادة اللغة.  وشهادة اللغة المطلوبة في النمسا هي IELTS بمعدل 6.5 أو شهادة اللغة الألمانية B2. 

 

التأشيرة في النمسا:

 

تعتمد هذه التأشيرة على نظام PBS وهو نظام يعرف بنظام “جمع النقاط”، والذي يشترط على طالب التأشيرة أن يحصل على مجموع 70 نقطة من أصل 100 نقطة كحد أدنى للقبول من الحكومة النمساوية. بعد ذلك تصدر الحكومة تأشيرة العمل لمدة 6 أشهر، للمتقدم للبحث عن فرصة عمل تناسبه وتناسب مجاله. وفي حالة تعذر إيجاد العمل المناسب يجب على المتقدم مغادرة البلد بعد انتهاء مدة الـ 6 أشهر. 

 

قانون العمل في النمسا:

النمسا هي موطن لأكبر المنظمات الدولية، مثل الأمم المتحدة والأوبك والوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا. ولذلك فهي تمتلك الكثير من فرص العمل للمهاجرين. 

ينص قانون العمل على أن متوسط ساعات العمل 8 ساعات في اليوم، أي بمقدار 40 ساعة في الأسبوع. ويحق للموظفين الحصول على أجازة مقدارها 5 أسابيع سنويًا. كما يجب على مواطني الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أن يحصلوا على البطاقة الحمراء، لكي يباشروا عملهم في النمسا.

يمكن لكل شخص لدية إقامة العمل في النمسا أن يتقدم للحصول على الإقامة الدائمة، وذلك بعد مضي 5 سنوات من العمل والعيش فيها. وتوفر النمسا الحصول على فرص عمل أفضل لكل من تعلم اللغة الأم للبلد، وإعطائهم مميزات أكثر. 

 

تتربع النمسا على قائمة أفضل الدول من حيث العمل والتعليم ومستوى المعيشة الذي توفره لجميع قاطنيها سواء مواطنيها أو المهاجرين إليها. ويقوم العمل في النمسا على أساس التخصصات في مجال الدراسة، الأمر الذي يشجع على إتقان العمل في كافة المجالات. كما وتحفز تعلم لغتها الأم وترتب العديد من الامتيازات عليها. وبالتالي يمكن القول أن النمسا من أفضل الدول التي استطاعت أن تجذب الأنظار إليها، وتبني مكانها بين دول العالم القوية. 

Shrouk Tarek

Recent Posts

9 من أفضل فنادق انسبروك

انسبروك المدينة النابضة بالحياة، على الرغم من صغر حجمها فمن الممكن أن تتجول في المدينة…

3 years ago

هل تبحث عن فنادق رخيصة في فيينا؟ إليك هذه الاقتراحات

من أهم الأمور التي يفكر فيها السائح عند التخطيط لرحلته السياحية هي التكلفة، فمعظم الناس…

3 years ago

5 من أفضل فنادق هالشتات النمسا

تعتبر قرية هالشتات من بين أبرز المناطق السياحية التي تحتوي على مميزات عدة تسمح لأي…

3 years ago

حجز فنادق في فيلز النمسا.. إليك أفضل هذه الفنادق

حجز فنادق في فيلز مبحثٌ أول لزوارِ تلك المدينة النمساوية، إذ تشهد المنطقة توافد السُيّاح…

3 years ago

5 فنادق رخيصة في زيلامسي ينبغي أن تجربها

رغم صغر حجمها، تحظى مدينة زيلامسي بمكانة كبيرة على المستوى السياحي. فهي ثاني أهم وجهة…

3 years ago

لسياحة أثرية ومناظر طبيعية خلابة .. تعرف على 6 من أفضل فنادق سالزبورغ

إذا كنت تخطط لزيارة النمسا فيجب عليك أن تضع مدينة سالزبورغ في قائمة أولوياتك. سالزبورغ…

3 years ago