السكن والعقارات

كيفية الحصول على قرض عقاري في النمسا

إن كنت تعيش في النمسا وترغب بشراء منزل ولا تمتلك المال الكافي فإن القرض العقاري أحد الطرق المباشرة لتحقيق ذلك. فسواء كنت من دول الاتحاد الأوروبي أو من خارجه لك الحق في الحصول على ذلك. ولذلك فهذا المقال هو التعريف بكيفية الحصول على قرض عقاري في النمسا لشراء منزل لك ولعائلتك.

هل يجب عليك شراء منزل في النمسا؟

إن كنت تعيش بالفعل في النمسا وتخطط لاستكمال حياتك بها على المدى البعيد فإن امتلاك عقار هناك خطوة إيجابية وذكية. وذلك لأن النمسا تتمتع بدرجة عالية من الرعاية الصحية، والجودة العالية في كافة الخدمات الحياتية، بالإضافة إلى ذلك المناظر الطبيعية الخلابة.

وعلاوة على ذلك تتمتع النمسا بأسعار تنافسية للعقارات مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي وخاصة إن بحثت عن منزل خارج المدن الكبرى مثل فيينا وسالزبورغ. وتسهل النمسا شراء العقارات للأجانب بشرط احترام القانون والسير على خطاه.

شروط الحصول على قرض عقاري في النمسا

إن الحصول على قرض عقاري بغض النظر عن البنك التي تتعامل معه بسيط جدًا لجميع مواطنين الاتحاد الأوروبي. وبالنسبة للمواطنين من باقي دول العالم تسير الأمور ببساطة ولكن تطول فترة الإجراءات. وتتراوح مدة سداد القرض العقاري من بين 15 إلى 30 عام.

وتوافق الأغلبية العظمى من بنوك النمسا على القرض العقاري للأشخاص المتزوجين الحاصل أحدهم على الإقامة الثابتة في النمسا مع احتفاظ الطرف الآخر بجنسيته الأخرى. وكذلك للأشخاص الحاصلين على إقامة ثانوية بشرط تطبيق سياسة الدخل باليورو عن طريق إثبات عمله في شركة مسجلة في النمسا.

كيفية الحصول على قرض عقاري في النمسا

للحصول على قرض عقاري في النمسا لشراء منزل يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • فتح حساب مصرفي في أحد البنوك الأوروبية لتسهيل العملية بشكل عام.
  • الحصول على تصريح امتلاك عقارات من لجنة الأراضي المحلية Grundverkehrskommission وتحديد أغراض استخدام العقار للإقامة أو لغرض تجاري.
  • تجهيز بعض المستندات للبنك مثل جواز السفر، اتفاقية شراء العقار، إثبات الراتب للموظفين أو إثبات دخل الشركة لأصحاب الأعمال، كشوف حسابات التوفير.

أنواع القروض العقارية في النمسا

تنوع القروض العقارية في النمسا إلى ثلاث أنواع هما:

النوع الأول: هو النوع الأكثر شيوعًا في النمسا حيث يعتمد على سعر الصرف الثابت ويتم سداده من فترة بين 15 إلى 30 عام. بسعر فائدة مختلف من بنك إلى آخر.

النوع الثاني: هو القرض العقاري ذات السعر العائم حيث يعتمد سعر الفائدة حسب سعر الصرف لليورو في البنوك. ويتم إعادة حساب معدلات الفائدة كل ثلاثة أشهر، وبالتالي فهو أخطر أنواع القروض العقارية في النمسا.

النوع الثالث: هذا النوع مزيج بين النوع الأول والثاني بشروط وقوانين متفق عليها مسبقًا. ويشترط دفع 60 % من القرض بفائدة ثابتة في فترة محدد متفق عليها، ويتم دفع 40% المتبقيين بمعدل 1.5% في فترة تختلف من بنك إلى آخر.

إن الحصول على قرض عقاري في النمسا أمر سهل الحصول عليه، فكل ما عليك هو الذهاب للبنك التي تمتلك به حساب مصرفي والاستفسار عن تكلفة القرض العقاري واتخاذ الإجراءات اللازمة.

Nada Elbana

Recent Posts

9 من أفضل فنادق انسبروك

انسبروك المدينة النابضة بالحياة، على الرغم من صغر حجمها فمن الممكن أن تتجول في المدينة…

3 years ago

هل تبحث عن فنادق رخيصة في فيينا؟ إليك هذه الاقتراحات

من أهم الأمور التي يفكر فيها السائح عند التخطيط لرحلته السياحية هي التكلفة، فمعظم الناس…

3 years ago

5 من أفضل فنادق هالشتات النمسا

تعتبر قرية هالشتات من بين أبرز المناطق السياحية التي تحتوي على مميزات عدة تسمح لأي…

3 years ago

حجز فنادق في فيلز النمسا.. إليك أفضل هذه الفنادق

حجز فنادق في فيلز مبحثٌ أول لزوارِ تلك المدينة النمساوية، إذ تشهد المنطقة توافد السُيّاح…

3 years ago

5 فنادق رخيصة في زيلامسي ينبغي أن تجربها

رغم صغر حجمها، تحظى مدينة زيلامسي بمكانة كبيرة على المستوى السياحي. فهي ثاني أهم وجهة…

3 years ago

لسياحة أثرية ومناظر طبيعية خلابة .. تعرف على 6 من أفضل فنادق سالزبورغ

إذا كنت تخطط لزيارة النمسا فيجب عليك أن تضع مدينة سالزبورغ في قائمة أولوياتك. سالزبورغ…

3 years ago