السياحة في النمسا

3 من أشهر المعالم التاريخية في فيينا

إن مدينة فيينا هي المدينة الساحرة التي تحتوي على جميع مقومات السياحة التي تجذب عدد كبير من السائحين من حول العالم كل عام مثل الأماكن التاريخية، وبذلك فهناك سائحين يقصدون الأماكن التاريخية بعينها أينما كانت، ولكن أشهر المعالم التاريخية في فيينا تعمل كمغناطيس لجذب السائحين بسبب رونقها وأصالتها وتاريخها العريق.

3 من أشهر المعالم التاريخية في فيينا

تُحاكي المعالم التاريخية في فيينا جزء كبير من الحضارة القديمة للنمسا، بما في ذلك التصاميم الراقية وصولًا إلى طريقة الحكم آنذاك، مثل الكنائس، والقصور، ومركز الحكم والسلطة، وبذلك فإن السطور التالية تحتوي على أشهر هذه المعالم وأهم ما يميزها.

قصر هوفبورغ – The Hofburg

قصر هوفبورغ واحد من أشهر المعالم التاريخية في فيينا حيث يرجع عمره إلى أكثر من ستة قرون، وبذلك فهو المقر الرسمي لكل حاكم نمساوي منذ عام 1275 م وحتى الآن، ويضم القصر عدة مباني تعكس فترات تاريخية مختلفة في الدولة بما في ذلك الازدهار المعماري من الحركات القوطية وعصر النهضة والباروك والروكوكو.

يقع هذا القصر على مساحة 59 فدانًا، وتضم هذه المساحة على 18 مبنى تاريخي، و19 فناء، و2600 غرفة. كما توجد الكنيسة الإمبراطورية Burgkapelle والتي تحتوي على آثار من الإمبراطورية الرومانية القديمة.

أوقات الزيارة: تبدأ الزيارة داخل القصر يوميًا من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً.

عنوان القصر: 1010 Vienna, Austria

كاتدرائية سانت ستيفن – St. Stephen’s Cathedral

تُعتبر كاتدرائية سانت ستيفن أهم صرح قوطي لرئيس الأساقفة التي يرجع عمرها إلى عام 1722م، وبذلك فهي إحدى أشهر المعالم التاريخية في فيينا التي تضم في موقعها البرج الجنوبي الشهير ستيفن الذي يبلغ ارتفاعه 137 مترًا قطعة أثرية من القرن الخامس عشر.

ولكن تم وضع تحسينات للكاتدرائية من بداية القرن السابع عشر وحتى القرن التاسع عشر، ولكن مع انتهاء الحرب العالمية الثانية تم إعادة بناء الهيكل بالكامل ليكون بشكله الحالي.

أوقات الزيارة: تبدأ الزيارة من يوم الاثنين إلى يوم السبت من الساعة 6 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً. ويوم الأحد من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً.

عنوان الكاتدرائية: Stephansplatz 3, 1010 Wien, Austria

متحف تاريخ الفنون – Kunsthistorisches Museum and Maria-Theresien-Platz

إن متحف تاريخ الفنون من أشهر المعالم التاريخية في فيينا، حيث يضم المجموعات الفنية الهائلة لعائلة بروغل، يتخصص المتحف في تاريخ الفن في العصور المختلفة مثل عصر النهضة الإيطالية المتأخرة، والباروك، والرسم الفلمنكي، والفن اليوناني والروماني الكلاسيكي، وبعض المجموعات من الفن المصري.

ومن أبرز معالم المتحف النصب التذكاري الكبير الإمبراطورة ماريا تيريزا الذي قام بتنفيذه فرانز جوزيف الأول عام 1887م. وبهذا التصميم عبر عن عرش الملكة وبعض الشخصيات البارزة المصاحبة لها آنذاك.

أوقات الزيارة: يتم فتح أبواب المتحف يوميًا من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً.

عنوان المتحف: Maria-Theresien-Platz, 1010 Wien, Austria

إن كنت من محبي المعالم التاريخية وترغب في قضاء يوم ممتع. اختار من القائمة أشهر المعالم التاريخية في فيينا، وسافر عبر الزمن من خلال بوابة هذه المعالم. وبذلك تكون تجربة السفر إلى النمسا أصبحت مختلفة عن المؤلوف.

Nada Elbana

Recent Posts

9 من أفضل فنادق انسبروك

انسبروك المدينة النابضة بالحياة، على الرغم من صغر حجمها فمن الممكن أن تتجول في المدينة…

3 years ago

هل تبحث عن فنادق رخيصة في فيينا؟ إليك هذه الاقتراحات

من أهم الأمور التي يفكر فيها السائح عند التخطيط لرحلته السياحية هي التكلفة، فمعظم الناس…

3 years ago

5 من أفضل فنادق هالشتات النمسا

تعتبر قرية هالشتات من بين أبرز المناطق السياحية التي تحتوي على مميزات عدة تسمح لأي…

3 years ago

حجز فنادق في فيلز النمسا.. إليك أفضل هذه الفنادق

حجز فنادق في فيلز مبحثٌ أول لزوارِ تلك المدينة النمساوية، إذ تشهد المنطقة توافد السُيّاح…

3 years ago

5 فنادق رخيصة في زيلامسي ينبغي أن تجربها

رغم صغر حجمها، تحظى مدينة زيلامسي بمكانة كبيرة على المستوى السياحي. فهي ثاني أهم وجهة…

3 years ago

لسياحة أثرية ومناظر طبيعية خلابة .. تعرف على 6 من أفضل فنادق سالزبورغ

إذا كنت تخطط لزيارة النمسا فيجب عليك أن تضع مدينة سالزبورغ في قائمة أولوياتك. سالزبورغ…

3 years ago