تعرف على أفضل الجامعات الخاصة في النمسا 2021

الجامعات الخاصة في النمسا

ينقسم نظام التعليم الجامعي في النمسا إلى ثلاث أجزاء هم: الجامعات الحكومية، الجامعات الخاصة، جامعات العلوم التطبيقية. ورغم أن هذه الجامعات كلها تخضع لإشراف وزارة التعليم الفيدرالية في النمسا، إلا أن كل جامعة منهم لها نظامها وقوانينها الخاصة. وتتميز الجامعات الخاصة في النمسا بمستوى التعليم المتقدم، والخبرات التعليمية والأكاديمية الكبيرة التي تقدمها لطلابها. 

وتتيح الجامعات الخاصة في النمسا برامج وأنظمة التعليم المتنوعة بين درجة البكالوريوس، ودرجة الماجستير، والدكتوراه. غير أن كل ما يحتاجه الطالب للالتحاق بها (من الأوراق المطلوبة على مستوى الجامعات، وتسديد رسوم الدراسة) واحد من أكثر وأهم الفروق الواضحة بينها وبين الجامعات الأخرى. ونعرض في هذا المقال أفضل الجامعات الخاصة في النمسا 2021 كي نُتيح لك أكبر قائمة لتختار ما يناسبك.

جامعة ويبستر فيينا الخاصة Webster Vienna Private University

الجامعات الخاصة في النمسا

واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في النمسا التي تُقدم تعليم أمريكي معتمد في كُلًا من الولايات المتحدة والنمسا. وتقبل جميع الطلاب الدوليين، وتعتبر جامعة ويبستر الخاصة هي الجامعة الأمريكية الوحيدة المعتمدة بشكل ثنائي في النمسا. كما تم اعتمادها من قِبَل لجنة التعليم العالي الأمريكية واعتماد الجامعات الخاصة من وزارة التعليم النمساوية.

يقوم منهج التعليم في الجامعة على تعزيز التفكير والتفاهم بين مختلف الثقافات، حيث يوجد في الجامعة طلاب دوليين من أكثر من 70 دولة، مع طاقم هيئة تدريس تتنوع جنسياتهم بين 20 دولة. وتعتمد الجامعة كذلك في نظامها الداخلي فكرة الفصول الدراسية الصغيرة كي تضفي على الطلاب طابع شخصي في الخبرة التعليمية. 

والجامعة مجهزة بأحدث المعدات للفيديو والتسجيل الصوتي، مع وجود غرفة كاملة للوسائط الحديثة، كما يوجد مكتبة مليئة بالكتب والموارد الدراسية التي يحتاجها الطلاب في الدراسة وهي متاحة لجميع الطلاب. 

كليات الجامعة وأقسامها

تتنوع مجالات الدراسة في جامعة ويبستر حول المجالات الدولية التي تهتم بسد احتياج سوق العمل في الوقت الحاضر، وتتنوع كذلك بين درجات البكالوريوس وبرامجها (إدارة الأعمال، التسويق، الأعمال الدولية، العلاقات الدولية، علم النفس، وسائل الإعلام والاتصالات) أما درجة الماجستير برامجها هي (العلاقات الدولية، علم النفس الإرشادي، المالية، التسويق، إدارة الأعمال).

مميزات الجامعة

تُقدم جامعة ويبستر عدة مميزات لطلابها مما يجعلها واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في النمسا، ومثال ذلك البرامج الخاصة بدعم الطلاب أكاديميًا واجتماعيًا ومهنيًا. ويوجد بها مراكز للتطوير الوظيفي، وخدمات استشارية متاحة طوال الوقت، كما يوجد مركز لغة ونوادي طلابية. وتوفر الجامعة للطلاب فرص دولية للتنقل بين فروعها المتعددة والتي تقع في (الصين، سويسرا، تايلاند، هولندا، اليونان، المملكة المتحدة، أفريقيا، الولايات المتحدة الأمريكية). 

المصاريف الدراسية

تعتبر جامعة ويبستر أغلى الجامعات الخاصة في النمسا، حيث يُكلفك دراسة سنة دراسية واحدة فيها 20000 دولار سنويًا. ولكنها تقدم الكثير من المنح الدراسية لطلابها المتميزين، يمكنك البحث ومتابعة هذه المنح من خلال موقعها الإلكتروني.

جامعة مودول في فيينا MODUL University Vienna

الجامعات الخاصة في النمسا

هي واحدة من الجامعات الخاصة في النمسا التي تصنف من الجامعات الدولية. فهي أكبر مؤسسة ممولة للتعليم في النمسا وهي غرفة التجارة والصناعة في فيينا. وتقدم برامج تعليمية للتدريب المهني في مجال السياحة والفندقة. وتعتمد في أسلوبها على أقدم التقاليد العريقة في هذا المجال في مختلف أنحاء العالم. 

تُقدم جامعة مودول البرامج والدرجات العلمية المختلفة في مجالات الإدارة الدولية، وتكنولوجيا الوسائط الجديدة، والحوكمة العامة، والتنمية المستدامة، وإدارة السياحة والضيافة.

تعتبر هي الجامعة الوحيدة من الجامعات الخاصة في النمسا التي يوجد لها فرع في الشرق الأوسط، تحديدًا في دبي. كما أنها تقدم برامج التبادل الجامعي في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى توفير عدد من الشركات الدولية لتقدم لطلابها فرص عمل حقيقية تساعدهم في بدء حياتهم المهنية. ويتم دراسة جميع الأقسام والبرامج في الجامعة باللغة الإنجليزية.

الأنظمة والبرامج التعليمية

تتنوع أقسام هذه الجامعة بين البرامج الدراسية المختلفة مثل:

  • الإحصاء والاقتصاد التطبيقي.
  • الإدارة الدولية.
  • تكنولوجيا الوسائط الجديدة.
  • الحوكمة العامة.
  • إدارة السياحة والخدمات.
  • إدارة الأعمال.
  • الأعمال والدراسات الاجتماعية والاقتصادية التسويق.
  • إدارة الأزمات.
  • ريادة الأعمال والحوكمة وإدارة الفنادق.
  • التنمية المستدامة.
  • إدارة السياحة.

مميزات الجامعة 

تتميز جامعة  مودول بأسلوبها الفريد الذي تتبعه في تعليم طلابها، حيث تجمع بين المهارات الفنية والتطوير الشخصي الذي يجب على الطالب اتباعه كي يُصقل من خبراته العملية. لذلك فإن أغلب خريجي هذه الجامعة يكونوا على استعداد تام لتولي مناصب تنفيذية كبرى. وعلى الرغم من أن هذه الجامعة تضم أكثر من 70 جنسية من الطلاب الدوليين، إلا أنها تُقدم خدمة تعليمية أكاديمية فريدة بسبب الاهتمام الشخصي الكبير الذي تقدمه للطلاب. تخصص الجامعة مستشار أكاديمي ذو خبرة دولية لكل طالب حتى يقدم لهم كافة الإرشادات التي يحتاجونها. وتتم الدراسة باللغة الإنجليزية مع وجود لغة إضافية في بعض الأقسام. 

مصاريف الدراسة

يحتاج الطلاب لمبلغ 6,417 يورو حتى يتمكنوا من بدء الدراسة في هذه الجامعة، وتختلف الرسوم الدراسية بشكل سنوي حسب القسم والبرنامج الدراسي، ويمكنك متابعة المنح التي تُقدمها الجامعة من خلالها موقعها الإلكتروني.

جامعة سيغموند فرويد Sigmund Freud University 

الجامعات الخاصة في النمسا

هي جامعة خاصة معتمدة بموجب القانون النمساوي. وهي واحدة من أكثر الجامعات الخاصة في النمسا انتشارًا في المجال الدولي حيث يوجد لها فروع في أكثر من مدينة أوروبية مثل تلاه، ليوبليانا، وبرلين، وميلانو، فضلًا عن مكانها الأساسي في النمسا. كما تتخصص الجامعة في دراسة العلاج النفسي، وعلم النفس، والطب والقانون. مع إمكانية الحصول على درجات الماجستير والدكتوراه بجانب درجة البكالوريوس.  بالإضافة إلى أن الشهادات الأكاديمية التي تمنحها هذه الجامعة تحوز اعتماد منطقة التعليم العالي الأوروبية. وتعتمد الجامعة على الدعم الفردي للطلاب والمشاركة بينهم وبين هيئة التدريس. كما أنها تسعى بشكل مستمر لتوفر للطلاب البيئة المناسبة للبحث والممارسة كي تشجعهم على المعرفة الكبيرة وتطوير مهاراتهم. 

الكليات والبرامج 

تتنوع الكليات والبرامج الدراسية في هذه الجامعة، والتفاصيل على النحو التالي:

    1.  العلاج النفسي: تعتبر SFU واحدة من الجامعات الخاصة في النمسا الرائدة في مجال العلاج النفسي بسبب اعتمادها على الجوانب الأكاديمية والعلمية بشكل متوازن. ويتضح هذا في المعايير التي تتبعها الجامعة في نظام الدراسة بها في أنشطة البحث والتدريب العملي والمعرفة الأكاديمية المتبادلة. يتم دراسة هذا القسم باللغة الألمانية نظرًا لما يحتاجه من بحث واستيعاب ودراسة مكثفة. 
    2. الطب: تسعى الجامعة إلى أن تكون منصة تعليمية تقدم نهجًا جديدًا في مجال الطب. وذلك بناءً على الأبحاث الحديثة التي تأخذ في الاعتبار تعدد البشر واختلاف احتياجاتهم الصحية والعمل على نشر ثقافة الطب التشاركي بين الطلاب والأساتذة في هذا المجال. 
    3. القانون: تعتمد الجامعة في دراسة القانون على تقديم مزيج بين التدريب المهني والجانب النظري. حتى يتمكن طلابها من الوصول إلى كافة المهن القانونية التي تتطلب درجة كبيرة من الخبرة المهنية مثل المحامين، والقضاة، وكتاب العدل، والمدعين العامين.

المصاريف الدراسية 

يبلغ متوسط المصاريف الدراسية للعام الواحد في الجامعة 6350 يورو سنويًا، مع وجود بعض الرسوم الدراسية الأخرى التي قد يتطلبها التقديم. ويمكنك الاطلاع عليها من موقع الجامعة.

تحتل الجامعات الخاصة في النمسا مكانة متقدمة ومتميزة بين الجامعات على مستوى العالم بسبب المستوى العالي الذي تحرص على تقديمه في مناهجها. وتعتمد هذه الجامعات على المناهج التعليمية الفعالة والتدريب المهني الذي يقدمه نخبة من أفضل الأساتذة في المجالات المختلفة. غير أن خضوع الجامعات الخاصة في النمسا لوزارة التعليم يجعلها تسعى دائمًا للحفاظ على مستواها التعليمي الأكاديمي. 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *