السياحة في النمسا

تعرف على متحف فيينا للعلوم والتكنولوجيا

يقع متحف فيينا للعلوم والتكنولوجيا في 212 طريق ماريا هيلفر، 1140 فيينا، النمسا. تلتقي في المتحف المقتنيات التاريخية مع التقنيات الحديثة في معارض مبهرة، موجهة لإمتاع وإثراء ثقافة جميع الأعمار من سن الثالثة حتى كبار السن فوق 70 عامًا. وتتنوع أساليب العرض بين المعارض الحية والتجارب التفاعلية، مع وجود برامج عبر الإنترنت للتعليم. كما يُوصف متحف فيينا للعلوم والتكنولوجيا بكونه متحف صديق للعائلة، وذلك وفقًا لآراء الزوار.

في السطور القادمة نستعرض أهم مقتنيات متحف فيينا للعلوم والتكنولوجيا وكيفية ترتيب زيارتك، فلنبدأ.

مواعيد  زيارة متحف فيينا للعلوم والتكنولوجيا

يفتح متحف فيينا للعلوم والتكنولوجيا أبوابه للزوار من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً طوال أيام الأسبوع، باستثناء أيام السبت والأحد، وأيام العطلات تكون مواعيد الزيارة من الساعة 10 صباحًا ويغلق في نفس الموعد 6 مساءً. يٌعتبر متحف فيينا للعلوم والتكنولوجيا مكانًا لجميع الزوار، فالمتحف مُجهز لاستقبال ذوي الإعاقة الجسدية والاحتياجات الخاصة مع إمكانية عمل برامج زيارة مخصصة لهم لمنحهم التجربة الأفضل لزيارتهم. تلك التجهيزات تشمل إمكانية تأجير كرسي متحرك، وتوافر مترجمين خاصين لضعاف السمع، بالإضافة إلى مصاعد كهربائية خاصة للكراسي المتحركة.

رسم الدخول للكبار هو 10 يورو ويوجد تخفيض بنسبة 20% للسياح الحاملين لبطاقة مدينة فيينا، والتي تمنح العديد من التخفيضات عند زيارة المتاحف، كما تمنح ركوبًا مجانيًا لوسائل النقل العامة بالمدينة. بالنسبة لمن هم تحت سن التاسعة عشرة تكون زيارتهم للمتحف مجانية دون أي رسوم.  

يضم المتحف العديد من المعارض مثل معرض (mini) أو دقيق المخصص للأطفال والعائلة، ولا تستطيع تفويت تجربة الطيران المحاكية للواقع.

اقرأ أيضًا: أسباب تدفعك إلى قضاء العطلة في النمسا

معرض الذكاء الاصطناعي:

يعرض فيه تاريخ تقدم التكنولوجيا، والتي أصبحت تتقدم سريعًا مؤخرًا عن أي فترة تاريخية سابقة، مما يدفع للعديد من التساؤلات، منها هل تستطيع التكنولوجيا حل مشاكل مثل التغير المناخي؟ أم أن التقدم التكنولوجي يصنع بالفعل مشاكل أخرى منها تعميق الظلم الاجتماعي؟ فتقدم بعض فئات المجتمع تاركه خلفها شريحة عريضة من البشر الغير مواكبين لهذا التقدم المذهل هو أمر واقع.

يخوض المعرض في خوارزميات الذكاء الاصطناعي بقدراتها الجبارة، ويفصل بالشرح مفاهيم مثل سيطرة الآلة والروبوتات والأنظمة المستقلة. يُصنف المعرض بكونه خاصا للشباب والبالغين.

معرض 12.10

يضم المعرض في قاعته الغربية ما يوصف بكونه أضخم وأثقل وأقوى وأسرع قاطرة بخارية بنيت في النمسا على الإطلاق! فقد قدمت جمهورية النمسا العديد من الابتكارات منذ ثلاثينيات القرن الماضي في مجال تطوير القطارات البخارية. يعرض هنا تاريخ الصناعة النمساوية للقطارات البخارية باعتبارها مجال فخر وطني. تم بناء 12.10 (الإصدار 10 من السلسلة 12 للقطارات البخارية) عام 1936 بالنمسا بوزن إجمالي بلغ 138 طنًا، وقوة محرك 2700 حصان تصل إلى سرعات قصوى تبلغ 154 كم\ساعة وهي سرعة مدهشة في ذلك الوقت.

اقرأ أيضًا: تعرف على أطباق الطعام النمساوية .. لن تستطيع مقاومتها!

معرض “أثناء الحركة”

هل جربت تحريك طن ونصف بقوة عضلاتك؟ هل سافرت بسرعة الصوت (1224 كم\ساعة)؟ وكيف تتحرك الحيوانات؟ كل ما سبق يمكنك تجربته وتعلم المزيد عنه في معرض “أثناء الحركة” الذي يستعرض ظاهرة الحركة والتنقل بطريقة مسلية، وذلك مع قدرة الزوار على التجريب بأنفسهم.

يعد المعرض خيارًا للعائلة، خاصة للأطفال من 8 – 14 عامًا، ولكنه يظل خيارًا مشوقًا لمحبي المغامرة. مع السماح بالتقاط صور مميزة للأطفال في اختبار السرعة، وذلك مرورًا ب 30 محطة تفاعلية لاستكشاف طبيعة الحركة، وما الطرق المختلفة التي تتخذها الحيوانات في الحركة وتوفير الطاقة. ننصح بتوفير وقت 45 دقيقة على الأقل، لزيارة معرض (أثناء الحركة).

ولمزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقع متحف فيينا للعلوم والتكنولوجيا على الإنترنتنتمنى لكم زيارة ممتعة مليئة بالتعلم والتسلية.

Shrouk Tarek

Recent Posts

9 من أفضل فنادق انسبروك

انسبروك المدينة النابضة بالحياة، على الرغم من صغر حجمها فمن الممكن أن تتجول في المدينة…

3 years ago

هل تبحث عن فنادق رخيصة في فيينا؟ إليك هذه الاقتراحات

من أهم الأمور التي يفكر فيها السائح عند التخطيط لرحلته السياحية هي التكلفة، فمعظم الناس…

3 years ago

5 من أفضل فنادق هالشتات النمسا

تعتبر قرية هالشتات من بين أبرز المناطق السياحية التي تحتوي على مميزات عدة تسمح لأي…

3 years ago

حجز فنادق في فيلز النمسا.. إليك أفضل هذه الفنادق

حجز فنادق في فيلز مبحثٌ أول لزوارِ تلك المدينة النمساوية، إذ تشهد المنطقة توافد السُيّاح…

3 years ago

5 فنادق رخيصة في زيلامسي ينبغي أن تجربها

رغم صغر حجمها، تحظى مدينة زيلامسي بمكانة كبيرة على المستوى السياحي. فهي ثاني أهم وجهة…

3 years ago

لسياحة أثرية ومناظر طبيعية خلابة .. تعرف على 6 من أفضل فنادق سالزبورغ

إذا كنت تخطط لزيارة النمسا فيجب عليك أن تضع مدينة سالزبورغ في قائمة أولوياتك. سالزبورغ…

3 years ago