كيف يمكنك تلقي العلاج داخل المستشفيات في النمسا؟

تلقي العلاج داخل المستشفيات في النمسا

احتلت النمسا المرتبة التاسعة في مؤشر المستهلك الأوروبي عام 2018. حيث تفتخر النمسا بكونها أحد أفضل أنظمة الرعاية الصحية في أوروبا. إلى جانب التغطية الشاملة لتكاليف العلاج التي تقدمها المستشفيات في النمسا، ووجود نخبة هائلة من الأطباء والاستشاريين في جميع المجالات. كل ذلك يجعل من النمسا مكان مثالي لتلقي العلاج والحصول على رعاية عالية الجودة. نعرفكم في هذا المقال على نظام المستشفيات في النمسا مع توضيح لأفضلها.

تمتلك النمسا نظام رعاية صحية من مستويين نظام تأمين صحي عام يغطي تقريبًا جميع الأفراد داخل النمسا سواء مواطنين أو مقيمين. ونظام تأمين صحي خاص  يختاره الأفراد لزياد التغطية الطبية أو بعض الأفراد الذين لا يشملهم التأمين العام. وتشمل الرعاية الصحية الأساسية في النمسا العلاج في المستشفيات العامة وصرف الوصفات الطبية والحصول على الاستشارات من الأخصائيين.

ما هي الفئات التي يمكنها الحصول على العلاج داخل مستشفيات النمسا؟

المستشفيات في النمسا

يمكن لجميع الأفراد في النمسا تلقي العلاج داخل المستشفيات. وذلك عن طريق بطاقة التأمين الصحي الإلكترونية التي يتم الحصول عليها من صاحب العمل، بعدما يقوم بتسجيلك في نظام الرعاية الصحية النمساوي. لا بد من تقديم هذه البطاقة عند تلقي أي خدمة طبية لتجنب دفع أموال إضافية.

كيف يمكن الحصول على الرعاية الطبية الطارئة في النمسا؟

يحق لكل فرد داخل النمسا الحصول على الرعاية الطبية الطارئة بما في ذلك السياح والزائرين. وهذه بعض الأرقام الهامة التي قد تحتاجها في أوقات الطوارئ الطبية.

  • 144 الإسعاف في النمسا.
  • 141 طوارئ الخدمات الطبية في النمسا.
  • 112 الطوارئ الأوروبية.

ما هي تكلفة العلاج في النمسا؟

تختلف التكلفة باختلاف نظام التأمين الصحي سواء العام أو الخاص، وبشكل عام يقوم التأمين العام بتغطية كافة التكاليف الأساسية. بمجرد حصولك عليه ويرتبط حصولك على التأمين العام في النمسا ارتباطًا وثيقًا بالتوظيف حيث يتكفل صاحب العمل بإدراجك في نظام التأمين بمجرد حصولك على الوظيفة.

ما هي أفضل المستشفيات في النمسا؟

توفر منصة بوكيميد تقييمات المستشفيات في النمسا بناء على تجارب المرضى في الواقع، ووفقًا لتقييم بوكيميد هذه هي أفضل 3 مستشفيات في النمسا:

  1. مستشفى وينر بريفات: مستشفى خاص يقع بالقرب من المستشفى الجامعي بفيينا ويتميز بوجود أحدث المعدات الطبية وهو أول مركز خاص للعلاج الإشعاعي في النمسا . 
  2. أما مستشفى فيينا العام: تأسست منذ أكثر من 300 عام وتضم أكثر من 42 معهد جامعي ويعمل بها حوالي 10000 موظف، تعتبر واحدة من أكثر العيادات ابتكارًا في أوروبا وتتميز باستخدام التقنيات الحديثة في كافة مجالات الطب.
  3. مستشفى دوبلينج الخاصة حاصلة على شهادة الأيزو والعلامة النمساوية للجودة في السياحة الصحية كما أنها مدرجة في قائمة فوربس لأفضل المستشفيات في العالم .

الرعاية الصحية الجيدة من أهم ما يسعى الإنسان للحصول عليه في مكان إقامته. ويشمل ذلك وجود مستشفيات متطورة وتتمتع بجودة عالية. ووجود تأمين صحي يشمل تغطية كافة الاحتياجات الأساسية للرعاية الطبية لأي مريض داخل الدولة. وكل هذا موجود في المستشفيات في النمسا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *