جواز السفر الصحي لدخول النمسا

جواز السفر الصحي

نظرًا لتحسن الحالة العالمية لوباء كورونا في مختلف دول العالم قررت النمسا إعادة فتح حدودها للزائرين المحصنين الذين لا يشكلون أي خطر عليها. وذلك عن طريق تخفيف بعض القيود المتعلقة بالسفر وإلزام الزائرين بوجود جواز السفر الصحي الذي يثبت به تناول اللقاحات المعتمدة ضد فيروس كورونا، نوضح لكم كل المعلومات عن جواز السفر الصحي والشروط الحالية لدخول النمسا.

ما هو الغرض من جواز سفر الاتحاد الأوروبي (كوفيد 19)؟

تم اعتماد فكرة جواز السفر الصحي من قبل الاتحاد الأوروبي وذلك لمحاولة استعادة حرية السفر وإزالة بعض القيود التي تقف عائق أمام المسافرين مثل اختبارات فحص كورونا والحجر المنزلي والمؤسسي.

ما هو جواز السفر الصحي للاتحاد الأوروبي (كوفيد 19)؟

وثيقة من ورقة واحدة يتم إصدارها للمسافر بتنسيق ورقي أو رقمي، هناك 3 أنواع من جواز السفر تختلف على حسب الحالة الصحية للمسافر وهي:

جواز السفر الصحي

1. جواز التطعيم ضد فيروس كورونا

يتم إصداره للأفراد التي ثبت حصولها على اللقاح ضد فيروس كورونا بكامل جرعاته وذلك من إحدي اللقاحات الأربعة المعتمدة من وكالة الطب الأوروبية وهي:

  • فايزر.
  • استرازينيكا.
  • جونسون.
  • مودرنا.

وعلاوة على ذلك فقد سمحت مفوضية الاتحاد الأوروبي للدول الأعضاء بإمكانية إصدار جواز صحي للمسافرين الذين حصلوا على لقاحات غير معتمدة من قبل وكالة الطب الأوروبية مع ترك القرار لكل دولة بسماح دخول هؤلاء الأفراد من عدمه.

2. شهادة فحص كورونا سلبي

يمكن لجميع المسافرين إجراء فحص للتأكد من الخلو من فيروس كورونا والحصول على شهادة بذلك من الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى ذلك يتم إصدار شهادة منفصلة مع كل اختبار ولا تحتوي الوثيقة على أي بيانات للفحوصات السابقة.

3. شهادة إثبات تعافي من كورونا

يتم إصدارها للأشخاص الذين ثبت إصابتهم بفيروس كورونا وتم تعافيهم، بالإضافة إلى ذلك يجب إصدار الشهادة في موعد لا يتجاوز اليوم الحادي عشر من الإصابة.

ما هي المعلومات التي يحتوي عليها جواز السفر الصحي؟

  • الاسم بالكامل.
  • تاريخ الميلاد.
  • الدولة التي تم إصدار الجواز منها.
  • رمز الاستجابة السريع QR Code.
  • للمسافرين الملقحين: نوع اللقاح، الشركة المصنعة، عدد الجرعات وتاريخ اللقاح.
  • والمسافرين الذين تم فحصهم: نوع الفحص، تاريخ ووقت الفحص، نتائج الفحص واسم مركز الفحص.
  • للمسافرين المتعافين: تاريخ نتيجة الاختبار الإيجابية واسم مركز الاختبار.

كيف يمكن الحصول على جواز سفر الاتحاد الأوروبي؟

يحق لكل مواطني الاتحاد الأوروبي الحصول على جواز السفر من الدولة التي حصلوا فيها على اللقاح. أو تم إصابتهم فيها ويتم إصداره من قبل الهيئات المؤهلة لكل دولة من دول الاتحاد الأوروبي ودول الشنغن.

كيف يتم استخدام جواز السفر التابع للاتحاد الأوروبي؟

يجب إحضار جواز السفر الصحي معك في أي وقت تسافر فيه داخل الاتحاد الأوروبي وذلك بصورة ورقية أو رقمية. وتحتوي كل شهادة على كود استجابة سريعة يمنع تزويرها.

مع تناقص عدد الإصابات سعت دول الشنغن والاتحاد الأوروبي إلى محاولة تخفيف قيود السفر. من أجل إنشاء نظام يعمل على تسهيل التنقل بين هذه الدول لذلك إذا كنت من مواطني هذه الدول عليك التقدم بالحصول على جواز السفر الصحي الآن.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *