النمسا في الأولمبياد .. حصاد النمسا في أولمبياد طوكيو 2020

النمسا في أولمبياد طوكيو 2020

تنافست النمسا في دورات الألعاب الأولمبية منذ بدايتها عدا الدورة الأوليمبية عام 1920 وذلك حيث تم منعها من المشاركة بسبب دخولها في الحرب العالمية الأولى مع تحالف القوى المركزية. تم تأسيس اللجنة الأولمبية النمساوية عام 1908، والاعتراف بها عالميًا في 1912. ويعد اشتراك النمسا في أولمبياد طوكيو 2020 هو الثامن والعشرين في تاريخها.

وقد كان من المقرر انعقاد دورة أولمبياد طوكيو في الفترة من يوليو إلى أغسطس 2020. ولكن بسبب وباء كورونا والانغلاق الذي شمل العالم أجمع تم تأجيله للفترة من يوليو إلى أغسطس 2021.

ما هي إنجازات النمسا في أولمبياد طوكيو 2020؟

النمسا في أولمبياد طوكيو 2020

فازت النمسا بسبع ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 وتأتي هذه الميداليات على النحو التالي:

  1. فازت النمساوية انا كيسنهوفر بالميدالية الذهبية الأولى للنمسا في أولمبياد طوكيو 2020 وذلك في سباق الدراجات الهوائية للسيدات، وحققت انا الفوز بمسافة 40 كيلومتراً في وقت قدره 03:52:45 بفارق دقيقة و15 ثانية عن الفائزة بالمركز الثاني.
  2.  وفازت النمساوية ميكايلا بولاريس بالميدالية الفضية في منافسات الجودو للنساء لوزن أقل من 70 كيلوغرام وذلك بعد هزيمتها من اليابانية تشيزورو أراي.
  3. فاز النمساوي شاميل بورشاشفيلي بالميدالية البرونزية في منافسات الجودو للرجال لوزن أقل من 81 كيلوغرام، وذلك بعد هزيمته من الياباني ناجاسي كاتانوري.
  4. فازت بالميدالية البرونزية في سباق التجديف الفردي للسيدات النمساوية ماغدالينا لوبينج، بعد هزيمتها من الروسية هانا باراكستن التي حصلت على الميدالية الفضية.
  5. حصد النمساوي لوكاس فيسهايدنجر الميدالية البرونزية في منافسات رمي القرص حيث سجل 67.07 مترًا، بينما ذهبت الميدالية الذهبية للسويدي دانييل ستاهل الذي سجل 68.90 مترًا.
  6. فازت النمساوية بيتينا بلانك بالميدالية البرونزية في مسابقة الكاراتيه للسيدات وزن أقل من 55 كيلوغرام.
  7. حصد النمساوي جاكوب شوبرت الميدالية البرونزية في منافسات التسلق المزدوج للرجال.

ما هو مُجمل إنجازات النمسا في الألعاب الأولمبية؟

  • فاز الرياضيون النمساويون ب 86 ميدالية في الألعاب الأولمبية الصيفية و 218 ميدالية في الألعاب الأولمبية الشتوية.
  • النمسا هي أكثر الدول الحائزة على ميداليات في مجال التزلج على جبال الألب في العالم.
  • حصدت النمسا 84 ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية منذ مشاركتها الأولى في الأولمبياد. في المجموع فاز 86 رياضيًا نمساويًا بميدالية ذهبية.
  • وحصدت النمسا 116 ميدالية فضية في الألعاب الأولمبية منذ مشاركتها الأولى في الأولمبياد. في المجموع فاز 19 رياضيًا نمساويًا بميدالية فضية.
  • حصدت النمسا 128 ميدالية برونزية في الألعاب الأولمبية منذ مشاركتها الأولى في الأولمبياد. في المجموع فاز 138 رياضيًا نمساويًا بميدالية برونزية.
  • كانت دورة الألعاب الأولمبية للنمسا في برلين عام 1936 الأكثر نجاحًا حيث حصد المتنافسون من اللجنة الأولمبية النمساوية 13 ميدالية.

تعتبر الألعاب الأولمبية من أهم الأحداث الرياضية في النمسا. وقد سعت للنمسا للاشتراك في كل دورات الألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية وتعتبر رياضات التجديف، الجودو، سباق الدراجات الهوائية، الكاراتيه وألعاب القوى من أكثر الرياضات التي تنافس فيها النمسا. ونالت النمسا في أولمبياد طوكيو بعض الميداليات من خلال التنافس في هذه الرياضات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *