تفاصيل دراسة الحقوق في النمسا

دراسة الحقوق في النمسا

تُعد النمسا من أفضل الوجهات الدولية للطلبة الراغبين في استكمال دراستهم بالخارج خاصة في مجال دراسة الحقوق. وذلك كونها تضم أفضل الجامعات التي تتيح دراسة هذا المجال والتي حازت على ترتيب كأفضل الجامعات في العالم. كما تتيح النمسا برامج دراسية لإكمال التعليم بعد الجامعي في مجال دراسة الحقوق مثل برامج الماجستير والدكتوراه.

وتأتي العديد من مبادئ القانون النمساوي من القانون الروماني ومن أهمها قوانين الحرية الفردية، ومبدأ الإجماع، والأهلية القانونية، والشراكة التجارية، والعقود والأضرار. لذلك إذا كنت ترغب في دراسة الحقوق وتسعى لإيجاد دولة تحقق لك دراسة ذات جودة عالية وأمان معيشي إلى جانب تعليم ذو تكلفة ميسرة نرشح لك النمسا. ونوضح لك في هذا المقال كل ما يتعلق بدراسة الحقوق في النمسا.

ما هي البرامج الدراسية التي تتيحها النمسا لدراسة الحقوق؟

دراسة الحقوق في النمسا

تقدم كليات الحقوق في الجامعات النمساوية مجموعة شاملة من برامج البكالوريوس، وبرامج الماجستير والدكتوراه. والتي تتيح التخصص في مجال محدد من مجالات دراسة القانون، حيث تسمح النمسا للطلاب بالانضمام إلى برامج الدراسات العليا لدراسة الحقوق بعد الحصول على درجة جامعية في كلية من كليات الحقوق والحصول على تقدير مرتفع.

هل يسمح للطلاب بعد إنهاء دراسة الحقوق في النمسا بالعمل كمحامين؟

يسمح لطلاب الحقوق العمل كمحامين في النمسا بشرط الانضمام لنقابة المحامين النمساويين. وهي المنظمة التي تشرف على أي مسائل تأديبية تتعلق بالمحامين الجنائيين والمدنيين. ولكن هذه الخطوة تأتي بعد التخرج من كلية معترف بها في تدريس الحقوق داخل النمسا. والالتزام الكامل ببرامج التدريب الداخلي والعملي والذي تكون مدتها خمس سنوات تقريبًا حتى يُسمح لك بالتقدم لاختبار المحاماة والحصول على عضوية نقابة المحامين.

ما هي تكلفة دراسة الحقوق في النمسا؟

تختلف تكلفة دراسة الحقوق في النمسا حسب جنسية الطالب. فالطلاب ذوي الجنسية النمساوية أو الطلاب من دول الاتحاد الأوروبي معفيون من المصاريف الدراسية ويلتزمون بدفع مصاريف اتحاد الطلاب فقط وتكون حوالي 20 يورو في الفصل الدراسي الواحد.

كما توفر النمسا العديد من المنح الدراسية للطلاب من الدول الأفريقية، وبنغلاديش، وأفغانستان. وبشكل عام تختلف تكلفة دراسة الحقوق في النمسا تبعًا للعديد من المتغيرات منها أيضًا الجامعة التي اختارها الطالب والبرنامج الدراسي لذلك يمكنك معرفة التكلفة بشكل أوضح بعد اختيار الكلية والبرنامج الدراسي.

من هم الطلاب الذين يسمح لهم بدخول النمسا دون الحصول على تأشيرة؟

دراسة الحقوق في النمسا

لا يحتاج مواطني دول الاتحاد الأوروبي، والمنطقة الاقتصادية الأوروبية، ومواطني سويسرا إلى الحصول على تأشيرة دخول للنمسا من أجل دراسة الحقوق. ولكن يتعين عليهم إذا زادت مدة الإقامة عن 3 أشهر التقدم بطلب للتسجيل في مكتب الهجرة. بينما يتعين على باقي الطلاب التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة بغرض الدراسة وذلك من قبل السلطة التمثيلية النمساوية بعد استلام إشعار القبول من الجامعة.

ما هو نوع التأشيرة التي يمكن الحصول عليها لدراسة الحقوق في النمسا؟

تختلف أنواع التأشيرة التي يحصل عليها الطلاب لدراسة الحقوق في النمسا، ولكن يمكن الاختيار من بين هذه التأشيرات:

  1. تأشيرة شنغن، تؤهل للإقامة في النمسا أو باقي دول الشنغن لمدة لا تزيد عن 90 يومًا.
  2. تأشيرة النمسا الوطنية، تؤهل للإقامة في النمسا لمدة 90 يومًا على الأقل و 6 أشهر بحد أقصى.
  3. تصريح إقامة مؤقت للطلاب، يؤهل للإقامة في النمسا لمدة تزيد عن 6 أشهر.

ما هي المستندات المطلوبة للتقديم على التأشيرة الدراسية في النمسا؟

للتقديم على تأشيرة دخول للنمسا لدراسة الحقوق ينبغي التقديم بشكل شخصي داخل مقر السلطة التمثيلية النمساوية (السفارة أو القنصلية) مع إحضار المستندات المطلوبة وهي:

  • نموذج طلب التقدم مكتمل وموقع بالكامل.
  • جواز سفر ساري المفعول.
  • صور فوتوغرافية ملونة بحجم جواز السفر.
  • شهادة الميلاد.
  • التأمين الصحي.
  • إخطار قبول المؤسسة التعليمية النمساوية.
  • دليل غطاء مالي لتكاليف المعيشة داخل النمسا ويتراوح بين 420 يورو حتى 770 يورو حسب عمر الطالب.

ما هي أفضل الكليات لدراسة الحقوق في النمسا؟

دراسة الحقوق في النمسا

إن دراسة الحقوق مجال يحتاج إليه العالم بأسره. لذلك من المهم أن يدرس الطالب القانون في جامعة عالمية بواسطة هيئة تدريس لديها خبرات واقعية. وتحتوي النمسا على مجموعة من الجامعات التي تضم كليات متخصصة لتدريس الحقوق للطلاب المحليين والدوليين، وهذه الكليات هي:

كلية الحقوق جامعة كارل فرانسز-غراتس

تقع كلية الحقوق داخل جامعة كترل فرانسز غراتس وهي أكبر وأقدم جامعة في ولاية ستيريا وثاني أكبر وأقدم الجامعات في النمسا. تم تأسيس الجامعة عام 1585م. ومرت بالعديد من التغييرات والتطورات أثناء ذلك ويدرس بالجامعة الآن أكثر من 30000 طالب.

تبلغ مدة البرنامج الدراسي لكلية الحقوق في جامعة غراتس 24 شهرًا، وتبلغ المصروفات الدراسية حوالي 15000 يورو ويمكن معرفة كافة التفاصيل من خلال موقع الجامعة الرسمي.

كلية الحقوق جامعة إنسبروك

جامعة إنسبروك تعتبر أكبر جامعة في ولاية تيرول بالنمسا وثالث أكبر صرح تعليمي في النمسا بعد جامعة فيينا وجامعة غراتس. تم تأسيسها عام 1669م وتعتبر من أقدم الجامعات والمراكز البحثية. تبلغ مدة البرنامج الدراسي لكلية الحقوق جامعة إنسبروك 24 شهرًا. وتبلغ المصروفات الدراسية حوالي 7000 يورو ويمكن الاطلاع على كافة التفاصيل من خلال موقع الجامعة.

كلية الحقوق جامعة يوهانس كيبلر

بالرغم من كونها جامعة جديدة إلا أنها استطاعت إثبات كفاءتها من بداية وجودها في ساحة التعليم العالي. تمتلك الجامعة مجموعة متميزة من البرامج الأكاديمية ويتوفر بداخلها جميع الأقسام الخاصة بدراسة الحقوق، بالإضافة إلى تصميمها الجديد المتميز كل ذلك يجعلها اختيارك الأمثل لدراسة الحقوق في النمسا. وتبلغ مدة الدراسة في كلية الحقوق جامعة يوهانس كيبلر 24 شهرًا، وتبلغ المصروفات الدراسية حوالي 365 يورو، ويمكن الاطلاع على كافة التفاصيل من خلال موقع الجامعة.

كلية الحقوق جامعة سالزبورغ

تقع الجامعة داخل ولاية سالزبورغ أحد أجمل الولايات النمساوية، بالإضافة إلى كونها واحدة من مواقع اليونسكو للتراث العالمي. تقدم كلية الحقوق بجامعة سالزبورغ برامج دراسية من خمس درجات مختلفة يسمح للطلاب الاختيار فيما بينها. وتبلغ مدة الدراسة في كلية الحقوق جامعة سالزبورغ 48 شهرًا، وتبلغ المصروفات الدراسية حوالي 365 يورو. ويمكنك معرفة كافة التفاصيل والشروط من خلال زيارة موقع الجامعة الرسمي. 

كلية الحقوق جامعة فيينا

تأسست جامعة فيينا عام 1365م وهي أقدم جامعة في العالم ناطقة باللغة الألمانية، وواحدة من أكبر الجامعات في أوروبا الوسطى. وتعد جامعة فيينا أكبر مؤسسة تعليمية وبحثية في النمسا تهدف للحفاظ على العديد من الدراسات وفي نفس الوقت تعزيز المجالات الجديدة المبتكرة. تضم جامعة فيينا حوالي 91000 طالب مسجل يمكنهم الاختيار بين 179 برنامجاً دراسياً مختلف. وتبلغ مدة البرنامج الدراسي لكلية الحقوق جامعة فيينا 12 شهراً، وتبلغ المصروفات الدراسية حوالي 9500 يورو تريبًا ويمكنك معرفة المتطلبات للدراسة من خلال زيارة موقع الجامعة.

تعتبر دراسة الحقوق من أهم التخصصات الجامعية التي تستلزم الدراسة داخل جامعة جيدة معروفة عالميًا. فجزء كبير من نجاح المحامي يرجع إلى الجامعة التي درس بها الحقوق. لذلك إذا كنت مهتم بدراسة الحقوق فقد وضحنا لك كل ما يتعلق بدراسة الحقوق في النمسا مع ترشيح لأفضل كليات الحقوق في الجامعات النمساوية لتفتح لك أبواب كثيرة لفرص عمل مميزة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *