تعرف على أطباق الطعام النمساوية .. لن تستطيع مقاومتها!

أطباق الطعام النمساوية

مثل كل شعوب العالم، تمثل أطباق الطعام النمساوية هوية لشعب النمسا. فطريقة طهي الطعام وتقديمه وكل ما يتعلق به عنصر مهم من عناصر ثقافة الناس وانتمائهم لمناطقهم، ومرآة تعكسُ انفتاحهم وطريقة حياتهم في أي مكان حول العالم.

يتميز المطبخ النمساوي الأصيل بالنكهات الغنية، وتهيمن عليه اللحوم والأطعمة المليئة بالكربوهيدرات، مثل المعجنات والخبز.

 

أطباق الطعام النمساوية المالحة:

“تافيلسبيتز Tafelspitz” هو أحد أطباق الطعام النمساوية النموذجية، إذ تجده في العديد من المطاعم في جميع أنحاء البلاد. طبق كلاسيكي يتكون من لحم البقر المسلوق في مرق الخضار والبهارات. ويتم تقديم لحم البقر مع التفاح المفروم والفجل أو القشدة الحامضة مع الثوم المعمِّر.

يعتبر التافيلسبيتز وجبة دسمة وممتلئة، ويعني اسم تافيلسبيتز نفسه قِطعة من اللحم البقري، وربما يعني أشياء مختلفة في سوق الطعام. 

لابد أن يظهر سجوق فيينا “Vienna sausage” في بحثك عن الأطباق النمساوية الأصيلة. يهيمن استخدام اللحوم على مطبخ أوروبا الشرقية، وتعتبر النقانق من الأطعمة المفضلة لدى النمساويين. يُسلق لحم الخنزير أو لحم البقر ثم يدخّن في درجات حرارة منخفضة.

يتم استخدامه في الأطباق الرئيسية أو يتم قليه ببساطة وتقديُمه مع خُبز ساخن. يعتبر واحدًا من أفضل الأطعمة النمساوية التي ينبغي عليك تجربتها أثناء رحلتك إلى النمسا.  

 

Tiroler Gröstl


تيرولر جروستل “Tiroler Gröstl” من بين أطباق الطعام النمساوية التقليدية الشهيرة في فيينا، لكنه أكثر شيوعًا في جبال الألب النمساوية. الطبق غني وبسيط، يتكون من البطاطس المقلية و لحم البقر المفروم أو لحم الخنزير مع الكثير من الزبدة والبصل، ويوضع عليه البيض المقلي. يطلق على هذا الطبق عادة اسم  جروستل Gröstl. ينتمي هذا الطبق بشكل خاص إلى منطقة منتجع التزلج في تيرول.  

بطاطس جولاش وهو حساء ساخن يتكون من البطاطس كخضار أساسي في الطبق، يضاف إليها البصل والفلفل والنقانق والفلفل الحلو. يتم تناوله مع الخبز المحمص الساخن، ويعد أحد أشهر أطباق الطعام النمساوية التقليدية، التي يتم طهيها في المنازل في جميع أنحاء النمسا، وتقديمها عند وجبة الإفطار.  


لا شيء يدفئ معدتك مثل وعاء من المعكرونة والجبن! أولئك الذين يعيشون ويقضون عطلاتهم في جبال النمسا سيجربون هذا الطبق النمساوي الشهير المعروف باسم كيزشبيتزل Käsespätzle. هي في الأساس معكرونة طرية يتم صناعتها من البيض والدقيق والحليب والزبدة، ثم تضاف لها الجبنة بكميات سخية، وتوجد بأشكال وأنواع مختلفة وقطع صغيرة. يعد هذا الطبق أحد أفضل أطباق الطعام النمساوية.

 

الأطباق الحلوة: 

أبفيلستروديل “Apfelstrudel

 

طبق فيينا أبفيلستروديل “Apfelstrudel” عبارة عن مُعجّنات قشدية مُبطنة بحشوة التفاح وتُعتبر طعامًا نمساويًا نباتيًا. حشوةُ الفطيرة متبلةٌ بالقِرفة والسكر ويضاف إليها الزبيب.

يمكنك أيضًا العثور عليه بشكل شائع لأنه طعام شوارع نمساوي محبوب ومتاح بسهولة لتناوله في أي وقت. قد يجادِل الألمان بأن فطائر فيينا أبفيلستروديل ألمانية الأصل لكن ألمانيا تقدم طبقًا مختلفًا.

نختم بطبق زلابية مارلينكنودل ويعتبر طبقًا خفيفًا يقدم مع الوجبات. يمكن حشو الزلابية بأنواع مختلفة من الحشوات، الزلابية المحشوة بالخوخ والمشمش هي أكثر الأنواع شهرة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *