اللقاحات المعتمدة ضد فيروس كورونا في النمسا

اللقاحات المعتمدة ضد فيروس كورونا في النمسا

اختلفت دول العالم فيما بينها في اعتمادها للقاحات المصنعة لمواجهة فيروس كورونا فهناك دول لا تعتمد إلا أنواع محددة من اللقاحات ولا تعترف إلا بها. لذلك إذا كان عليك السفر للنمسا سواء بهدف الإقامة أو الزيارة ينبغي عليك معرفة اللقاحات المعتمدة ضد فيروس كورونا أولًا سواء للمواطنين والمقيمين بالنمسا أو للزائرين. والآن نعرفكم على هذه اللقاحات وأكثر الاسئلة الشائعة بخصوص الحصول على اللقاح.

ما هي الفئات المستهدفة للحصول على لقاح كورونا في النمسا؟

أعدت الوزارة الاتحادية للشؤون الاجتماعية والصحة جدول للتطعيم بلقاحات فيروس كورونا حسب الأولوية. ويتم ذلك في ضوء اللقاحات المتاحة ويعمل على 3 مراحل وهي:

  • المرحلة الأولى: وتضم الأعمار فوق الـ 80 عام. وهم الأشخاص المعرضون لخطر الإصابة بشكل كبير، المتقاعدون، العاملين في مجال الرعاية الصحية والمقيمون بدور الرعاية.
  • والمرحلة الثانية: وتضم الأعمار من 65 – 79 عام. وهم موظفي الرعاية الصحية المعرضين بشكل أقل لخطر الإصابة، بالإضافة إلى الأشخاص ذو التواصل المباشر مع الحوامل والروضات ودور الرعاية للأطفال وبعض منسوبي الشرطة.
  • المرحلة الثالثة: باقي الفئات المستهدفة ويتم ترتيبها حسب السن والحالة الصحية والوظيفة.

كيف يمكن حجز موعد للحصول على لقاح كورونا في النمسا؟

يتم حجز موعد للحصول على اللقاح من خلال منصة التطعيم الخاصة.

ما هي اللقاحات المعتمدة ضد فيروس كورونا في النمسا وما هو عدد جرعاتها؟

اللقاحات المعتمدة ضد فيروس كورونا في النمسا

  1. لقاح فايزر-بيونتك، جرعتين يفصل بينهما 21 يوم.
  2. ولقاح مودرنا، جرعتين يفصل بينهما 28 يوم.
  3. لقاح استرازينيكا، جرعتين يفصل بينهم من 4-8 أسابيع.
  4. ولقاح جونسون، جرعة واحدة.

ما هي مدة الحماية التي توفرها اللقاحات؟

حسب البيانات المتوفرة فإن مدة الحماية تكون فترة 9 أشهر على الأقل، وإضافة إلى ذلك تبدأ من موعد الجرعة الثانية ولكن مدة الحماية النهائية ما زالت غير معروفة حتى الآن، وعلاوة على ذلك يتم تحديث مدة الحماية والحاجة إلى جرعات تعزيزية بناءً على نتائج الدراسات الجديدة.

ما هي اللقاحات التي تعترف بها النمسا للقادمين لزيارتها من الخارج؟

تقبل النمسا اللقاحات المعتمدة من وكالة الأدوية الأوروبية أو التي انضمت لقائمة الطوارئ المصدرة من منظمة الصحة العالمية وذلك حسب تقارير schengen visa، وهذه اللقاحات هي:

  • فايزر.
  • استرازينيكا.
  • مودرنا
  • جونسون.
  • سينوفاك.
  • سينوفارم.

كما هو الحال في جميع الدول الأخرى تهدف النمسا للوصول للمناعة المجتمعية، التي تمكنها من اعادة فتح البلاد والسيطرة على النظام الاقتصادي مرة أخرى. وبذلك يكون قد تم استخدام اللقاحات المعتمدة ضد فيروس كورونا في النمسا بما يغطي نسبة 54.8% من السكان بإجمالي 10 مليون جرعة تقريبًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *