9 من أفضل فنادق انسبروك

فنادق انسبروك

انسبروك المدينة النابضة بالحياة، على الرغم من صغر حجمها فمن الممكن أن تتجول في المدينة بأكملها سيرًا على الأقدام. إلا أنها كبيرة لتلبية احتياجات جميع سكانها بالإضافة لأكثر من 30000 طالب يدرسون بها. تمتلك انسبروك كل ما يمكن أن يحتاجه الإنسان ليعيش حياة هانئة متطورة ويمكنك بكل سهولة الوصول للجليد والأكواخ الخشبية في خلال 10 دقائق لتتمتع بعطلة نهاية الأسبوع. تعتبر فنادق انسبروك واحدة من المميزات العديدة التي تتميز بها المدينة. حيث تمتلك مجموعة كبيرة من الفنادق على جميع المستويات؛ لتلبية احتياجات المقيمين والطلاب والسائحين.

هناك العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها في انسبروك للسائحين. بداية من التجول في المدينة والتعرف إليها عن كثب، أو التنزه في الممرات الجبلية والأماكن المخصصة للمشي لفترات طويلة. يمكنك ركوب القطار الجبلي المائل في وسط المدينة، والذي يقوم بتوصيلك لأعالي الجبال في 10 دقائق فقط لتستمتع بالمناظر البانورامية من فوق جبال الألب. هناك العديد من حفلات الأوبرا في انسبروك وهي تحظى باهتمام شعبي واسع كما ستجد بالتأكيد أشهى المأكولات أيًا كانت نوع قائمة المأكولات المفضلة لديك.

لذلك سواء أكنت طالب منتقل حديثًا أو زائر تخطط رحلتك، نقدم إليك في هذا المقال مجموعة من أفضل فنادق انسبروك ومميزاتها. لا تنسى الإطلاع على هذه القائمة واختيار الأنسب لك.

ما هي أفضل فنادق انسبروك؟

1. فندق انسبروك  Innsbruck Hotel 

فنادق انسبروك

يقع فندق انسبروك على ضفة نهر إن في قلب المدينة القديمة. حيث يبعُد مسافة 5 دقائق سيرًا على الأقدام من مركز المؤتمرات والتلفريك. ويبعُد مسافة 200 متر فقط عن Golden Roof. يوفر الفندق خدمة الإنترنت المجاني في جميع الغرف. كما يوفر غرف مريحة للإقامة مزودة بالأجهزة الحديثة ومكيفة كما يوفر الفندق غرف يسهٌل الوصول إليها للزوار ذوي الاحتياجات الخاصة.

يضم فندق انسبروك منطقتين للسبا والمسابح الداخلية. أحدهما تشتمل على منطقة سبا بانورامية عارية تنظر على المدينة القديمة بها تراس شمسي وساونا حيوية وساونا فنلندية وكابينة للأشعة تحت الحمراء. والأخرى تشتمل على مسبح داخلي وغرفة بخار للعلاج العطري. 

2. فندق جولدنر ادلير Goldener Adler Hotel

فنادق انسبروك

فندق جولدنر ادلير الحائز على تقييم تسعة في مواقع حجز الفنادق. هو من أفضل الفنادق في انسبروك مخصص لغير المدخنين يقع في قلب المدينة ويبعُد حوالي 100 متر عن Goldenes Dachl. كما يمكن الوصول إلى القصر الإمبراطوري وكنيسة Hofkirche مسافة خمس دقائق سيرًا على الأقدام.

يحتوي فندق جولدنر على مطعم the Best Western Plus. والذي يقدم مجموعة من أفضل المأكولات العالمية والأكل التقليدي التيرولي.

3. فندق أ دليرس aDLERS Hotel

تم افتتاح فندق دليرس عام 2013. ويعتبر أطول فندق في انسبروك. يوفر الفندق إطلالة بانورامية على كامل المدينة وجبال الألب التيرولية من عدة مواقع منها الغرف والمطعم والتراس ومنطقة السبا، والتي تُعد من أهم المميزات لدى الفندق. حيث تتواجد في الطابق الحادي عشر وتحتوي على غرفة ساونا حيوية وساونا فنلندية وغرفة بخار وكابينة للأشعة تحت الحمراء.

يقدم مطعم بانوراما الموجود في الطابق الثاني عشر مأكولات نمساوية محلية ومأكولات عالمية كما يمكن طلب قوائم خاصة.

يقع فندق دليرس في مكان متميز. حيث يبعُد مسافة خمس دقائق سيرًا عن وسط المدينة التاريخي .ومسافة 50 مترًا عن محطة انسبروك الرئيسية. كما يمكن الوصول لأقرب نقطة تزلج في غضون 15 دقيقة فقط.

4. فندق بينز The Penz Hotel

فنادق انسبروك

فندق بينز هو شكل مثالي في قلب انسبروك يلفت أنظار الجميع. يقدم الفندق الحداثة والضيافة الفاخرة بالطريقة التقليدية فهو المكان الأمثل من أجل الحصول على استراحة مليئة بالرفاهية والاستجمام. كما يقدم الفندق قاعات اجتماعات لرجال الأعمال والمؤتمرات والندوات على مستوى عالي من الفخامة.

الطابق الخامس من الفندق هو المطعم حيث يمكنك الاستمتاع بتناول المأكولات والمشروبات مع إطلالة السطح البانورامية على المدينة.

5. فندق شفارزر ادلر Schwarzer Adler

يعود تاريخ فندق شفارزر أدلر  إلى عام .1511 ويقوم بإدارة الفندق عائلة Ultsch على مدار خمسة أجيال. يقع الفندق في قلب مدينة انسبروك على بُعد 300 متر من المدينة القديمة. كما تبعُد محطة قطار انسبروك خمس دقائق مشيًا على الأقدام ويمكن الوصول للعديد من المعالم الحيوية والمتاجر الهامة في غضون دقائق سيرًا.

يوفر الفندق للمقيمين غرف أنيقة مصممة بطريقة عصرية مريحة يحتوي بعضها على شرفة تطل على الجبال المحيطة. كما يحتوي الفندق على منطقة استرخاء مصممة على طراز سواروفسكي تحتوي على بخار وساونا وكراسي للتشمس.

6. فندق التستاد كروز Altstadt Hotel Weißes Kreuz

فندق التستاد كروز هو فندق تاريخي يرجع  تأسيسه إلى عام 1465. وقد تم تجديده بالكامل عام 2020. يتمتع الفندق بموقع مركزي في منطقة المشاة وسط مدينة انسبروك حيث يبعُد مسافة 200 متر عن القصر الإمبراطوري. ويقع على بُعد 3 كيلو مترًا من مطار انسبروك. بينما تبعُد محطة انسبروك الرئيسية مسافة 900 متر وتقع محطة الحافلات على بُعد خطوات صغيرة سيرًا على الأقدام.

 يجمع الفندق في تصميمه بين المعمار الحديث المعاصر والأجواء التقليدية الهادئة بما يوفر إقامة مريحة للزائرين.

7. فندق غاستهوف Gasthof Walzl Hotel 

يقع فندق غاستهوف على بُعد 2 كيلومترًا من انسبروك. ويوفر غرف مريحة هادئة بأرضيات خشبية. كما يحتوي الفندق على منطقة سبا تحتوي على غرف للساونا والبخار. يقدم الفندق خدمة الإنترنت المجاني وخدمة مواقف السيارات المجانية.  يوفر الفندق ملعب وركن ألعاب للأطفال كما توجد حافة تزلج أمام الفندق مباشرة توفر النقل إلى منطقة Patscherkofel للتزلج. يمكن للمقيمين تذوق المنتجات العضوية  والمأكولات الإقليمية المتوفرة بالفندق واختيار ما يناسبهم من خطة المأكل والمشرب.

8. فندق سيبل Seppl Hotel

فنادق انسبروك

فندق سيبل هو فندق فريد من نوعه ذو تصميم داخلي جميل. يقع الفندق على بُعد 5 كيلومتر من انسبروك ويتمتع بموقع مركزي ذو إطلالة بانورامية على وادي إن. يوفر الفندق خدمة الإنترنت المجاني، كما يوفر خدمة النقل من وإلى المطار عند الطلب وتتوفر حافلات التزلج المجانية بالقرب من الفندق.

يمكن للمقيمين في فندق سيبل التمتع بمنطقة السبا الضخمة حيث تحتوي على غرف البخار والساونا. كما يقدم مطعم الفندق تشكيلة كبيرة من المأكولات النمساوية المحلية والعالمية.

9. فندق داس مي Das Mie Hotel

فنادق انسبروك

يجمع فندق داس مي بين العمارة الحديثة والتأثر بالعمارة الصينية، يقع في Mutters على بُعد 5 دقائق بالسيارة من وسط انسبروك. يحتوي الفندق على منطقة سبا كبيرة تضم غرف الساونا والبخار والتدليك وكابينة للأشعة تحت الحمراء ونافورة للجليد. كما يوفر جلسات مساج وجلسات علاجية متعددة عن طريق الطب الصيني التقليدي. الغرف في فندق داس مي مصممة على طراز جبال الألب الحديث وتوفر كل وسائل الراحة للمقيمين.

يبعُد مطار إنسبروك عن الفندق مسافة 10 كيلومتر ويقع مخرج الطريق السريع على بُعد كيلومترين فقط من الفندق.

وضحنا لكم في هذا المقال نبذة عن أفضل وأشهر فنادق انسبروك والتي تجذب العديد من الزوار سواء كانوا محليين يريدون قضاء عطلة نهاية الأسبوع، أو سائحين يرغبون في إقامة مريحة وهادئة. لا تنسى أنه من الأفضل دائمًا التخطيط لعطلتك قبل وقت كافي؛ لتجنب الازدحام ولتحصل على أفضل الأسعار. يمكنك التحقق من قائمتنا لفنادق انسبروك واختيار الأنسب لك.

هل تبحث عن فنادق رخيصة في فيينا؟ إليك هذه الاقتراحات

فنادق رخيصة في فيينا

من أهم الأمور التي يفكر فيها السائح عند التخطيط لرحلته السياحية هي التكلفة، فمعظم الناس لديهم حدود في الإنفاق لا يستطيعون ولا يريدون تجاوزها. ورغم أن الفنادق الفخمة تقدم لك مستوى عالٍ من الخدمات وترفع من جودة تجربتك السياحية، إلَّا أنها مرتفعة الثمن ولا تناسب إلَّا عددًا محدودًا من السياح. ولكن لكل مشكلة حل، إذا كنت ترغب في قضاء عطلتك في النمسا، وبالتحديد في العاصمة فيينا، فهناك عدة فنادق رخيصة في فيينا. صحيح أن هذه الفنادق ليست أفضل الفنادق في النمسا، لكنها فنادق حاصلة على تقييم جَيِّد من طرف العديد من السياح، كما أنها تقدم خدمات جيدة بثمن مناسب وهذا هو الهدف. 

أفضل 8 فنادق رخيصة في فيينا

تم إعداد هذه اللائحة اعتمادًا على تصنيف موقع Tripadvisor العالمي، حيث قام -بناءً على تقييم مئات السياح الذين قاموا بتجربة فنادق النمسا- بوضع قائمة للفنادق التي تجمع بين الجودة المقبولة والثمن المنخفض، وعلاوة على ذلك تذكر أن أسعار الحجز في هذه الفنادق تتغير حسب عدة عوامل مثل الموسم، والموقع الذي تقوم فيه بالحجز.. إلخ. لكنها في المجمل تظل أسعار منخفضة تتراوح بين 40 و60 دولار، بينما تتجاوز الأسعار 200 دولار لحجز ليلة واحدة في بقية الفنادق.

كما من الضروري أثناء التخطيط لرحلتك السياحية بالنمسا أن تقوم بتتبع الأسعار والاطلاع على العروض في كل مواقع الحجز بشكل مستمر، وذلك لتتمكن من الحصول على أفضل عرض ممكن.

فندق غيبليرغاسه Geblergasse

فنادق رخيصة في فيينا

فندق Geblergasse هو أحد الفنادق من فئة ثلاث نجوم في فيينا، حاصل على تصنيف جَيِّد جدًّا، كما حصل على تقييم 3.5 نقاط من أصل 5 بناءً على رأي أكثر من 600 شخص قاموا بتجربته، كما يتميز هذا الفندق بكونه صديقًا للبيئة، وكذلك بطابعه وجَوِّه العائلي الجميل. 

مزايا الفندق:

  • موقع استراتيجي، الفندق محاط بالمطاعم والأماكن السياحية.
  •  اتصال مجاني عالي السرعة بالإنترنت.
  • غرف نظيفة مجهزة بحمام خاص، بجهاز تلفاز مكتب (في حالة رغبتك في إنجاز أعمالك عن بعد).
  • موقف سيارات خاص.
  • خدمة صرف العملات.
  • طاقم مستعد لخدمة الزوار على أكمل وجه.

سعر الحجز في الفندق:

يعد هذا الفندق من أرخص فنادق النمسا، فهو يكلف حاليًا 48 دولارًا فقط لليلة الواحدة بالنسبة لمجموعة مكونة من شخصين راشدين. ورغم رخص ثمنه، إلا أنه يقدم خدمات جيدة لزواره، مما يجعله أفضل اختيار للباحثين عن فنادق رخيصة في فيينا.  

فندق إيبيس بدجيت فيينا ميسه ibis budget Wien Messe

فنادق رخيصة في فيينا

فندق Wien Messe ينتمي إلى مجموعة فنادق ibis budget العالمية المعروفة -كما يشير اسمها- بأسعارها الاقتصادية المناسبة لمعظم فئات السياح، وهو فندق من درجة نجمتين، لكنه حاصل على تصنيف جَيِّد جدًّا، كما حصل على تقييم 4 نقاط من أصل 5 بناءً على رأي أكثر من 2000 شخص قاموا بتجربة الفندق.

مزايا الفندق:

  • اتصال مجاني عالي السرعة بالإنترنت.
  • موقف سيارات على مقربة من الفندق.
  • غرف مريحة ومزودة بأجهزة تلفاز عالية الجودة، كما يوجد أجهزة تكييف.
  • طاقم عمل محترف لخدمة المقيمين بالفندق.
  • بوفيه لتناول وجبة الفطور.

سعر الحجز في الفندق:

يعد هذا الفندق أيضًا من أرخص فنادق فيينا، فهو يكلف حاليًا 49 دولارًا فقط لليلة الواحدة بالنسبة لمجموعة مكونة من شخصين راشدين وطفل. مما يجعله الخيار الأمثل لأسرة صغيرة تبحث عن فنادق رخيصة في فيينا لقضاء عطلة مميزة في النمسا. 

 فندق كولبينغ فيينا سنترال Kolpinghaus Wien-Zentral

فنادق رخيصة في فيينا

كولبينغ فيينا سنترال هو فندق من فئة نجمتين، لكنه حاصل على تصنيف جَيِّد جدًّا، كما حصل على تقييم 4 نقاط من أصل 5 بناءً على رأي أكثر من 700 شخص قاموا بتجربته. 

مزايا الفندق:

  • اتصال مجاني وسريع بالإنترنت.
  • تصميم مُلَوَّن ومبهج.
  • غرف مجهزة بحمام خاص، تلفزيون ومجفف شعر. 
  • غرف اجتماعات.
  • وجبات فطور مجانية.
  • موقف سيارات خاص.

سعر الحجز في الفندق:

يختلف سعر الحجز حسب العروض التي يوفرها كل موقع. يتراوح السعر حاليًا بين 50 و 61 دولارًا لحجز ليلة واحدة في غرفة لشخصين بالغين، مما يجعله في مرتبة متقدمة ضمن الفنادق التي تجمع بين الجودة والثمن المناسب بفيينا.

فندق إيبيس سيتي Ibis Wien City

فنادق رخيصة في فيينا

إيبيس فيينا سيتي هو فندق من فئة 3 نجوم، حاصل على تصنيف جَيِّد جدًّا، كما حصل على تقييم 4 نقاط من أصل 5 بناءً على رأي أكثر من 1000 شخص قاموا بتجربته. 

مزايا الفندق:

  • موقع استراتيجي.
  • موقف سيارات خاص.
  • اتصال مجاني وسريع بالإنترنت.
  • خدمة تنظيف وتلميع الأحذية.
  • غرف مجهزة بكل ما قد يحتاجه السائح (تلفاز، جهاز تكييف، حمام خاص، مجفف شعر..إلخ).
  • خدمة كي الملابس.

سعر الحجز في الفندق:

تتراوح العروض المقدمة من خدمات حجز الفنادق بين 52 و 59 دولارًا لقضاء ليلة واحدة بهذا الفندق في غرفة لشخصين بالغين، وهذا عرض مناسب للراغبين في قضاء عطلة مميزة بثمن معقول في النمسا. 

فندق إيبيس ستايلز سيتي ibis Styles Wien City

فنادق رخيصة في فيينا

ينتمي هذا الفندق إلى فئة ثلاث نجوم، وهو حاصل على تصنيف ممتاز، كما حصل على تقييم 4.5 نقاط من أصل 5 بناءً على رأي أكثر من ألف شخص قاموا بتجربة الفندق.

مزايا الفندق:

  • موقع استراتيجي (الفندق قريب من بعض المعالم الشهيرة بفيينا ومن عدة مطاعم مميزة).
  • غرف مجهزة بأجهزة تكييف، مكتب، وأجهزة تلفزيون.
  • اتصال مجاني وسريع بالإنترنت.
  • خدمة تخزين الأمتعة.
  • إطلالة جميلة على المدينة.
  • موقف سيارات خاص.
  • أماكن للعب الأطفال.

سعر الحجز في الفندق:

حاليًا، يختلف ثمن حجز ليلة واحدة بالفندق حسب الموقع الذي ستستعمله للحجز، وعلاوة على ذلك يتراوح الثمن بين 55 و 63 دولارًا، مما يجعله أحد أفضل الفنادق للراغبين في تجربة فنادق رخيصة في فيينا، فهو يقدم جودة عالية بثمن مناسب.

فندق آيبيس فيينا مارياهيلف Ibis Wien Mariahilf

فنادق رخيصة في فيينا

فندق Ibis Wien Mariahilf هو أيضًا فندق من فئة 3 نجوم، حاصل على تصنيف جَيِّد جدًّا، كما حصل على تقييم 4 نقاط من أصل 5 بناءً على رأي أكثر من 2500 شخص قاموا بتجربته. 

مزايا الفندق:

  • اتصال مجاني بالإنترنت.
  • مطعم خاص.
  • خدمة تنظيف الملابس.
  • بوفيه خاص بوجبة الفطور.
  • قاعة للاجتماعات والمؤتمرات.
  • غرف مجهزة بأجهزة تلفاز وتكييف، كما يوجد حمام خاص، ومكتب.

سعر الحجز في الفندق:

لحجز غرفة لشخصين بالغين، يتراوح السعر بين 56 و 64 دولارًا لليلة الواحدة. هذا أيضًا ثمن مناسب للراغبين في الحصول على خدمات جيدة دون دفع مبالغ طائلة.

فندق ماينينغر فيينا داونتاون فرانز Wien Downtown Franz

فنادق رخيصة في فيينا

فندق Wien Downtown Franz هو فندق من فئة ثلاث نجوم، لكنه حاصل على تصنيف جَيِّد جدًّا، بالإضافة إلى تقييم 4 نقاط من أصل 5 بناءً على رأي أكثر من 1200 شخص قاموا بتجربته. 

مزايا الفندق:

  • موقع استراتيجي (الفندق قريب من نهر الدانوب، ومن الأسواق المميزة بفيينا).
  • مطبخ مخصص لزوار الفندق.
  • مكان خاص للألعاب.
  • خدمة استئجار الدراجات.
  • اتصال مجاني بالإنترنت. 
  • غرف مجهزة بأجهزة تلفاز، مجفف شعر ومكتب.

سعر الحجز في الفندق:

يُكَلَّف قضاء ليلة واحدة في هذا الفندق، في غرفة لشخصين بالغين حوالي 60 دولارًا. 

فندق نوفوم كونغرس فاين Novum Congress Wien

فنادق رخيصة في فيينا

فندق Novum Congress Wien هو فندق من فئة ثلاث نجوم، كما حصل على تصنيف متوسط، بالإضافة إلى تقييم 2.5 نقاط من أصل 5 بناءً على رأي أكثر من 400 شخص قاموا بتجربته. 

مزايا الفندق:

  • موقع استراتيجي .
  • تصميم نمساوي تقليدي.
  • غرف أنيقة مجهزة بحمام خاص وتلفاز ومجفف شعر.
  • بوفيه لتناول وجبات الفطور.
  • اتصال مجاني وسريع بالإنترنت .
  • اَلة البيع الذاتي.

سعر الحجز في الفندق:

يُكَلَّف قضاء ليلة في هذا الفندق، في غرفة لشخصين بالغين، حوالي 60 دولارًا. 

كانت هذه هي لائحة أفضل الفنادق للراغبين في قضاء عطلتهم في فنادق رخيصة في فيينا، بالإضافة إلى ذلك لا تنسى أن تتابع العروض بشكل مستمر إذا كنت تخطط للقيام برحلة سياحية في النمسا بميزانية معقولة وغير مكلفة.

5 من أفضل فنادق هالشتات النمسا

أفضل فنادق هالشتات

تعتبر قرية هالشتات من بين أبرز المناطق السياحية التي تحتوي على مميزات عدة تسمح لأي شخص أن يختارها كوجهة أولى للراحة والاستجمام. والمُطَّلع على خيرات القرية الكثيرة سيجد أن لها خصائص متعددة منها: الجمال الآسر الذي تتمتع به، المقاهي الأنيقة، المنازل الرائعة، والمنظر الساحر الذي يطل على البحيرة المجاورة لها. وانطلاقًا من هذه المميزات كان لا بد للسائح أن يمر على هذه المنطقة والتي تعد الآن إحدى أفضل المناطق السياحية في النمسا خاصة لمحبي الطبيعة والجبال. لذلك إن كنت تخطط لزيارة قرية هالشتات فلا بد لك من معرفة أبرز الفنادق التي تحتويها هذه القرية، لذلك تابع معنا مقالنا هذا والذي سيقدم لك قائمة منوعة عن أفضل فنادق هالشتات.

فندق سيهوتيل غرون ير باوم Seehotel Gruener Baum‬

 أفضل فنادق هالشتات

يعتبر هذا الفندق أحد أفضل فنادق هالشتات وذلك بكونه يجمع بين الراحة، الاستجمام، النظافة، الخدمة، القيمة، والمنظر الطبيعي الساحر للبحيرة من جهة ومنظر السوق التاريخي في الجهة الأخرى. كما أنه يتميز بمجموعة كبيرة من الخصائص مكنته من تربع المرتبة الأولى من بين فنادق قرية هالشتات بجدارة، حيث نجد:

غرف متنوعة ومريحة:

يحتوي الفندق على غرف عديدة، منها العائلية، الأجنحة، والغرف الخاصة بالمدخنين، وكل غرفة على حدة تتميز باحتوائها على شاشة تلفاز مسطحة، مكتب، شرفة خاصة، آلة تحضير القهوة، مكان لتخزين الأمتعة، غرفة عازلة للصوت، وأخرى خالية من مسببات الحساسية.

خدمات متعددة:

يتمتع هذا الفندق بخدمات رائعة تسمح للزوار بالاستمتاع بعطلتهم بكل رفاهية، حيث نجد:

  • موقف سيارات مدفوع الأجر.
  • شبكة إنترنت مجانية.
  • حمام ساونا مجاني.
  • غرفة بخار.
  • مكان الغوص.
  • السماح باصطحاب الحيوانات الأليفة.

يتمتع الفندق بمكتب استقبال نشيط حيث يعمل من الثامنة صباحًا إلى العاشرة مساءً. وتُقدم وجبة الإفطار كذلك من الثامنة إلى العاشرة صباحًا والإفطار يكون مشمولًا في رسوم الغرفة، بالإضافة إلى تقديم القهوة، الشاي، والمياه مجانًا.

يختلف ثمن الحجز من غرفة إلى أخرى على حسب سياسة الفندق، لكن الأسعار الموجودة حاليًا تتراوح ما بين 311$ و376$ للغرفة، أما الجناح ويتراوح ما بين 502$ و587$ لليلة الواحدة لشخصين بالغين.

عنوان الفندق: Marktpl. 104, 4830 Hallstatt, Autriche

فندق هيريتاج هالشتات Heritage Hotel Hallstatt‬

 أفضل فنادق هالشتات

يتميز هذا الفندق بكونه يحتوي على 3 مباني تاريخية ذات طوابق متنوعة جعلته يحصد تقييمات ممتازة فيما يخص موقعه التراثي الفاخر. كما أنه يحتوي على العديد من الخصائص التي جعلته قبلة مرغوبة للكثير من سياح المنطقة والسياح من جميع أنحاء العالم. ومن بين أبرز هذه المميزات نجد:

مميزات الغرف:

  • غرف منفصلة وأخرى متصلة.
  • غرف للعائلة، وأخرى لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • شرفة رائعة.
  • مكتب.
  • تلفزيون كبير.
  • حمام.
  • مكان لتخزين الأمتعة.
  • توفر آلة لصنع القهوة والشاي في جميع الغرف.

الخدمات المتعددة: 

  • خدمة تنظيف يومية.
  • مكان مخصص الساونا وآخر السبا.
  • شبكة إنترنت مجانية.
  • خدمة التدفئة.
  • السماح بوجود الحيوانات الأليفة.
  • إفطار فاخر مجاني.

يوفر الفندق كذلك أنشطة ممتعة تحتاج إلى رسوم إضافية منها:

  • ركوب الخيل.
  • الغوص.
  • تزلج.
  • لعب التنس.
  • جولات الدراجة الكهربائية.
  • رياضات مائية.

تختلف أسعار كل غرفة على حدة وذلك على حسب ما توفره الغرف من خدمات إضافية، كما يمكن أن تختلف الأسعار تبعًا لسياسة الفندق. يمكن أن يبدأ متوسط سعر الغرفة من 220$ وقد يصل إلى 442$ لليلة الواحدة، لذلك يعد فندق هيريتاج واحدًا من أفضل فنادق هالشتات المميزة والرائعة.

عنوان الفندق: Landungspl. 101, 4830 Hallstatt, Autriche

فندق فينيكس Fenix Hall Boutique Hotel Hallstatt

 أفضل فنادق هالشتات

يعتبر فندق فينيكس من بين أفضل فنادق هالشتات، وذلك لكونه يتميز بفخامته الكبيرة رغم صغر حجمه، بالإضافة إلى المناظر الخلابة التي يطل عليها خاصة ضفاف البحيرة، كما يوفر الفندق كذلك على خصائص رائعة أبرزها: 

  • أجنحة غرف متنوعة مع وجود غرف خاصة للمدخنين.
  • مستلزمات تجميل مجانية.
  • حمام.
  • آلات تحضير القهوة والشاي.
  • مجفف الشعر.
  • مكتب

والفندق كذلك يتميز بخدمات رائعة، أبرزها:

  • شبكة إنترنت مجانية.
  • مواقف السيارات قريبة المدفوعة الأجر.
  • خدمات توصيل.
  • السماح بوجود الحيوانات.
  • توفير أنشطة ممتعة للزوار، منها: التنزه، التزلج، وألعاب للأطفال.

يقع الفندق على مقربة من العديد من المطاعم، أما إن كنت تحب زيارة بعض معالم القرية الشهيرة فلن تحتاج إلى وسائل المواصلات لأن الفندق قريب من معالم متنوعة، وذلك فقط بالسير على الأقدام حيث لن يأخذ منك وقتًا طويلًا. وبالإضافة إلى الأماكن الرائعة التي تحيط بالفندق. ونلاحظ أن متوسط أسعار حجز الغرف مناسبة للأفراد والعائلات، وأقل سعر يبدأ بثمن 206$ للغرفة الواحدة لشخصين بالغين.

عنوان الفندق: Lahnstraße 41-42, 4830 Hallstatt, Autriche.

فندق سيفيرت زاونير Seewirt Zauner‬

 أفضل فنادق هالشتات

إذا كنت تبحث عن غرف مريحة، مناظر خلابة، وخدمة عملاء ممتازة فإن فندق سيفيرت زاونير هو وجهتك التي تبحث عنها. حيث يعد من أفضل فنادق هالشتات التي توفر كل ذلك وأكثر، إذ حصل هذا الفندق على تقييمات جيدة من طرف الزوار والسياح الذين سُعدوا بتنظيمه عالي المستوى. وتبدأ أسعار حجز الغرف ابتداءً من 238$ لليلة الواحدة وتحتوي الغرف على مجموعة من المميزات، مثل:

  • الأسِرَّة الطويلة.
  • وجود الأرفف.
  • شرفات رائعة.
  • تلفزيون بشاشة مسطحة.
  • حمام.

كما يوفر الفندق عدة خدمات جعلته مميزًا عن باقي الفنادق الأخرى، حيث يحتوي على:

  • إنترنت سريع.
  • أماكن للتزلج.
  • أماكن للتخزين.
  • متجر.
  • إشارات للوصول والمغادرة.
  • إفطار مجاني.

عنوان الفندق: Marktpl. 51, 4830 Hallstatt, Autriche

شقق بون الفندقية Ferienwohnung bon WAB

 أفضل فنادق هالشتات

يقع هذا الفندق في موقع قريب من وسط قرية هالشتات، كما أنه قريب من منجم الملح الذي يجذب عددًا كبيرًا من السياح كل فترة. وهو عبارة عن مجموعة من الشقق قابلة للحجز من طرف الأفراد والسياح وخاصة العائلات الكبيرة أو التي تحتوي على أطفال.

يتوفر الفندق على عدد كبير من المميزات أبرزها: 

  • الموقع الجيد.
  • الإطلالة المختلفة: سواء على الجبل، المعالم السياحية، الشارع، أو الحديقة.
  • موقف مجاني للسيارات.
  • شبكة إنترنت مجانية.

أما بالنسبة للشقق الفندق، فكل شقة تحتوي على غرفتي نوم، مطبخ مجهز، حمام، غسالة ملابس، غسالة صحون والكثير من الأجهزة والخدمات. وتختلف أسعار هذه الشقق حسب سياسة الفندق، لكن المكوث لليلة واحدة في شقة كاملة يتطلب منك دفع أكثر من 179$، وقد ترتفع الأسعار أو تنخفض تبعًا لحجم الغرفة وموسم الحجز.إن الوصول للفندق سهل للغاية، كما أن خدماته المتعددة جعلته بحق أحد أفضل فنادق هالشتات المميزة والمفضلة.

عنوان الفندق: Kohlstattweg 118, 4830 Hallstatt, Autriche

يحتاج السائح قبل ذهابه إلى هذه القرية أن يكون على علم مسبق بالأماكن التي يمكن أن يقضي فيها وقته، كما لا بد من أن يكون مكانًا مريحًا له في نومه واسترخائه. لذلك كان لا بد للسائح ان يطلع على القائمة أعلاه والتي تحتوي أفضل فنادق هالشتات حتى يتسنى له اختيار أنسبها بناءً على عدد أفراده أو ميزانيته.

ولا ننسى كذلك أن كل الفنادق التي ذُكرت في مقالنا هذا فهي تتبع مجموعة من الإجراءات المعترف لها دوليًا مثل الاحتياط من فيروس كورونا، وذلك عن طريق اتخاذ مجموعة من الاحترازات اللازمة لتوفير أماكن مريحة وسليمة للزوار والسياح والمساعدة في تحسين الوضعية الوبائية، وذلك من أجل الاستمتاع الكامل بالرحلة السياحية.

حجز فنادق في فيلز النمسا.. إليك أفضل هذه الفنادق

حجز فنادق في فيلز

حجز فنادق في فيلز مبحثٌ أول لزوارِ تلك المدينة النمساوية، إذ تشهد المنطقة توافد السُيّاح إليها من مختلفِ أرجاء العالم للوقوفِ على أطلالِ التاريخ العريق. وتعد مدينة فيلز واحدة من المدن الحدودية؛ إذ تتخذ موقعًا جغرافيًا في ولاية تيرول النمساوية، كما تشرف على الحدود الألمانية قبالةِ بافاريا، لذلك فإن المنطقة تستقبل أعدادًا كبيرة من السياح سنويًا مما يجعل الفنادق فيها تعج على الدوام بهم، وهذه قائمة بأفضل فنادق هذه المدينة.

تقع مدينة فيلز في منطقة النمسا العليا على نهر تراون بجوار مدينة لينز، كما تشتهر هذه المدينة بعبق التاريخ الذي يرجع إلى العصور الرومانية، وعلى الرغم من تدمير الحرب العالمية الثانية لكثير من قلاع وحصون المدينة إلا أنها ما زالت تنال إعجاب الكثير من الزائرين من جميع أنحاء العالم.
وتشتهر فيلز بالأماكن التاريخية، علاوة على الحدائق الواسعة مثل حديقة Kalkalpen الوطنية، بالإضافة إلى مسارات ركوب الدراجات على النهر والريف النمساوي الشهير، حث يبلغ امتداد أحد مسارات الدرجات 32 كم وذلك لقضاء وقت ممتع في الهواء النقي. فإن كنت تفكر بالحصول على رحلة مميزة مليئة بالمغامرات والهدوء والاستجمام فإن هذه المدينة تمنحك جميع أركان المتعة في تعدد المزارات السياحية بداخلها. وسواء كنت بمفردك أو مع العائلة أو حتى الاصدقاء فإن الجميع سيحصل على سعادة بالغة لا حدود لها.

فندق ألبينشاليت فليس تيرول Alpenchalet-Vils.tirol

حجز فنادق في فيلز

يتميز هذا الفندق بتصميمه المختلف عن معظم فنادق المدينة، حيث نجد أن الأرضيات والحوائط خشبية مما يضفي على الغرف المزيد من الأناقة. ويُعتبر من أفضل الفنادق القائمة في فيلز، ويفصل بينه وبين غرينو مسافة 31 كم فقط، كما تتوفر به العديد من المميزات التي تجعله محط اهتمام الزوّار، ومنها:

  1. التمتع بخدمةِ إنترنت مجانية بالاتصالِ بأجهزةِ واي فاي عالية التردد.
  2. وفرة مطبخ مهيأ كاملًا بأفضل الأجهزة الكهربائية، بالإضافة إلى غسالات الأطباق، كما يوجد أماكن مخصصة للطعام.
  3.  غرف فندقية مزودة بمختلفِ أساليب الترفيه، منها التراس، الشاشات المسطحة وغيرها.
  4.  إمكانية إقامة حفل شواءٍ في الشاليه دون قيود، وذلك بحكم المساحةِ الواسعة التي توفر وقتًا ممتعًا للعائلة.
  5. فرصة رائعة لخوضِ العديدِ من التجارب مثل ركوب الأمواج بالأشرعة، كما يمكنك الجري لمسافاتٍ شاسعة في محيط الفندق.
  6. تقييم 8.7 نجوم بفضل الخدمات عالية الجودة التي يقدمها الفندق.
  7. وفرة فرصة لحجزِ شاليه مكوّن من غرفتين؛ سرير 1 مزدوج في الغرفة الأولى، 2 سرير وأريكة وأيضًا تخت مزدوج في الغرفة الثانية، كما يتسع هذا الشاليه لستةِ أشخاص.
  8. إمكانية حجز شاليه مكوّن من غرفة نوم ومعيشة، يتسع لشخصين اثنين فقط.

فندق ألكساندرا Hotel Alexandra

حجز فنادق في فيلز

يمكن هذا الفندق السائحين من العثور على الشقق الفندقية، والشاليهات، والغرف الفندقية المميزة. حيث يقع فندق ألكساندرا في موقعٍ مميز على بُعدِ 200 متر في محيطِ السكك الحديدية للمدينة؛ لذلك فإن الموقع في قلبِ المدينة يجعلك على مقربة من كل شيء حولك. ومن أهم خدمات فندق ألكساندرا التي يتمتع بها الزائر:

  1.  أناقة طاغية على الغرف الفندقية.
  2. الاستمتاع بخدماتِ المساج في مرافق الفندق.
  3. غرف مزودة بكافةِ متطلبات الرفاهية، مثل أجهزة تجفيف الشعر والتجميل وغيرها.
  4. وجبة إفطار تلائم جميع الأذواق مقدمة من الكونتننتال.
  5. خدمة إنترنت مثالية، بالاتصال بأجهزة واي فاي بتغطية قوية.
  6. أماكن مخصصة لغير المدخنين.

فندق فيرين هاوس أسويزيت Ferienwohnung Auszeit

حجز فنادق في فيلز

فندق من أفضل الفنادق القائمة في فيلز النمساوية الذي يقدم شقق فندقية عالية الجودة، كما يفتح أبوابه أمام الزوار للتمتعِ بأفضل الخدمات طوال العام. ويحظى الفندق بموقعٍ مميّز على مقربةٍ من غرينو بمسافة 31 كم، وعلاوة على ذلك قد ساهم ذلك بجعله مقيمًا بـ 9.1 نجوم من قِبل الزوار، وما زاد من هذه المكانة تلك الخدمات المقدمة فيه، منها ما يلي:

  1. وفرة كافة سبل الراحةِ للنزيل، من أجهزةٍ كهربائية حديثة مثل غسالات الصحون مثلًا، مجففات الشعر، حمامات مع دوش وغيرها.
  2. الحرية المطلقة باستخدامِ التراسات التابعة لكل شقة فندقية.
  3.  وجود أماكن واسعة تتيح للنزيل فرصة لإقامةِ حفل باربكيو مع رفقاء السفر.
  4.  الفرصة الأمثل لتجربةِ ركوب الدراجات في مساراتٍ جبلية.

فندق فيرين هاوس ميجيل Ferienhaus Megele

حجز فنادق في فيلز

فندق فيرين هاوس من الفنادق التي توفر الشقق الفندقية في فيلز بكامل خدماتها، حيث يقع في منطقة تيرول أيضًا. ومن أبرز ما يجعل هذا الفندق محط اهتمام الزوار ما يقدمه من خدماتٍ مميزة، منها ما يلي:

  1.  تمتع الزائر وأفراد عائلته بخصوصية مطلقة؛ إذ يحظى بـ 3 غرف نوم وحمام.
  2.  تزويد النزيل بالبياضات ومختلف المتطلبات الشبيهة.
  3. إطلالة فريدة تشرف بها الشقة على جبالٍ شاهقة.
  4.  تقييم الفندق من قبل الزوار بـ 9.1 بالرغمِ من حداثةِ عهده.

فندق دير تانينهوف Der Tannenhof 

حجز فنادق في فيلز

واحد من أفضل فنادق فيلز العريقة، حيث يمنح الزائر تجربة ساحرة بفضل موقعه فوق أعالي الجبال في منطقة ليخاشاو الشهيرة، كما يقدم أفضل الخدمات للزوّار، وما يجعله وجهة لهم ما يلي:

  1. موقع مميز، بحيث يضع لوحة طبيعية ساحرة أمام مرأى الضيوف فور استيقاظهم صباحًا.
  2. وفرة حدائق شاسعة آمنة للأطفال والزوار، كما يوفر خدمات مخصصة للأطفال.
  3. وجود أسواق ومتاجر قريبة للغاية.
  4. إمكانية زيارة أشهر المعالم السياحية بكل سهولة منها قلعتي هونشفانغاو ونويشفانشتاين، إذ لا تزيد المسافةِ 20 كم.
  5. السماح بوجودِ الحيوانات الأليف.
  6. تقديم خدمة المواقف المجانية للسيارات.
  7. ممارسة الرياضة في مراكز اللياقة البدنية المزودة بأجهزة عالية الجودة.
  8. وجبات طعام (بوفيه مفتوح) بأعلى المواصفات.

فندق ويلز إن Wels Inn Hotel

حجز فنادق في فيلز

عند اتخاذ القرار في حجز فنادق في فيلز وتحديدًا فندق ويلز إن فإن الزائر على موعدٍ مع خدماتٍ فندقية عالية الجودة لا محالة. وحتمًا ستطرح سؤالًا عن حجم الثقة في الحديث عن هذا الفندق، وسأسرد لك أبرز الخدمات التي تبحث عنها دون أدنى شك، منها:

  1.  الاتصال بشبكة إنترنت مجانية دون انقطاع في جميع أنحاء الفندق.
  2. الإقامة في غرفٍ فندقية واسعة المساحة، إضافة لكونها مزودة بجدرانٍ عازلة للصوت وذلك يجعل هناك مزيدًا من الهدوء.
  3. في مواسم الشتاء؛ فإن التدفئة تحت البلاط ستوفر للزائر جوًا مثاليًا من الاستجمام.
  4. إمكانية التسوق من المتاجر ومراكز التسوق دون الحاجة لقطعِ مسافاتٍ شاسعة، إذ إنها في محيط الفندق.
  5. 15 دقيقة فقط تفصل الزائر بالسيارة عن متعة الخدمات المقدمة من سبا في Euro Spa Resort Bad Schallerbach.

فندق بلوبرجر Hotel Ploberger 

حجز فنادق في فيلز

للاستمتاعِ بأجواءٍ هادئة تمامًا يمكن للزائر اختيار فندق بلوبرجر خلال رحلةِ حجز فنادق في فيلز النمساوية، وبالرغم من موقعه في وسط المدينة، فهو يوفر الكثير من الراحة والهدوء والاستجمام. ومن أفضل الخدمات والمميزات التي يتمتع بها هذا الفندق:

  1. القُرب من المتاجر ومراكز التسوق.
  2.  إمكانية حجز غرفة فندقية مخصصة لغير المدخنين.
  3. خدمة إنترنت مجانية في جميع أركان الفندق.
  4. وجبة إفطار مميزة تلبي رغبات وأذواق نزلاء الفندق جميعًا.
  5. سهولة الوصول من الفندق إلى محطة قطار المدينة إذ لا يستغرق الأمر سوى 15 دقيقة سيرًا على الأقدام.

إن الحصول على خدماتٍ فندقية والإقامةِ في أماكنٍ تمنح الزائر رضا تامًا خلال رحلته يعد من الأمور الهامة في أي رحلة سياحية، كما ذكرنا لك في هذا المقال أفضل فنادق في فيلز النمساوية ليكون مرجع أثناء ترتيب رحلتك السياحية إلى النمسا. فإن كنت تحب الطبيعة والتاريخ فإن فيلز في انتظارك مع جميع أفراد العائلة.

5 فنادق رخيصة في زيلامسي ينبغي أن تجربها

فنادق رخيصة في زيلامسي

رغم صغر حجمها، تحظى مدينة زيلامسي بمكانة كبيرة على المستوى السياحي. فهي ثاني أهم وجهة سياحية في النمسا بعد العاصمة فيينا- وبالتالي يحتاج السياح لمعرفة فنادق رخيصة في زيلامسي قبل زيارتها-. هذه المكانة لم تأتي من فراغ، فزيلامسي مدينة اَمنة، تقع في منطقة محاطة بالجبال. وتقع قربها بحيرة ساحرة تدعى بحيرة زيلامسي، كما أنها تتمتع بطقس رائع. 

تشكل زيلامسي مكانًا مثاليًا لممارسة العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية، مثل التزلج، السباحة، تسلق الجبال، ركوب الدراجات، التجول والتسوق، أو الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة. هذا يمَكِّنُهَا من جذب أصناف متنوعة من السياح. فبعضهم يرغب في قضاء وقت طويل في الطبيعة بعيدًا عن إيقاع الحياة المتسارع للمدن الكبرى. والبعض الاَخر يرغبون في ممارسة هواياتهم الرياضية وتطوير أدائهم. وبعضهم الاَخر يرغب في التمتع بمستوى عال من الرفاهية في فنادقها ومنتجعاتها. 

تستقطب زيلامسي السياح طوال السنة، كما تستقطب أيضَا عددًا كبيرًا من السياح العرب، خصوصًا من منطقة الخليج؛ حيث يزورها سنويا أكثر من 70000 سائح من الخليج العربي والشرق الأوسط. ورغم تضرر قطاع السياحة بالنمسا بسبب أزمة كورونا، إلا أنه بدأ يستعيد عافيته تدريجيًا هذه السنة وعاد السياح إلى التوافد الى النمسا. 

لا تحتاج إلى أسباب أكثر من هذه لترغب في زيارة هذه المدينة. وإن كنت تخطط لجولة سياحية في مدينة زيلامسي، فهناك العديد من الفنادق المميزة التي يمكنك تجربتها. لكن التكلفة قد تشكل عائقًا أمام العديد من السياح. ففنادق زيلامسي تتميز بتكلفة مرتفعة مقارنة بفنادق فيينا وبقية المناطق السياحية في النمسا.  

لكن، لحسن الحظ، هناك فنادق رخيصة في زيلامسي. وكونها منخفضة الثمن مقارنة بالفنادق الفخمة عالية التصنيف لا يعني أن خدماتها رديئة. بل على العكس، العديد من الفنادق في زيلامسي تجمع بين تقديم الخدمات اللائقة للسياح والثمن الملائم.

5 فنادق رخيصة في زيلامسي

تم إعداد هذه اللائحة بالاعتماد على التصنيف الذي قام به موقع Tripadvisor العالمي بالتعاون مع موقع Booking. حيث قام بوضع قائمة أرخص الفنادق في زيلامسي (مع الاحتفاظ بشرط تقديم خدمات لائقة للسياح).  

تخضع أثمنة الحجز في الفنادق أحيانًا للتغير حسب الموسم والعروض التي تقوم بها مواقع حجز الفنادق من باب المنافسة وتشجيع السياح على استعمال خدماتها… الخ. الأثمنة المذكورة في المقال هي الأثمنة الحالية لهذه الفنادق. ورغم أنها قد تتعرض للتغيير إلا أنها في المجمل تظل أثمنة منخفضة مقارنة ببقية الفنادق في زيلامسي. إذ لا تتجاوز 120 دولارًا لليلة الواحدة بالنسبة لشخصين بالغين. 

إذا كنت في مرحلة التخطيط لرحلتك السياحية في النمسا وزيلامسي خصوصًا. ينصح دائمًا بتتبع الأثمنة في أكثر من موقع سياحي، إذ كثيرًا ما تظهر عروض تنافسية ذات سعر منخفض. 

اقرأ أيضا: دليلك لأفضل الفنادق في النمسا

 

1. فندق Domizil

فنادق رخيصة في زيلامسي

Domizil هو فندق من فئة نجمتين في مديني زيلامسي، وهو فندق عائلي بامتياز وحاصل على تصنيف “جَيِّد جدًّا” وتقييم 4 من أصل 5 نقاط. 

مزايا الفندق

  • موقع استراتيجي (الفندق محاط بالجبال وقريب من GipfelWelt الذي يعد أشهر معالم مدينة زيلامسي).
  • خدمات رعاية الأطفال.
  • غرف عائلية.
  • أنشطة ترفيهية خاصة للأطفال.
  • مكان خاص لممارسة رياضة الجولف.
  • خدمات التدليك.
  • اتصال مجاني وسريع بالإنترنت (Wi-fi).

سعر الحجز في الفندق

حسب السعر الحالي المتوفر بموقع Tripadvisor. يتطلب قضاء ليلة واحدة بالنسبة لمجموعة مكونة من شخصين راشدين مبلغ 84 دولارًا أمريكيًا. لذلك يعتبر هذا السعر أقل سعر في القائمة، مما يجعل هذا الفندق هو الخيار الأمثل للباحثين عن فنادق رخيصة في زيلامسي.

 2. فندق AlpenParks

فنادق رخيصة في زيلامسي

فندق AlpenParks هو فندق من فئة ثلاث نجوم، حاصل على تصنيف “ممتاز” وعلى تقييم 4.5 نقاط من أصل 5 بناءً على رأي أكثر من 100 شخص قاموا بتجربته. 

مزايا الفندق

  • موقع استراتيجي في قلب مدينة زيلامسي.
  • تصميم مميز ودافئ.
  • إطلالة ساحرة.
  • اتصال مجاني عالي السرعة بالإنترنت.
  • موقف سيارات مجاني.
  • غرف مريحة ومزودة بكل ما يحتاجه الزائر من وسائل الراحة (كنبات، مطبخ صغير مزود باَلة لتنظيف الأواني، جهاز ميكروويف، ثلاجة.. الخ.).
  • أنشطة ترفيهية للأطفال.
  • خدمة نقل للمطار.

سعر الحجز في الفندق

حسب السعر الحالي بموقعي Booking و Tripadvisor، يكلف حجز غرفة لشخصين بالغين في هذا الفندق لمدة ليلة واحدة 107 دولار أمريكي. هذا أقل من المبلغ الذي تتطلبه العديد من الفنادق الاخرى التي توفر خدمات مشابهة، لذا ففندق AlpenParks فرصة مناسبة للباحثين عن فنادق رخيصة في زيلامسي.

3.  فندق Traube

فنادق رخيصة في زيلامسي

Traube هو فندق من فئة ثلاث نجوم، حاصل على تصنيف “جَيِّد جدًّا” وتقييم 4 نقاط من أصل 5 بناءً على رأي أكثر من 100 شخص قاموا بتجربته. 

مزايا الفندق

  • اتصال مجاني وسريع بالإنترنت.
  • موقع استراتيجي (يقع الفندق قرب العديد من المطاعم والمعالم الشهيرة لمدينة زيلامسي).
  • وجبات الفطور مجانية.
  • خدمة توصيل الصحف.
  • غرف مجهزة بحمام خاص، تلفزيون ومجفف شعر. 
  • غرف الساونا (عبارة عن غرف خشبية عالية الحرارة للاسترخاء والتخلص من الضغوط).
  • أنشطة ترفيهية للأطفال.
  • منتجع صحي خاص.
  • خدمة نقل السياح للمطار.

سعر الحجز في الفندق

حسب السعر الحالي بموقعي Booking و Tripadvisor، يكلف حجز غرفة لشخصين بالغين لمدة ليلة واحدة في هذا الفندق 110 دولار أمريكي، وهو مبلغ منخفض مقارنة بفنادق أخرى تقدم نفس الخدمات تقريبًا.

 4.  فندق Cella Central

فنادق رخيصة في زيلامسي

Cella Central هو فندق من فئة 4 نجوم، حاصل على تصنيف “ممتاز” وتقييم 4.5 نقاط من أصل 5 بناءً على رأي أكثر من 100 شخص قاموا بتجربته. 

مزايا الفندق

  • موقع استراتيجي (يقع الفندق في قلب مدينة زيلامسي).
  • غرف الساونا.
  • اتصال مجاني وسريع بالإنترنت (Wi-fi).
  • مقهى خاص بالفندق.
  • غرف مجهزة بكل ما قد يحتاجه السائح (تلفاز، جهاز تكييف، حمام خاص، مجفف شعر… الخ.).
  • خدمة كي الملابس.

سعر الحجز في الفندق

حسب السعر الحالي بموقعي Booking و Tripadvisor، يكلف حجز غرفة لشخصين بالغين لمدة ليلة واحدة 118 دولار أمريكي. لذلك هذا الفندق يشكل أفضل عرض للباحثين عن فنادق رخيصة في زيلامسي، فهو فندق عالي التصنيف (4 نجوم) ولكن تكلفته أقل من معظم الفنادق التي لها نفس التصنيف بمدينة زيلامسي.

5.  فندق Lebzelter

فنادق رخيصة في زيلامسي

ينتمي هذا الفندق إلى الفنادق من فئة ثلاث نجوم، وهو من أعرق الفنادق بمدينة زيلامسي حيث يمتد عمره إلى 500 سنة. Lebzelter حاصل على تصنيف “جيد جدًا” وعلى تقييم 4 نقاط من أصل 5 بناءً على رأي أكثر من 400 شخص قاموا بتجربته.

مزايا الفندق

  • وجبات افطار تقليدية ومجانية. 
  • غرف مجهزة بالتلفاز، مجفف الشعر، وهاتف.
  • غرف الساونا.
  • خدمة كراء الدراجات لممارسة رياضة ركوب الدراجات.
  • اتصال مجاني وسريع بالإنترنت.
  • موقف سيارات خاص.
  • أنشطة ترفيهية للأطفال.

سعر الحجز في الفندق

حاليًا، يكلف حجز ليلة واحدة بالفندق لشخصين بالغين حوالي 118 دولارًا أمريكيًا. هذا الفندق يشكل أفضل عرض للباحثين عن فنادق رخيصة في زيلامسي.

كانت هذه هي لائحة أفضل الفنادق للراغبين في تجربة فنادق رخيصة في زيلامسي. إذا كنت فعلًا راغبًا في الحصول على تجربة سياحية فريدة من نوعها في النمسا، فمدينة زيلامسي هي المكان الأمثل لوجهتك السياحية. لا تنس أن تتابع العروض بشكل مستمر لتستفيد من أفضل الخدمات بأقل سعر ممكن، واختيار أرخص وأفضل الفنادق في زيلامسي لقضاء وقت ممتع أنت ورفقتك.

لسياحة أثرية ومناظر طبيعية خلابة .. تعرف على 6 من أفضل فنادق سالزبورغ

إذا كنت تخطط لزيارة النمسا فيجب عليك أن تضع مدينة سالزبورغ في قائمة أولوياتك. سالزبورغ هي رابع أكبر المدن النمساوية وهي من أكثر الوجهات السياحية لجميع زائري النمسا. حيث تمتلك المدينة موقع متميز في وسط النمسا بين جبال الألب الممتدة والتلال المنبسطة مع مجموعة رائعة من البحيرات والتي تجعل من المكان تجربة بصرية لا تنسى. إلى جانب تمتعك بالطبيعة الخلابة ومشاهدة التاريخ أمام عينك فإن إقامتك في فنادق سالزبورغ ستجعل حتى أوقات راحتك أوقات مليئة بالمتعة والاستجمام.

تحتوى سالزبورغ على مجموعة متنوعة من الأنشطة التي ترضي رغبات مختلف الزائرين. بداية من الفن المعماري الذي يمكنك مشاهدته حول المدينة في القصور والمتاحف والمباني التاريخية العريقة التي بنيت على الطراز الباروكي وجعلت من سالزبورغ موقع من مواقع اليونسكو للتراث العالمي. مرورًا بالمناظر الطبيعية الخلابة التي ستراها من كل مكان في المدينة من جبال وسهول وبحيرات وأنهار تجعل من سالزبورغ الوجهة الرئيسية للتغذية البصرية في النمسا.

تمتلك سالزبورغ أيضًا معلم من أهم المعالم السياحية بالنمسا لمحبي الموسيقى والفن فهي مسقط رأس عبقري الموسيقى موتسارت ويقام بها مهرجان سالزبورغ العالمي، وهو عبارة عن سلسلة من الحفلات الموسيقية وعروض الأوبرا والمسرح تقام في فصل الصيف.

يمكنك أيضًا قراءة هذا المقال للتعرف على بعض المعالم السياحية التي يجب عليك زيارتها في سالزبورغ.

ما هي أفضل فنادق سالزبورغ؟

عندما تفكر بالسياحة في سالزبورغ ستجد مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة. حيث تمتلك سالزبورغ مجموعة من أفضل الفنادق على مستوى النمسا والعالم أجمع. بالإضافة إلى بعض المنتجعات السياحية والمنازل والأكواخ الخشبية التي توفر لك الخصوصية والانعزال.

فأيًا كان ما تفضله أثناء إقامتك ستجده في سالزبورغ، والآن نوضح لك مجموعة من أفضل فنادق سالزبورغ:

1- فندق جولدنير هيرش – Goldener Hirsch

فنادق سالزبورغ

يتميز فندق جولدنير هيرش بموقعه الرائع في مقابل قاعة المهرجانات, وعلى بعد خطوات قليلة من مسقط رأس موتسارت في شارع Getreidegasse الشهير. كما تقع الكاتدرائية وقلعة Hohensalzburg وجميع المعالم السياحية القديمة على بعد مسافات قصيرة منه سيرًا على الأقدام.

يقع الفندق في مبنى عتيق يرجع تاريخه للقرن الخامس عشر. فجميع الغرف في جولدنير هيرش مؤثثة على الطراز النمساوي الكلاسيكي وتحتوي على العديد من قطع الأثاث والتحف المصنوعة يدويًا. يقدم مطعم جولدنير هيرش الطعام النمساوي والعالمي، ويعتبر من أكثر المطاعم شهرة في سالزبورغ. كما يحتوي الفندق على مطعم هيرلز المتخصص في تقديم الأطباق النمساوية التقليدية.

يمكن للمقيمين بالفندق استخدام المكتبة وأجهزة الكمبيوتر بشكل مجاني. وقد حاز الفندق على تقييم خمس نجوم, ويعد من أفضل فنادق سالزبورغ.

2- فندق ساشر سالزبورغ – Sacher Salzburg

فنادق سالزبورغ

فندق ساشر سالزبورغ هو فندق تاريخي يجمع بين الأناقة الخالدة والتكنولوجيا الحديثة مما يصنع مزيج لا مثيل له. يقع الفندق في قلب مدينة سالزبورغ على كورنيش نهر Salzach الهادئ. وتتمتع جميع الغرف بإطلالة رائعة وفريدة من نوعها تظهر فيها المدينة القديمة والنهر وقلعة Hohensalzburg.

تم تأثيث جميع غرف وأجنحة الفندق بشكل فردي، حيث قامت السيدة إليزابيث جوتلر -مالكة الفندق- بتزيين كل غرفة ووضع اللمسات الجمالية بشكل مختلف.

يقدم فندق ساشر تجربة رائعة في المأكل والمشرب حيث يوفر مجموعة مختارة من المطاعم والمقاهي. يقع تراس مقهى ساشر على ضفاف النهر ويشتهر بتقديم كعكة الشوكولاتة الأصلية، مع قائمة ضخمة من المشروبات على أنغام البيانو الساحرة. ويحتوي فندق ساشر على أكثر من مطعم متخصص بإعداد جميع قوائم الطعام المحلية والدولية. يقدم مطعم Zirbelzimmer قائمة من الأطعمة العالمية. كما يقدم مطعم Salzachgrill اللحوم والأسماك المشوية والبرجر. ويقدم مطعم Roter قائمة الطعام النمساوي التقليدي.

فندق ساشر أحد أفخم فنادق سالزبورغ، ستحصل من خلالهِ على تجربة إقامة لا تنسى، فهو حاصل على تقييم خمس نجوم.

3- فندق بريستول سالزبورغ – Bristol Salzburg

فنادق سالزبورغ

يقع فندق بريستول داخل قصر مهيب تم تأسيسه عام 1619 وتتم إدارة الفندق عائليًا على مدار ثلاثة أجيال. يقع الفندق على بعد خطوات قليلة من حدائق ميرابل والمسرح الوطني. كما يوجد بجوار الفندق محطة للحافلات وسيارات الأجرة. تم تزيين الفندق بالقطع الأثرية وبعض التحف والمقتنيات الفاخرة. يوفر الفندق تجربة كاملة للمقيمين حيث يضم إلى جانب غرف الإقامة مجمع تجاري للتسوق وصائغ للمجوهرات ومصفف للشعر ومكتبة وغرفة مساج وكل ما يمكن أن يحتاجه المقيم أثناء فترة إقامته.

 يمكنك أيضًا الاستمتاع ببوفيه الإفطار داخل مطعم Crystal Room المزين بالثريات الكريستالية الرائعة، كما يوجد داخل الفندق مطعم  Polo Lounge الحائز على عدة جوائز، ويقوم بتقديم قوائم الطعام النمساوية والعالمية. وتقدم صالة Sketch  أمسيات بيانو منتظمة أيام الجمعة والسبت.

يضمن لك الفندق الحائز على خمس نجوم جو ساحر تاريخي يضمن لك الاستمتاع طوال فترة إقامتك.

4- فندق شلوس مونشتاين – Schloss Mönchstein 

فنادق سالزبورغ

يتمتع فندق شلوس مونشتاين بموقع فريد على قمة تل Mönchsberg وهو تل يقع في وسط سالزبورغ. يقدم الفندق إطلالة بانورامية على المدينة فهو محاط بمتنزه كبير بالإضافة لوجود مسبح وحوض استحمام دافئ في الهواء الطلق. جميع الغرف في الفندق مؤثثة بشكل فردي فاخر يجمع بين المقتنيات الفاخرة ووسائل توفير الراحة. كما يحتوي الفندق على غرف للبخار، الساونا، المساج وبعض علاجات التجميل.

يحتوي فندق شلوس على مطعم  THE GLASS GARDEN الذي حصل على نجمة ميشلين ويقدم المأكولات النمساوية التقليدية وبعض الأطباق العالمية الفاخرة.

يقع الفندق على بعد 7 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من المدينة القديمة والتي يمكن الوصول إليها عبر مصعد مدمج في الجبل، مما يجعله فندق ذو موقع مميز يوفر الاستجمام والهدوء.

5- فندق راديسون بلو Radisson Blu

يقع فندق راديسون بلو  داخل مبنى تاريخي يعود تأسيسه إلى عام 1377 في مدينة سالزبورغ القديمة، وعلى بعد خطوات قليلة من جميع المعالم السياحية بالمدينة. يوفر الفندق إطلالات مختلفة بعضها على نهر Salzach وبعضها على المدينة القديمة.

يحتوي فندق راديسون بلو على مطعم Symphonie، الذي يقدم المأكولات النمساوية التقليدية والعالمية في طاولات فخمة ذات إطلالة على النهر وجبل Kapuzinerberg.

فندق راديسون حاصل على تقييم خمس نجوم ويوفر لك إقامة مريحة في وسط المدينة بين كل ما قد تحتاجه.

6- فندق شيراتون جراند سالزبورغ – Sheraton Grand

فندق شيراتون سالزبورغ هو فندق من تقييم خمس نجوم. يقع في وسط سالزبورغ في مقابل حدائق وقصر ميرابيل. حيث يمكن الوصول لكاتدرائية سالزبورغ ومحل ميلاد موزارت في غضون 15 دقيقة سيرًا على الأقدام.

يحتوي فندق شيراتون سالزبورغ على مطعمين أحدهما يقدم الأطباق الإيطالية، بينما يقدم الاخر الأطباق النمساوية التقليدية وبعض الأطباق العالمية.

يوفر الفندق خدمة نقل للمطار وبعض الأماكن السياحية الهامة بتكلفة مناسبة. ويعتبر واحد من أفضل الفنادق في سالزبورغ والمفضلة لدى العديد من الزائرين.

إذا كنت تخطط لزيارة النمسا وقد جعلت من سالزبورغ محطة من محطات زيارتك فقد قدمنا لك مجموعة من أفضل فنادق سالزبورغ والتي ستجعل من إقامتك تجربة رائعة، لا تنسى الإطلاع عليهم قبل بدء التخطيط للرحلة وتذكر أنه كلما بدأت التخطيط مبكرًا كلما حصُلت على أفضل الأسعار.

إليك تفاصيل برامج دراسة تخصص القانون في النمسا

دراسة تخصص القانون في النمسا

تحتل دولة النمسا المراتب الأولى ضمن قائمة الدول التي تستقطب الطلبة العرب لإتمام دراستهم والحصول على شهادات معتمدة دوليًا، بالإضافة إلى منحهم فرص عمل كثيرة. وعلى غرار التخصصات الكثيرة الموجودة في جامعات النمسا والتي شهدت إقبالًا كبيرًا من طرف المبتعثين العرب. يعد تخصص القانون في النمسا أشهر تخصصاتها. وذلك نظرًا لأسباب كثيرة منها جودة التعليم العالية التي تقدمها الدولة لطلابها، والتكلفة المعيشية البسيطة التي تتميز بها جامعات النمسا عن غيرها من الدول الأوروبية الأخرى. فإذا كنت من بين الطلبة الذين يرغبون في إتمام تعليمهم الجامعي ودراسة تخصص القانون في النمسا فأنت في المكان المناسب. تابع معنا المقال التالي وستتعرف  على مجموعة متنوعة من برامج دراسة تخصص القانون في النمسا.

تُقدَّم طلبات الالتحاق بالجامعات لدراسة تخصص القانون في النمسا بعد حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة. ويختار حينها الطالب بين تخصصات القانون المختلفة، وتوفر جامعات النمسا برامج دراسية متنوعة ابتداءً من برامج البكالوريوس أو الدبلومات، مرورًا بالماجستير، ثم وصولًا لبرامج الدكتوراه، ومن أبرز هذه الجامعات:

أولاً: جامعة كارل فرانسز- غراتس

دراسة تخصص القانون في النمسا

تتواجد جامعة كارل فرانسز- غراتس في ولاية ستيريا، وتحتوي على البرامج الدراسية التالية:

برامج البكالوريوس لدراسة تخصص القانون في النمسا، والذي يضم:

  • برنامج القانون التجاري والمهن الفنية، ويتميز هذا البرنامج بكونه يقوم بتعليم المهارات القانونية وإدارة الأعمال في المجالات ذات الصلة بالتكنولوجيا والهندسة، كما يوفر سمة التعليم العملي ويحاول الإشارة إلى المهن التقنية. ويمنح كذلك هذا البرنامج تدريبًا قانونيًا شاملًا وواسعًا مع الاهتمام بشكل كبير بجانب إدارة الأعمال. وتستغرق مدة الدراسة 6 فصول، ويدْرس باللغة الألمانية.
  • برنامج دبلوم القانون، يتطرق هذا البرنامج الدراسي للقانون بشكل عام. حيث يولي اهتمامًا كبيرًا لجميع الجوانب التي من شأنها منح الطالب مرجعية كبيرة في العلوم القانونية والقدرة على حل المشكلات وتبني التفكير التحليلي. وتستغرق مدة الدراسة 8 فصول، ويدرس باللغة الألمانية.

يتيح هذين البرنامجين إمكانية التسجيل في برنامج الماجستير، والتسجيل في الدكتوراه للحاصل على دبلوم القانون.

برامج الماجستير لدراسة تخصص القانون في النمسا، والذي يضم:

  • ماجستير النظم الاجتماعية الحاسوبية، يمنح هذا البرنامج دراسة متعدد التخصصات، حيث يمكن للطالب الاختيار بين مجموعة من المجالات من بينها: تحليلات الأعمال، المجتمعات والتقنيات والبحوث الاجتماعية، العوامل البشرية، ومجال القانون وعلوم الكومبيوتر. ويهدف هذا البرنامج إلى دراسة الأنظمة الاجتماعية والتقنية والتي يتم فيها تحليل الأشخاص، الاقتصاد، المجتمع، والإطار القانوني مع تكنولوجيا المعلومات. وتستغرق مدة الدراسة 4 فصول، ويدرس باللغة الإنجليزية. 
  • برنامج ماجستير الدراسات العالمية تخصص القانون والسياسة، للبرنامج سمة فريدة حيث يتميز بكونه يقدم نهجًا متعدد التخصصات مع بعض الوحدات المقدمة من طرف كليات مختلفة وكذلك المشاركة في الجوانب القانونية والسياسية. ويتيح هذا البرنامج اكتساب رؤى شاسعة في المجالات الفردية للعولمة والتنمية، مع التركيز على الجوانب القانونية والسياسية. وتستغرق مدة الدراسة 4 فصول، ويدرس باللغة الألمانية.
  • برنامج الماجستير في الفلسفة السياسية والاقتصادية والقانوني، يستطيع الطالب في هذا البرنامج معالجة القضايا المتعلقة بالسياسة والاقتصاد والقانون ورؤيتها من جانبها الفلسفي، وكذلك ابتكار الاستراتيجيات الحديثة لحل المشكلات الشائكة. وللقبول في هذا البرنامج لا بد أن يكون الطالب حاصلًا على درجة البكالوريوس أو درجة عملية أخرى بما لا يقل عن 180 نقطة دراسية حسب نظام ECTS. وتستغرق مدة الدراسة 4 فصول، ويدرس باللغة الإنجليزية والألمانية. كما تتيح هذه البرامج الثلاث إمكانية التسجيل في برنامج الدكتوراه.

برنامج الدكتوراه لدراسة تخصص القانون في النمسا، حيث يضم:

  • برنامج الدكتوراه في القانون، هذا البرنامج يوسع مدارك الطلاب التعليمية، ويعززون أيضًا من خبراتهم ونظرياتهم في مجال القانون. ويسعى الطلاب إلى تناول موضوعات مختلفة في أطروحته بهدف زيادة العمل الأكاديمي المستقل، وكذلك القدرة على اكتساب مهارات جديدة وتطوير الأبحاث المهنية. ويعتمد هذا البرنامج على خلق محتوى غني وعالي الجودة مع تعزيز النقاش العلمي والتفاهم بين طلاب الدكتوراه والأعضاء المشرفين. وتستغرق مدة الدراسة 6 فصول، ويدرس باللغة الألمانية.
  • دكتوراه القانون والسياسة، يحاول هذا البرنامج الجمع بين البحث، وتدريس القانون، والعلوم السياسية معًا. ويهدف إلى إكساب الطلبة تعليمًا مميزًا يجعلهم في طليعة أصحاب البحوث الوطنية والدولية، بالإضافة إلى أنه معترف به دوليًا. وتستغرق مدة الدراسة 6 فصول، ويدرس باللغة الإنجليزية.

ثانيًا: جامعة إنسبروك

دراسة تخصص القانون في النمسا

تضم الجامعة عدة برامج دراسية في تخصص القانون في النمسا، كما وتعد أحد أكبر الجامعات في ولاية تيرول. والبرامج الدراسية التي توفرها الجامعة هي:

برنامج البكالوريوس لدراسة تخصص القانون في النمسا 

يطلق على هذا البرنامج اسم بكالوريوس قانون الأعمال. ويتميز بكونه يدرس الطلاب المعرفة القانونية الأساسية وكذلك تحقيق المعرفة التأسيسية المركزة حول قانون الأعمال والاقتصاد. كما أنه يسلط الضوء على فهم النظام القانوني، تعلم حل القضايا، اكتساب معارف الكفاءات قانونية وغيرها الكثير. وتستغرق مدة الدراسة 6 فصول، ويدرس باللغة الألمانية، ويمكن للمتخرج أن يتم دراسته في سلك الماجستير.

برنامج الدبلوم لدراسة تخصص القانون في النمسا 

يتميز دبلوم القانون في إكساب طلابه معرفة حول النظام القانوني وجميع مجالاته، كما يهيئهم عمليًا وأكاديميًا للالتحاق بمهنة القاضي، المحامي، والموقف العام، ومهن أخرى قانونية. وتستغرق مدة الدراسة 8 فصول، ويدرس باللغة الألمانية، ويمكن الالتحاق بعدها إلى برنامج الدكتوراه في القانون.

برنامج الماجستير لدراسة تخصص القانون في النمسا 

يعتمد ماجستير قانون الأعمال على إكساب الطلاب معرفة متعمقة حول النظام القانوني، زيادة مهارات التقييم الاقتصادي، حل القضايا، والاستعداد للعمل الخارجي. وتستغرق مدة الدراسة 4 فصول، ويدرس باللغة الألمانية، والحاصل على درجة الماجستير يمكنه إكمال دراسته في سلك الدكتوراه.

برنامج الدكتوراه في القانون 

يهدف هذا البرنامج إلى تعليم الطلاب العمل البحثي بطريقة مستقلة وصحيحة. وتطويرهم أكاديميًا كي يكونوا مؤهلين للحصول على منصب عالي في القطاع القانوني. ويعمل طالب الدكتوراه على أطروحة يحاول من خلالها تقديم نتائج أبحاثه الخاصة تكون له كتقييم نهائي لما راكمه الطالب في سنوات دراسته. وتستغرق مدة الدراسة 6 فصول، ويدرس باللغة الإنجليزية والألمانية.

ثالثًا: جامعة فيينا

دراسة تخصص القانون في النمسا

تتمتع جامعة فيينا بمميزات كثيرة. فإلى جانب كونها من أقدم الجامعات الناطقة باللغة الألمانية بالعالم فهي كذلك تحتوي على برامج عالية الجودة لدراسة مختلف المجالات العلمية الحديثة. ولدراسة تخصص القانون في النمسا نجد أن الجامعة توفر البرامج التالية:

برنامج الدبلوم في القانون

يمنح هذا الدبلوم تعليمًا أكاديميًا عاليَ الجودة في مجال القانون. ويركز في منهجه على توفير المعرفة الأساسية ومحاولة تطبيقها بشكل مناسب. وسيتعرف الطلاب على عدة مفاهيم أبرزها: البحث القانوني، القانون الأوروبي، التاريخ الدستوري، علم الجريمة، وغيرها الكثير. وتستغرق مدة الدراسة 8 فصول، ويدرس باللغة الألمانية.

برنامج الماجستير لدراسة تخصص القانون في النمسا، والذي يضم:

  • ماجستير قانون الأعمال، يتميز هذا البرنامج بكونه مُقدمًا من طرف جامعة فيينا وجامعة كلاغنفورت معًا. حيث يحاول تهيئة الطلاب للممارسات المهنية القانونية، وإكسابهم الخبرة القانونية اللازمة، وكذلك معرفة كيفية تطبيقها في بيئة الأعمال. وتستغرق مدة الدراسة 4 فصول، ويُدرس باللغة الألمانية.
  • ماجستير الدراسات القانونية الدولية، هو برنامج جديد ستبدأ فصوله في العام الدراسي 2022/2023. ويتميز بكونه يركز على القانون الدولي والقضايا الدولية. كما يهدف إلى منح الطلبة القدرة على مواجهة التحديات القانونية في العالم. وتستغرق مدة الدراسة 4 فصول، ويدرس باللغة الإنجليزية والألمانية.

برنامج الدكتوراه في القانون

يمكن برنامج الدكتوراه في القانون من توسيع طلبتها لقدراتهم ومداركهم التعليمية، والنهوض بالبحث العلمي نحو أفق عالية المستوى. ويسعى هذا البرنامج كذلك إلى إكساب الطالب القدرة على كتابة أطروحة توضح قدرته على إتقان الموضوعات الأكاديمية بشكل مستقل.

تصنف الجامعات المذكورة في هذا المقال على إنها أحد أهم وأبرز الجامعات التي توفر برامج عالية المستوى لدراسة تخصص القانون في النمسا. مع العلم أن رسوم التسجيل تختلف من جامعة إلى أخرى، كما وتختلف من طالب إلى آخر على حسب ظروفه التي قادته للدراسة هناك، والدولة التي ينتمي إليها.

أرخص الجامعات في النمسا لعام 2021

أرخص الجامعات في النمسا

 إذا كانت طالب انتهيت للتو من مرحلة الثانوي وتبحث عن جامعة فلا شك أن أرخص الجامعات في النمسا ستكون من أولى محطات اهتمامك. فبالرغم من أن النمسا بلد من أغنى بلدان أوروبا بالإضافة لارتفاع مستوى المعيشة فيها عن باقي دول العالم، إلا أن وضع التعليم في النمسا يختلف عن ذلك. حيث تقدم النمسا التعليم المجاني لأكثر من فئة منها المواطنين النمساويين ومواطني دول الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية.

كما تقدم النمسا العديد من المنح الدراسية للطلاب من الدول الأفريقية وللمتفوقين من أنحاء متفرقة حول العالم. ولكن إذا نظرنا لمصاريف التعليم في النمسا بعيدًا عن المنح الدراسية ومجانيته لبعض الجنسيات سنجد أنه منخفض التكلفة خاصة في الجامعات العامة. ولا يوجد أي رابط بين انخفاض المصروفات التعليمية في النمسا وجودة التعليم المقدمة، حيث تتميز النمسا بجودة تعليم عالية وقد حصلت معظم الجامعات النمساوية على مراتب متقدمة في قائمة QS لأفضل الجامعات في العالم. لذلك نوضح لك في هذا المقال أرخص الجامعات في النمسا لعام 2021، لا تتردد في أن تبحث في القائمة التالية لمعرفة كافة التفاصيل التي ستساعدك في إيجاد جامعة لك.

ما هي مميزات التعليم في النمسا؟ 

  • تقدم النمسا بيئة أكاديمية تعليمية ذات مستوى جودة عالي ولا تتأثر هذه البيئة ومستواها بتكلفة الدراسة. فالجودة التعليمية واحدة في جميع الجامعات العامة منها والخاصة مهما اختلفت المصروفات الدراسية.
  • يتم التدريس في النمسا باستخدام أحدث طرق التدريس والتي تجعل من الطالب محور العملية الدراسية مما يحقق له أقصى استفادة.
  • عند وضع النمسا في مقارنة بين باقي الدول الأوروبية سنجد أن النمسا من أفضل هذه الدول من حيث الأمان المعيشي.
  • توفر النمسا جامعات ذات تكلفة دراسية منخفضة عن باقي الدول الأوروبية.

ما هو متوسط المصروفات الدراسية للجامعات في النمسا؟ 

تبلغ المصروفات الدراسية للطلاب الدوليين حوالي 1600 دولار عند مقارنة ذلك بالمصروفات الدراسية في باقي الدول الأوروبية. ستجد أن النمسا تقدم تعليم أقل تكلفة ولكن ينبغي وضع المصروفات المعيشية الأخرى في الحسبان.

ما هي أرخص الجامعات في النمسا لهذا العام؟ 

تحتوي النمسا على مجموعة من الجامعات المصنفة ضمن أرخص الجامعات في البلاد، فضلًا عن جودة العملية التعليمة داخلها وتنوع التخصصات التي يحتاج إليها سوق العمل في جميع أنحاء العالم. فإن كنت تفكر في الدراسة في النمسا إليك هذه القائمة:

جامعة فيينا 

أرخص الجامعات في النمسا

 جامعة فيينا هي واحدة من أقدم وأعرق الجامعات في النمسا وفي العالم. تحتل الجامعة المركز الـ 132 على مستوى العالم وتقدم مجموعة كبيرة من البرامج الدراسية لجميع التخصصات خاصة لدرجة البكالوريوس ومرحلة الدراسات العليا. ويرغب العديد من الطلاب الدوليين في الانضمام لجامعة فيينا لما تقدمه من خدمات طلابية وأنظمة دراسية كاملة. كما تعد الجامعة من الجامعات الأعلى تصنيفًا ويبلغ عدد الطلاب الدوليين الملتحقين بها خاصة في برامج الدراسات العليا ما يقارب ال 200 طالب. ويتم تقديم المحاضرات في جامعة فيينا باللغتين الألمانية والإنجليزية.

وتبلغ المصروفات الدراسية لجامعة فيينا 20 يورو للطلاب النمساويين ومواطني دول الاتحاد الأوروبي. وتبلغ حوالي 726 يورو لكل فصل دراسي للطلاب من الجنسيات الأخرى، وتشمل الرسوم الدراسية ورسوم اتحاد الطلاب. وتقدم جامعة فيينا بعض البرامج التعليمية برسوم دراسية مخفضة يمكنك الاطلاع عليها من خلال موقع الجامعة، كما يمكنك معرفة كافة التفاصيل عن كل ما يخص جامعة فيينا من خلال هذا المقال.

جامعة كلاغنفورت

أرخص الجامعات في النمسا

تعتبر جامعة كلاغنفورت واحدة من أرخص الجامعات في النمسا كما تعتبر من أعرق الجامعات. حيث تم تأسيسها 1970 وهي أكبر المؤسسات التعليمية بولاية كارينثيا. تضم الجامعة حوالي 11600 طالب يتابعون دراستهم في كافة التخصصات، وتبلغ نسبة الطلبة الدوليين حوالي 20% من إجمالي عدد الطلاب. وتحتوي جامعة كلاغنفورت على برامج دراسية للعديد من التخصصات والدرجات الدراسية المختلفة. ويمكنك معرفة تفاصيل أكثر عن الجامعة من خلال قراءة هذا المقال. تقدم جامعة كلاغنفورت البرامج الدراسية باللغتين الألمانية والإنجليزية وقد دخلت ضمن تصنيف QS لأفضل 150 جامعة حول العالم.

تبلغ المصروفات الدراسية لجامعة كلاغنفورت 363 يورو للطلاب من دول الاتحاد الأوروبي للفصل الدراسي الواحد. وتبلغ حوالي 710 يورو للطلاب من الجنسيات الاخرى شاملة رسوم اتحاد الطلاب. وهناك بعض البرامج الدراسية التي قد تختلف بها المصروفات الدراسية لذلك يجب عليك مراجعة موقع الجامعة الرسمي.

جامعة لينز

أرخص الجامعات في النمسا

تُعد جامعة لينز واحدة من أهم الخيارات لأرخص الجامعات في النمسا. تأسست جامعة لينز عام 1966 وهي رابع أكبر جامعة في النمسا. يرتاد الجامعة ما يقرب من الـ 20000 طالب من جميع أنحاء العالم. وتحتوي الجامعة على 8 كليات مختلفة تقدم أكثر من 100 تخصص وبرنامج دراسي. كما تقدم برامج دراسية للبكالوريوس والماجستير والدكتوراه. يمكنك قراءة هذا المقال لمعرفة تفاصيل أكثر عن جامعة لينز وتخصصاتها.

تبلغ المصروفات الدراسية لجامعة لينز 20 يورو وهي رسوم اتحاد الطلاب وذلك للطلاب النمساويين وطلاب دول الاتحاد الأوروبي. بينما تبلغ المصروفات للطلاب من الجنسيات الأخرى حوالي 690 يورو للفصل الدراسي الواحد شاملة رسوم اتحاد الطلاب.

 جامعة فيينا الطبية 

أرخص الجامعات في النمسا

جامعة فيينا الطبية واحدة من أقدم وأهم الجامعات في النمسا حيث يرجع تاريخ تأسيسها إلى القرن الرابع عشر. وتُعد من أفضل 60 جامعة طبية حول العالم حسب تصنيفات QS لأفضل الجامعات الطبية حول العالم. يدرس بجامعة فيينا الطبية حوالي 8000 طالب ولها العديد من الأبحاث في المجال الطبي.

تحتوي الجامعة على 30 برنامج دراسي طبي متخصص كما تقدم حوالي 18 برنامج دراسي للدراسات العليا لمعرفة تفاصيل أكثر عن الجامعة يمكنك قراءة هذا المقال.

يتم إعفاء الطلاب النمساويين من المصروفات الدراسية لجامعة فيينا الطبية. بينما تبلُغ المصروفات لطلاب دول الاتحاد الأوروبي حوالي 365 يورو للفصل الدراسي. وتبلُغ حوالي 726 يورو للطلاب من باقي الدول. تقوم الجامعة بتوفير منح دراسية برسوم مخفضة لبعض الجنسيات يمكنك التعرف عليها من خلال الموقع الرسمي للجامعة.

جامعة إنسبروك

أرخص الجامعات في النمسا

إلى جانب كونها من أرخص الجامعات في النمسا فإن جامعة إنسبروك تُعد ثالث أقدم جامعة في النمسا حيث تم تأسيسها عام 1669. تقع الجامعة في مدينة إنسبروك عاصمة مقاطعة تيرول النمساوية وهي أكبر مؤسسة تعليمية في غرب النمسا. تحتوي الجامعة على 16 كلية تشمل معظم التخصصات الدراسية كما تشمل العديد من المراكز البحثية متعددة التخصصات. تضم الجامعة حوالي 28000 طالب وحوالي 4500 عضو من أعضاء هيئة التدريس ويمكنك معرفة المزيد من التفاصيل عن الجامعة من خلال قراءة هذا المقال.

تبلُغ المصروفات الدراسية لجامعة إنسبروك حوالي 365 يورو للطلاب من دول الاتحاد الأوروبي. بينما تبلغ حوالي 726 يورو للطلاب من الجنسيات الأخرى للفصل الدراسي الواحد. ويمكنك الاطلاع على كافة التفاصيل من خلال موقع الجامعة الرسمي.

 وضحنا لك قائمة أرخص الجامعات في النمسا لعام 2021 مع توضيح  تخصصاتها المختلفة وجودتها التعليمية. وقد صُنفت النمسا كواحدة من أفضل دول العالم في التعليم، كما حاز العديد من خريجي الجامعات النمساوية على جائزة نوبل في مختلف التخصصات. بالإضافة إلى ذلك يحصل الطلاب على الرعاية الطبية التابعة للتأمين الصحي العام، ويستمتع بالمناظر الخلابة في الريف النمساوي والعمارة التاريخية الساحرة. وبالتالي توفر النمسا جميع المقومات التي تجعلها بلد مثالي لحياة دراسية ممتعة.

ماذا تعرف عن دراسة العلوم التطبيقية في النمسا؟

دراسة العلوم التطبيقية

الدراسة في النمسا مميزة جدًا، وذلك يعود إلى المستوى التعليمي المتطور المتبع. والنظام التقني الذي يواكب التكنولوجيا المستمرة في التطور والتجديد في العملية التعليمية حول العالم. فهي تعد من أكثر الدول التي تقدم خبرة وجودة تعليمية عالية جدًا مقابل مصاريف مخفضة وفي بعض الأحيان مجانية. ويتكون النظام التعليمي في النمسا من ثلاثة أقسام وهم تعليم خاص، وآخر حكومي، والآخر هو العلوم التطبيقية. وسنتحدث اليوم في مقالنا بالتفصيل عن دراسة العلوم التطبيقية، وماهيتها، وأفضل الجامعات التي تدرس العلوم التطبيقية في النمسا.

ما هي دراسة العلوم التطبيقية في النمسا؟

العلوم التطبيقية هي أحد أنواع العلم والتي يأتي معناها من اسمها. فهي التطبيق العملي لفروع العلم المختلفة مثل الهندسة أو الطب أو الفيزياء أو الكيمياء، وذلك من أجل تطوير مجالات العلم المختلفة مع النظم التكنولوجية المتواجدة الآن. بمعنى أن العلوم التطبيقية تقوم بدور مزدوج، حيث تأخذ العلم البحت وتقوم بتطبيقه وتطويره ليحاكي الواقع وتستطيع البشرية الاستفادة منه، فلا يبقى مجرد كلام على ورق مدى الحياة.

فالعلوم التطبيقية هي الغاية النهائية، فيتم البحث وجمع المعلومات الصماء وتكوين المعادلات وحلها ثم في النهاية يأتي دور تحقيق الغاية العلمية وهذا هو دور العلوم التطبيقية.

تخصصات دراسة العلوم التطبيقية في النمسا

دراسة العلوم التطبيقية

كما سبق الوصف والتعريف بالعلوم التطبيقية بأنها الجزء التطبيقي والعملي من العلوم البحتة والنظرية، ولذلك فإن فروع العلوم التطبيقية كثيرة ومتنوعة جدًا، وسنتناولها فيما يلي: 

العلوم الفيزيائية التطبيقية

تعمل العلوم الفيزيائية التطبيقية كحجر لسد الفجوة التي تتولد بين علم الفيزياء وعلم الهندسة، أو كرابط بين العلمين. فهو نوع من العلوم التطبيقية يعد الطلبة ويجهزهم لكي يستطيعوا التأقلم واستخدام مجال العلوم التطبيقية في دراستهم.

علوم الهندسة التطبيقية

سنجد أيضًا أن الهندسة عبارة عن حلقة وصل بين علم الرياضيات وعلم العلوم، فهي تأخذ الأرقام من الرياضيات وتحولها إلى معادلات تُنتج منها تطبيقات عملية بالفعل قابلة للتطبيق والاستفادة منها بشكل عملي، وتتنوع الهندسة فهي ليست نوع واحد:

  1. الهندسة الكيميائية، في الهندسة الكيميائية يتم إنتاج وصناعة المواد مثل الملابس البوليستر، والوقود الذي يوضع في السيارات، وغيرها من الصناعات.
  2. والهندسة المدنية، هذا الفرع من فروع الهندسة مهم جدًا، وذلك لأنه يُمثل البنية التحتية للفرد والمجتمع كله، من مباني وجسور وطرق وغيرها.
  3. الهندسة الكهربائية، هي فرع فريد ومطلوب في الحياة والعلوم التطبيقية اليوم. وذلك لأنه يُمثل أساس التكنولوجيا ويتطور بتطور التكنولوجيا أيضًا. ويتمثل في الأجهزة الكهربائية المختلفة من حولنا والتي تبدأ من المصباح الكهربي إلى اللاب توب.
  4. والهندسة الميكانيكية، تعمل هندسة الميكانيكا على تحويل الحركة والطاقة من شكل لآخر، ومن وضع لآخر، وهو علم في غاية الأهمية ولا غني عنه.

العلوم الصحية التطبيقية

هذا الفرع يربط بين علم الأحياء وعلم الطب والصيدلة، وذلك عن طريق أن يقوم بتطبيق علم الأحياء على الاختراعات الطبية المتنوعة. وأيضًا يشمل العديد من المجالات مثل الهندسة الطبية، وعلم الأوبئة، وعلم الأوبئة الجيني، وغيرها من المجالات.

علوم الأحياء التطبيقية

هي علوم تعمل على تطبيق العلوم البيولوجية الأساسية إما على علم الأحياء البشري أو على علم الأحياء البيئي، وذلك عن طريق وضع العديد من الفرضيات واستنتاج النتائج العملية في النهاية.

علوم الكيمياء التطبيقية

تقوم علوم الكيمياء التطبيقية على توظيف المعادلات الكيميائية في المعامل والمختبرات مع بعضها، وذلك للتوصل في النهاية لدواء أو علاج معين، ولهذا فإنها علوم تستخدم في علم الصيدلة.

أفضل جامعات دراسة العلوم التطبيقية في النمسا

إن النمسا تتصدر المجال التعليمي دائمًا، فنجدها أيضًا من أوائل الدول التي تقدم نظام تعليمي متكامل ومتطور خاص بمجال العلوم التطبيقية بجميع فروعه. ولذلك سنقوم بعرض مجموعة من الجامعات النمساوية التي تقوم بتدريس العلوم التطبيقية وهم كالتالي:

جامعة فورارلبرغ للعلوم التطبيقية FH Vorarlberg

دراسة العلوم التطبيقية

تأسست جامعة FH Vorarlberg عام 1989م بمدينة دورنبيرن في فورارلبرغ بالنمسا. وهذه الجامعة مميزة جدًا وذلك لأنها تربط بين الدراسة والعمل بشكل مباشر. وتقدم جامعة فورارلبرغ للعلوم التطبيقية مجموعة من العلوم التطبيقية للدراسة في شكل برنامجين وهما البكالوريوس والماجستير، وهذه التخصصات هي:

  • علوم التصميم.
  • العمل الاجتماعي والصحة.
  • علوم تقنية الهندسة.
  • إدارة الأعمال.

وللطلاب خارج الاتحاد الأوروبي فهو مسموح لهم أن يدرسوا داخل الجامعة بدون شروط، وذلك عن طريق تقديم طلب عن طريق الإنترنت، ويجب على الطالب الدولي لكي يقبل في مرحلة البكالوريوس أن يمتلك شهادة معادلة لشهادة الثانوية العامة في النمسا،  وأن يكون المستوي في اللغة الألمانية على الأقل B2، ويجب أن يكون لديه شهادة TOEFL أو شهادة جامعة كامبريدج ليثبت مستواه في اللغة الإنجليزية. ويبدأ دراسة الفصل الشتوي في جامعة FH Vorarlberg من 1 سبتمبر 2021م.

جامعة سانت بولتن للعلوم التطبيقية Fachhochschule St. Pölten

دراسة العلوم التطبيقية

أنشئت جامعة Fachhochschule St. Pölten عام 1993م، بمدينة سانكت بولتن عاصمة النمسا السفلى، وتقدم الجامعة برنامجين للدراسة وهم البكالوريوس والماجستير، وتنقسم الدراسة بها إلى ثلاثة دورات وهم:

  • دورة الأعمال ودوره البرامج، وبها مجالات دراسة الإدارة، ودراسة إعلامية.
  • ودورة برنامج العلوم الصحية والعلوم الاجتماعية، وفيها مجالات الدراسة هي العلاج البدني، والغذائيات، والخدمة الاجتماعية.
  • دورة التكنولوجيا والبرنامج، وفيها يتم دراسة هندسة الاتصالات ودراسات إعلامية.

ويجب للالتحاق بالجامعة أن تكون حاصل على شهادة الثانوية العامة، وأن يكون مستواك متمكن في اللغة الألمانية وذلك لأن الدراسة في الجامعة باللغة الألمانية. وتبلغ مصاريف الدراسة السنوية بجامعة سانت بولتن للعلوم التطبيقية هي 363.00 يورو فيما يعادل 425.44 دولار.

جامعة كارينثيا للعلوم التطبيقية Carinthia University of Applied Sciences

دراسة العلوم التطبيقية

تأسست جامعة كارينثيا للعلوم التطبيقية عام 1995م في مدينة فيلاخ النمسا. ويوجد للجامعة خمسة فروع أخرى وهم فيلد كيرشين، و فيلاتش، وسبيتال، وكارينثيا، وفي كلاغنفورت. كما نجد أن أقسام الدراسة بجامعة FH Kärtner سبعة أقسام وهم:

  • قسم الهندسة المعمارية والمدنية.
  • وقسم الاتصالات المعلوماتية وهندسة الشبكات، فيه يدرس مجالات شبكات الحاسب، وهندسة الاتصالات.
  • قسم الإدارة، وبه يدرس الأعمال العالمية والإدارة العامة.
  • وقسم هندسة الأنظمة، وبه يدرس مجالات الهندسة الإلكترونية، وهندسة الميكانيكا، والإدارة الهندسية.
  • المعلومات الجيولوجية، وفي هذا القسم يتم دراسة الجيوفيزياء، المسح ورسم الخرائط الجغرافية.
  • الصحة والرعاية وفيه يدرس مجال الرعاية الصحية.
  • قسم تكنولوجيا المعلومات الطبية، وفيه يُدرس التكنولوجيا الطبية، والإدارة الصحية، وتكنولوجيا المعلومات.

توفر الجامعة ثلاثة برامج للدراسة وهم البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه. وتكون الدراسة بجامعة كارينثيا للعلوم التطبيقية باللغة الإنجليزية والألمانية، فيجب أن يكون المتقدم ضليع في اللغتين.

جامعة كلاغنفورت UNIVERSITÄT KLAGENFURT

دراسة العلوم التطبيقية

جامعة كلاغنفورت تأسست في الأصل عام 1970م وتم إعادة فتحها وتطويرها بعد ذلك أكثر من مرة، كما تقوم الجامعة بتقسيم مجالات دراستها إلى أربعة كليات مقسمين إلى أقسام من الداخل وهم:

  • كلية العلوم الإنسانية، وبداخلها تقوم بتدريس مجالات العلوم التربوية والبحثية، ومجال علوم الإعلام والاتصالات، ومجال التحليل الثقافي وغيرها من المجالات.
  • وكلية الإدارة والاقتصاد، وبداخلها العديد من الأقسام مثل قسم إدارة الابتكار وريادة الأعمال، وقسم الإدارة العامة غير الربحية والإدارة الصحية.
  • كلية العلوم التقنية، وهذا الكلية تقدم تسعة أقسام للطلبة بها البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، ومن هذه الأقسام قسم المعلوماتية التطبيقية، وقسم تكنولوجيا المعلومات، وقسم تقنيات النظم الذكية وغيرها الكثير من العلوم التقنية.
  • وكلية الدراسات متعددة التخصصات، تقوم هذه الكلية على تطوير وتقييم واختبار الأفكار المبتكرة، وتنقسم بداخلها إلى تدريس ثلاثة أقسام وهم قسم العلوم والدراسات التكنولوجية، قسم التطوير التربوي والمدرسي، وقسم علوم الاتصال وبحوث التعليم العالي.

وبنهاية مقالنا نجد أننا تناولنا به تفاصيل دراسة العلوم التطبيقية، كما تعرفنا عليها أكثر عن طريق معرفة فروعها المتعددة والمتنوعة. وتعرفنا على أفضل الجامعات النمساوية التي تقوم بتدريس العلوم التطبيقية وأهم الأقسام بها. وذكرنا مصاريف بعض الجامعات وبعض المستندات المطلوبة للالتحاق بها، وما تبقى فهو دورك فماذا تنتظر؛ هيا بادر وقدم على بأحد هذه الجامعات وأكثرها تطور وتقدم.

تعرف على أفضل الجامعات الخاصة في النمسا 2021

الجامعات الخاصة في النمسا

ينقسم نظام التعليم الجامعي في النمسا إلى ثلاث أجزاء هم: الجامعات الحكومية، الجامعات الخاصة، جامعات العلوم التطبيقية. ورغم أن هذه الجامعات كلها تخضع لإشراف وزارة التعليم الفيدرالية في النمسا، إلا أن كل جامعة منهم لها نظامها وقوانينها الخاصة. وتتميز الجامعات الخاصة في النمسا بمستوى التعليم المتقدم، والخبرات التعليمية والأكاديمية الكبيرة التي تقدمها لطلابها. 

وتتيح الجامعات الخاصة في النمسا برامج وأنظمة التعليم المتنوعة بين درجة البكالوريوس، ودرجة الماجستير، والدكتوراه. غير أن كل ما يحتاجه الطالب للالتحاق بها (من الأوراق المطلوبة على مستوى الجامعات، وتسديد رسوم الدراسة) واحد من أكثر وأهم الفروق الواضحة بينها وبين الجامعات الأخرى. ونعرض في هذا المقال أفضل الجامعات الخاصة في النمسا 2021 كي نُتيح لك أكبر قائمة لتختار ما يناسبك.

جامعة ويبستر فيينا الخاصة Webster Vienna Private University

الجامعات الخاصة في النمسا

واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في النمسا التي تُقدم تعليم أمريكي معتمد في كُلًا من الولايات المتحدة والنمسا. وتقبل جميع الطلاب الدوليين، وتعتبر جامعة ويبستر الخاصة هي الجامعة الأمريكية الوحيدة المعتمدة بشكل ثنائي في النمسا. كما تم اعتمادها من قِبَل لجنة التعليم العالي الأمريكية واعتماد الجامعات الخاصة من وزارة التعليم النمساوية.

يقوم منهج التعليم في الجامعة على تعزيز التفكير والتفاهم بين مختلف الثقافات، حيث يوجد في الجامعة طلاب دوليين من أكثر من 70 دولة، مع طاقم هيئة تدريس تتنوع جنسياتهم بين 20 دولة. وتعتمد الجامعة كذلك في نظامها الداخلي فكرة الفصول الدراسية الصغيرة كي تضفي على الطلاب طابع شخصي في الخبرة التعليمية. 

والجامعة مجهزة بأحدث المعدات للفيديو والتسجيل الصوتي، مع وجود غرفة كاملة للوسائط الحديثة، كما يوجد مكتبة مليئة بالكتب والموارد الدراسية التي يحتاجها الطلاب في الدراسة وهي متاحة لجميع الطلاب. 

كليات الجامعة وأقسامها

تتنوع مجالات الدراسة في جامعة ويبستر حول المجالات الدولية التي تهتم بسد احتياج سوق العمل في الوقت الحاضر، وتتنوع كذلك بين درجات البكالوريوس وبرامجها (إدارة الأعمال، التسويق، الأعمال الدولية، العلاقات الدولية، علم النفس، وسائل الإعلام والاتصالات) أما درجة الماجستير برامجها هي (العلاقات الدولية، علم النفس الإرشادي، المالية، التسويق، إدارة الأعمال).

مميزات الجامعة

تُقدم جامعة ويبستر عدة مميزات لطلابها مما يجعلها واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في النمسا، ومثال ذلك البرامج الخاصة بدعم الطلاب أكاديميًا واجتماعيًا ومهنيًا. ويوجد بها مراكز للتطوير الوظيفي، وخدمات استشارية متاحة طوال الوقت، كما يوجد مركز لغة ونوادي طلابية. وتوفر الجامعة للطلاب فرص دولية للتنقل بين فروعها المتعددة والتي تقع في (الصين، سويسرا، تايلاند، هولندا، اليونان، المملكة المتحدة، أفريقيا، الولايات المتحدة الأمريكية). 

المصاريف الدراسية

تعتبر جامعة ويبستر أغلى الجامعات الخاصة في النمسا، حيث يُكلفك دراسة سنة دراسية واحدة فيها 20000 دولار سنويًا. ولكنها تقدم الكثير من المنح الدراسية لطلابها المتميزين، يمكنك البحث ومتابعة هذه المنح من خلال موقعها الإلكتروني.

جامعة مودول في فيينا MODUL University Vienna

الجامعات الخاصة في النمسا

هي واحدة من الجامعات الخاصة في النمسا التي تصنف من الجامعات الدولية. فهي أكبر مؤسسة ممولة للتعليم في النمسا وهي غرفة التجارة والصناعة في فيينا. وتقدم برامج تعليمية للتدريب المهني في مجال السياحة والفندقة. وتعتمد في أسلوبها على أقدم التقاليد العريقة في هذا المجال في مختلف أنحاء العالم. 

تُقدم جامعة مودول البرامج والدرجات العلمية المختلفة في مجالات الإدارة الدولية، وتكنولوجيا الوسائط الجديدة، والحوكمة العامة، والتنمية المستدامة، وإدارة السياحة والضيافة.

تعتبر هي الجامعة الوحيدة من الجامعات الخاصة في النمسا التي يوجد لها فرع في الشرق الأوسط، تحديدًا في دبي. كما أنها تقدم برامج التبادل الجامعي في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى توفير عدد من الشركات الدولية لتقدم لطلابها فرص عمل حقيقية تساعدهم في بدء حياتهم المهنية. ويتم دراسة جميع الأقسام والبرامج في الجامعة باللغة الإنجليزية.

الأنظمة والبرامج التعليمية

تتنوع أقسام هذه الجامعة بين البرامج الدراسية المختلفة مثل:

  • الإحصاء والاقتصاد التطبيقي.
  • الإدارة الدولية.
  • تكنولوجيا الوسائط الجديدة.
  • الحوكمة العامة.
  • إدارة السياحة والخدمات.
  • إدارة الأعمال.
  • الأعمال والدراسات الاجتماعية والاقتصادية التسويق.
  • إدارة الأزمات.
  • ريادة الأعمال والحوكمة وإدارة الفنادق.
  • التنمية المستدامة.
  • إدارة السياحة.

مميزات الجامعة 

تتميز جامعة  مودول بأسلوبها الفريد الذي تتبعه في تعليم طلابها، حيث تجمع بين المهارات الفنية والتطوير الشخصي الذي يجب على الطالب اتباعه كي يُصقل من خبراته العملية. لذلك فإن أغلب خريجي هذه الجامعة يكونوا على استعداد تام لتولي مناصب تنفيذية كبرى. وعلى الرغم من أن هذه الجامعة تضم أكثر من 70 جنسية من الطلاب الدوليين، إلا أنها تُقدم خدمة تعليمية أكاديمية فريدة بسبب الاهتمام الشخصي الكبير الذي تقدمه للطلاب. تخصص الجامعة مستشار أكاديمي ذو خبرة دولية لكل طالب حتى يقدم لهم كافة الإرشادات التي يحتاجونها. وتتم الدراسة باللغة الإنجليزية مع وجود لغة إضافية في بعض الأقسام. 

مصاريف الدراسة

يحتاج الطلاب لمبلغ 6,417 يورو حتى يتمكنوا من بدء الدراسة في هذه الجامعة، وتختلف الرسوم الدراسية بشكل سنوي حسب القسم والبرنامج الدراسي، ويمكنك متابعة المنح التي تُقدمها الجامعة من خلالها موقعها الإلكتروني.

جامعة سيغموند فرويد Sigmund Freud University 

الجامعات الخاصة في النمسا

هي جامعة خاصة معتمدة بموجب القانون النمساوي. وهي واحدة من أكثر الجامعات الخاصة في النمسا انتشارًا في المجال الدولي حيث يوجد لها فروع في أكثر من مدينة أوروبية مثل تلاه، ليوبليانا، وبرلين، وميلانو، فضلًا عن مكانها الأساسي في النمسا. كما تتخصص الجامعة في دراسة العلاج النفسي، وعلم النفس، والطب والقانون. مع إمكانية الحصول على درجات الماجستير والدكتوراه بجانب درجة البكالوريوس.  بالإضافة إلى أن الشهادات الأكاديمية التي تمنحها هذه الجامعة تحوز اعتماد منطقة التعليم العالي الأوروبية. وتعتمد الجامعة على الدعم الفردي للطلاب والمشاركة بينهم وبين هيئة التدريس. كما أنها تسعى بشكل مستمر لتوفر للطلاب البيئة المناسبة للبحث والممارسة كي تشجعهم على المعرفة الكبيرة وتطوير مهاراتهم. 

الكليات والبرامج 

تتنوع الكليات والبرامج الدراسية في هذه الجامعة، والتفاصيل على النحو التالي:

    1.  العلاج النفسي: تعتبر SFU واحدة من الجامعات الخاصة في النمسا الرائدة في مجال العلاج النفسي بسبب اعتمادها على الجوانب الأكاديمية والعلمية بشكل متوازن. ويتضح هذا في المعايير التي تتبعها الجامعة في نظام الدراسة بها في أنشطة البحث والتدريب العملي والمعرفة الأكاديمية المتبادلة. يتم دراسة هذا القسم باللغة الألمانية نظرًا لما يحتاجه من بحث واستيعاب ودراسة مكثفة. 
    2. الطب: تسعى الجامعة إلى أن تكون منصة تعليمية تقدم نهجًا جديدًا في مجال الطب. وذلك بناءً على الأبحاث الحديثة التي تأخذ في الاعتبار تعدد البشر واختلاف احتياجاتهم الصحية والعمل على نشر ثقافة الطب التشاركي بين الطلاب والأساتذة في هذا المجال. 
    3. القانون: تعتمد الجامعة في دراسة القانون على تقديم مزيج بين التدريب المهني والجانب النظري. حتى يتمكن طلابها من الوصول إلى كافة المهن القانونية التي تتطلب درجة كبيرة من الخبرة المهنية مثل المحامين، والقضاة، وكتاب العدل، والمدعين العامين.

المصاريف الدراسية 

يبلغ متوسط المصاريف الدراسية للعام الواحد في الجامعة 6350 يورو سنويًا، مع وجود بعض الرسوم الدراسية الأخرى التي قد يتطلبها التقديم. ويمكنك الاطلاع عليها من موقع الجامعة.

تحتل الجامعات الخاصة في النمسا مكانة متقدمة ومتميزة بين الجامعات على مستوى العالم بسبب المستوى العالي الذي تحرص على تقديمه في مناهجها. وتعتمد هذه الجامعات على المناهج التعليمية الفعالة والتدريب المهني الذي يقدمه نخبة من أفضل الأساتذة في المجالات المختلفة. غير أن خضوع الجامعات الخاصة في النمسا لوزارة التعليم يجعلها تسعى دائمًا للحفاظ على مستواها التعليمي الأكاديمي.