الأدب النمساوي .. 5 من أشهر الروايات النمساوية

أشهر الروايات النمساوية

إن الأدب النمساوي هو الأدب المكتوب في النمسا باللغة الألمانية، من بعض الأدباء النمساويين. وذلك من أجل محاكاة بعض القضايا في النمسا من خلال أعمالهم الأدبية. وبالتالي فإن هذا المقال يضم تعريف بأشهر الروايات النمساوية التي تم ترجمتها للغة الإنجليزية وحققت مبيعات على موقع أمازون.

ولكن تشتهر روايات النمسا بأنها صور حقيقة مطابقة للواقع، ليسافر القارئ إلى النمسا ويعيش في أحداثها التاريخية.

5 من أشهر الروايات النمساوية

رواية عالم الأمس بقلم ستيفان زويج – The World Of Yesterday, by Stefan Zweig

أشهر الروايات النمساوية

إن رواية عالم الأمس من أشهر الروايات النمساوية التاريخية التي تصور الأحداث الواقعية في النمسا أيام الإمبراطورية النمساوية المجرية، والمجاعة والحرب الأهلية، والحرب العالمية الأولى والثانية.

ولكن رغم ذلك يُكافح البطل ليبدأ حياته من جديد مع زوجته بهروبهم من النمسا معًا.

رواية الشطرنج بقلم ستيفان زويج – The Chess Novel, by Stefan Zweig

أشهر الروايات النمساوية

رواية الشطرنج إحدى روائع ستيفان في عالم الأدب النمساوي. وتدور أحداث الرواية من خلال رحلة بحرية في المحيط الأطلسي من نيويورك إلى بوينس آيرس بعد الحرب العالمية الثانية.

ولكن من خلال الأحداث يتحدى المليونير ولاعب شطرنج مشهور سيغموند فرويد. وأثناء اللعبة يأتي الدكتور ” ب ” الغامض من النمسا لإنقاذ المليونير.

رواية تانتي يولش بقلم فريدريش توربيرج – Tante Jolesch, by Friedrich Torberg

أشهر الروايات النمساوية

تدور أحداث رواية تانتي يولش بشكل أساسي حول العمة جوليش الشهيرة، وهي سيدة يهودية من فيينا حازمة تتفوق على الجميع بعقلها الذكي ولسانها الحاد.

لتكون الرواية تصوير المؤلف صورة مسلية وأصلية للحياة الفكرية للمجتمع اليهودي في فيينا. وبالتالي تقع أحداث الرواية خلال فترة ما قبل الحرب العالمية الثانية من عام 1908 حتى 1979م.

رواية الوفاة المأساوية لمسؤول محكمة أمين، بقلم فريتز فون هيرزمانوفسكي أورلاندو – The Tragic Demise Of A Faithful Court Official, by Fritz von Herzmanovsky-Orlando

أشهر الروايات النمساوية

رواية الوفاة المأساوية هي إحدى أشهر الروايات النمساوية التي استخدم فيها المؤلف الأوهام الكوميدية والمبالغات المرحة، عن طريق رسم الكاريكاتير.  وبذلك فإن الرواية هي جزء من ثلاثية النمسا لهيرزمانوفسكي وتحتوي على 24 رسمة تصور الأحداث في عصر الإمبراطور فرانسيس الأول.

رواية راديتزكي مارش، بقلم جوزيف روث – Radetzky March, by Joseph Roth

أشهر الروايات النمساوية

تدور أحداث رواية راديتركي مارش في عائلة نمساوية تقليدية تمر بثلاثة أجيال، حيث تعيش عائلة فون تروتا خلال عقود من انهيار الإمبراطورية النمساوية المجرية. بواسطة مجموعة غنية من الحوادث المأساوية والاضطرابات العاطفية. والتي تظهر نظام قيم اجتماعية يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالانحلال السياسي لأباطرة هابسبورغ.

إن أحداث أشهر الروايات النمساوية تدور جميعها على أرض النمسا بشخصيات نمساوية أصيلة من أهل الدولة بكافة تفاصيلها، وبذلك ترتبط روايات النمسا بتاريخ النمساوي إرتباطًا وثيقًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *