السفر إلى النمسا

أسباب تدفعك إلى قضاء العطلة في النمسا

في ظل الوضع الراهن لوباء كورونا، يرى الكثير أن فكرة السفر خارج البلاد خاصة مع العائلة والأطفال أمر بالغ الخطورة، ولكن بانتشار اللقاح وتحقيقه لنتائج جيدة حول العالم فإن أمر العودة للسفر بات قريبًا جدًا. وفي هذه الحال نقترح عليك قضاء العطلة في النمسا لأنها أولى دول العالم في الصحة والاهتمام بالمستوى المعيشي والترفيهي. ولذلك ستكون وجهتك الأمثل لقضاء عطلة ممتعة. 

 

الميزانية البسيطة في النمسا:

 

المواصلات في النمسا

بمجرد وصولك إلى النمسا، ابحث عن وسائل النقل العامة، فهي تعتبر أفضل وسيلة للتجول في مدن النمسا والتمتع بجمالها. خاصًة وأنها عادة ما تقدم خصومات كبيرة وممتدة، لذلك ستوفر عليك الكثير من الميزانية الخاصة بك. فتذاكر النقل العام قد تكون بنصف الثمن للأطفال في سن معين، وقد تكون مجانية لسن أخر. وعلى ذكر الخصومات فإن المتنزهات والمعالم السياحية في النمسا تقدم الكثير من الخصومات للسائحين طوال العام. 

فيينا المدينة الساحرة:

من غير المتصور أن تذهب لقضاء العطلة في النمسا دون أن تقضي يومًا على الأقل في واحدة من أجمل مدن العالم فيينا. يمكنك الاستمتاع لأقصى حد في هذه المدينة الساحرة، فهي توفر العديد من الأنشطة المختلفة التي تناسب جميع الأذواق. يمكنك مثلًا ركوب العربات التي تجرها الخيول، والتعرف على فيينا وتاريخها. ويمكنك ركوب الترام للقيام برحلة مشوقة بين مباني فيينا التاريخية، على طول شارع رينج ستراس الشهير الذي يحيط بالمدينة. 

متحف التاريخ الطبيعي

وإذا كنت من محبي القطع الثمينة والنادرة فلا يفوتك زيارة متحف التاريخ الطبيعي، خاصة أن المتحف يجاوره متحف خاص للأطفال يمكنهم أن يحظوا بوقت ممتع بداخله. وبالطبع فإن هذه المنطقة من المدينة مليئة بالمطاعم المعروفة، التي ستود أن تجربها مرة على الأقل. 

جولة استكشافية لفيينا من القمة

كاتدرائية سانت ستيفن

 

لا يقتصر جمال فيينا على شوارعها القديمة والتاريخية فقط، بل إنها تسحر السياح حتى من قممها العالية. يمكنك اكتشاف جمال وروعة المدينة الداخلية بالصعود الى قمة كاتدرائية سانت ستيفن، للحصول على منظر ساحر ورائع لفيينا، والذهاب لزيارة موزارت هاوس لرؤية منزل أسطورة الموسيقى الكلاسيكية الراحل. ووسط هذه الجولة المشوقة لا تنسى تناول الحلويات النمساوية الجميلة من هذه الأحياء القديمة. 

 

اقرأ أيضًا: تعرف على أطباق الطعام النمساوية .. لن تستطيع مقاومتها!

 

إنسبروك مدينة العائلة:

تعتبر هذه المدينة الصغيرة هي المكان الأمثل لقضاء العطلة في النمسا للعائلة. فرغم أنها مدينة صغيرة إلا أنها مليئة بمناطق الجذب السياحية والثقافية والمناظر الجبلية والطبيعية الخلابة، والتي ستضمن لك قضاء عطلة عائلية مثالية. 

مناطق الجذب السياحية والطبيعية

يمكنك البدء في اكتشاف إنسبروك بالتنزه وسط الطبيعة الخلابة، و استخدام التلفريك للذهاب في جولة طبيعية لرؤية المتنزهات والجبال المحيطة بها. وبالطبع لا تفوت عليك وعلى عائلتك زيارة حديقة حيوانات آلباين لجولة عائلية سياحية ممتعة، بعدها يمكنك أخذ أطفالك في زيارة لمتحف الفنون الشعبية الرائع، والذي يعرض الحياة الريفية القديمة لسكان النمسا الأصليين. 

 

مناطق الجذب الثقافية

إذا كنت مهتمًا بالثقافة وتثقيف عائلتك فإن القصر الإمبراطوري في إنتظارك، وهو القصر الذي عاشت فيه الإمبراطورة ( ماريا تيريزا ) بصحبة أبنائها ال 16، والكنسية الإمبراطورية، ومتحف ومسبك جراسماير الذي يجاورها، والذي يتم فيه صنع أجراس الكنائس من مختلف الأشكال والأحجام وتصديرها إلى جميع أنحاء العالم. 

سالزبورغ مقاطعة تستحق الزيارة:

إذا أردت أن تختم قضاء العطلة في النمسا فإن مقاطعة سالزبورغ هي الخاتمة الأفضل. فهذه المنطقة الرائعة ستأخذكم في عالم جميل ومدهش من التلال المتدرجة، والبحيرات العميقة والغامضة، والجبال الشاهقة، لتجربة سياحية طبيعية لا مثيل لها. 

 

مدينة هالين:

الكهف الجليدي

 

في هذه المدينة توجد أقدم مناجم الملح في العالم. كما يوجد بها قلعة هوهن ويرفن والتي تعد من القلاع التاريخية، والتي تقوم بعروض رائعة للصيد بالصقور. ولا شك بأن أطفالك سيستمتعون بزيارة أكبر كهوف الجليد، والأنهار الجليدية الموجودة في المقاطعة بأكملها. 

 

اختيار المكان المناسب لقضاء العطلات خاصة العطلات العائلية أمرًا يتطلب البحث الجيد، لتتمكن من إيجاد بلد به مناطق جذب سياحية تناسبك وتناسب أطفالك، لضمان استمتاع جميع أفراد العائلة خلال العطلة، وأيضًا تكون مناسبة لميزانيتك. لذلك فإن قضاء العطلة في النمسا هي واحدة من أفضل الترشيحات لعطلة ممتعة وشيقة. 

اقرأ أيضًا: المدن السياحية في النمسا .. مناظر طبيعية ومباني عريق ورياضة بلا توقف!

Shrouk Tarek

Recent Posts

9 من أفضل فنادق انسبروك

انسبروك المدينة النابضة بالحياة، على الرغم من صغر حجمها فمن الممكن أن تتجول في المدينة…

3 years ago

هل تبحث عن فنادق رخيصة في فيينا؟ إليك هذه الاقتراحات

من أهم الأمور التي يفكر فيها السائح عند التخطيط لرحلته السياحية هي التكلفة، فمعظم الناس…

3 years ago

5 من أفضل فنادق هالشتات النمسا

تعتبر قرية هالشتات من بين أبرز المناطق السياحية التي تحتوي على مميزات عدة تسمح لأي…

3 years ago

حجز فنادق في فيلز النمسا.. إليك أفضل هذه الفنادق

حجز فنادق في فيلز مبحثٌ أول لزوارِ تلك المدينة النمساوية، إذ تشهد المنطقة توافد السُيّاح…

3 years ago

5 فنادق رخيصة في زيلامسي ينبغي أن تجربها

رغم صغر حجمها، تحظى مدينة زيلامسي بمكانة كبيرة على المستوى السياحي. فهي ثاني أهم وجهة…

3 years ago

لسياحة أثرية ومناظر طبيعية خلابة .. تعرف على 6 من أفضل فنادق سالزبورغ

إذا كنت تخطط لزيارة النمسا فيجب عليك أن تضع مدينة سالزبورغ في قائمة أولوياتك. سالزبورغ…

3 years ago