الحياة في النمسا

قبل أن تقرر الاستقرار تعرف على تكلفة المعيشة في النمسا

إن النمسا من الدول التي تجذب عدد كبير من المغتربين من جميع أنحاء العالم. وذلك لأنها تحتوي على جميع مقومات الحياة الجيدة مثل المناظر الطبيعية، والتنوع الثقافي، والخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية، بالإضافة إلى فرص عمل لعدد كبير من المهن والوظائف. ورغم كل ذلك فإن الكثيرين يقلقون بشأن تكلفة المعيشة في النمسا. ولذلك فهذا المقال بمثابة دليل لإعطائك فكرة عامة عن تكلفة الحياة هناك.

التكلفة العامة للمعيشة في النمسا

إن النمسا معرفة بمستوي المعيشة المرتفع للغاية، حيث احتلت المرتبة الثانية عالميًا في جودة الحياة المعيشية عام 2019. بالإضافة إلى فوز فيينا بلقب المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم وذلك مقارنة بمعظم مدن أوروبا.

وعلاوة على ذلك فإن العيش في النمسا بشكل مريح يعتمد على راتبك وحجم أسرتك، لذلك تجد الشركات في النمسا تقدم رواتب مناسبة للمغتربين من الخارج لتوفير حياة مريحة.

حجم الأجور والمرتبات في النمسا

لم تحدد النمسا حد أدنى للأجور على الصعيد الوطني، ولذلك فإن الأجور والمرتبات تتم بالتفاوض بين الموظفين والشركات. حيث يتراوح متوسط الراتب الشهري من 1700 إلى 2200 يورو، ويعتبر مرتب معقول بالنظر إلى تكلفة المعيشة في النمسا مقارنة بمعظم دول أوروبا.

تكاليف السكن في النمسا

يختلف إيجار السكن في النمسا حسب الموقع فمثلًا يرتفع الإيجار في المدن الكبرى مثل فيينا وينخفض في المدن والبلدان الصغيرة. ولكن متوسط إيجار شقة من غرفة نوم واحدة أو استديو يبدأ من 300 إلى 900 يورو حسب موقع الشقة وحسب المتعلقات الموجودة بداخلها.

أما إن كنت تفكر بشراء عقار في النمسا فإن متوسط سعر المتر 5.359 يورو في فيينا ويزيد وينقص حسب الموقع والمدينة ووسائل الراحة القريبة من العقار مثل الخدمات الاجتماعية والمرافق العامة.

تكلفة الفواتير المحلية في النمسا

تختلف أسعار فواتير الخدمات المحلية في النمسا حسب الوحدة التي تعيش فيها من حيث الحجم ووسائل الراحة الموجودة بها. ولكن تدفع معظم الأسر العادية ما بين 150 إلى 250 يورو شهريًا تكلفة المرافق مثل الغاز والكهرباء.

أما الخدمات المتعلقة بالهواتف والإنترنت ومشاهدة التليفزيون فهي عالية الجودة. وتوجد العديد من الشركات التي تجمع الثلاث خدمات في عرض واحد لتحصل على أفضل الأسعار.

تكاليف الرعاية الصحية في النمسا

تُعرف النمسا بأنها دولة متميزة في الرعاية الصحية للمواطنين والمغتربين. حيث يوجد نظام رعاية صحية عامة للجميع، حيث يدفع أرباب العمل مبلغ من المال للتأمين على صحة الموظفين وعائلاتهم. لكي يتلقى الجميع رعاية صحية جيدة تحافظ على ارتقاء المجتمع النمساوي.

تكلفة الطعام والشراب في النمسا

يوجد عدد كبير من محال البقالة والسوبر ماركت في جميع أنحاء النمسا، ولكن بوجه عام إن البقالة مكلفة في النمسا مقارنة بالدول الأخرى المجاورة. وترتفع الأسعار في فصل الشتاء للفواكه والخضار لندرتها في هذه الفترة من العام تحديدًا. وعلى سبيل المثال فهذه بعض الأسعار الشائعة في النمسا:

  • 1 لتر من الحليب بحوالي 4.30 يورو.
  • رغيف الخبز 1.8 يورو.
  • 12 بيضة 3 يورو.
  • 1 كيلو من الجبن المحلي 5.80 يورو.
  • كيلو من صدور الدجاج 5.50 يورو.

أما بالنسبة للمطاعم فإن متوسط ثلاث أطباق رئيسية للفرد الواحد تتراوح بين 50 إلى 70 يورو في اليوم الواحد. وتختلف هذه التكلفة باختلاف المطعم ونوع الطعام المطلوب.

تكاليف وسائل المواصلات في النمسا

تتميز وسائل المواصلات في النمسا بجودتها العالية وسعرها التنافسي. حيث تبلغ سعر التذكرة الواحدة للذهاب والإياب في معظم المدن 2.40 يورو. ولكن الرحلات الطويلة من مدينة إلى أخرى يرتفع سعرها، فعلى سبيل المثال تكلف الرحلة من فيينا إلى سالزبورغ حوالي 22 يورو للذهاب أو العودة فقط.

إن كنت تفكر للذهاب والعيش في النمسا لغرض الدراسة أو العمل فإن الحياة هناك تتمتع بجودة عالية في جميع الجوانب. فكل ما تحتاج إليه ستجده قريب منك أينما كنت، ولذلك كتبنا هذا المقال ليكون بمثابة دليل لمعرفة متوسط تكلفة المعيشة في النمسا لجميع العازمين على السفر.

Nada Elbana

Recent Posts

9 من أفضل فنادق انسبروك

انسبروك المدينة النابضة بالحياة، على الرغم من صغر حجمها فمن الممكن أن تتجول في المدينة…

3 years ago

هل تبحث عن فنادق رخيصة في فيينا؟ إليك هذه الاقتراحات

من أهم الأمور التي يفكر فيها السائح عند التخطيط لرحلته السياحية هي التكلفة، فمعظم الناس…

3 years ago

5 من أفضل فنادق هالشتات النمسا

تعتبر قرية هالشتات من بين أبرز المناطق السياحية التي تحتوي على مميزات عدة تسمح لأي…

3 years ago

حجز فنادق في فيلز النمسا.. إليك أفضل هذه الفنادق

حجز فنادق في فيلز مبحثٌ أول لزوارِ تلك المدينة النمساوية، إذ تشهد المنطقة توافد السُيّاح…

3 years ago

5 فنادق رخيصة في زيلامسي ينبغي أن تجربها

رغم صغر حجمها، تحظى مدينة زيلامسي بمكانة كبيرة على المستوى السياحي. فهي ثاني أهم وجهة…

3 years ago

لسياحة أثرية ومناظر طبيعية خلابة .. تعرف على 6 من أفضل فنادق سالزبورغ

إذا كنت تخطط لزيارة النمسا فيجب عليك أن تضع مدينة سالزبورغ في قائمة أولوياتك. سالزبورغ…

3 years ago