5 من أفضل جامعات دراسة إدارة الأعمال في النمسا

دراسة إدارة الأعمال

 يشعر العديد من الأفراد بالإلهام عند النظر في مسيرة رواد الأعمال البارزين الذين نجحوا في الوصول إلى قوائم أشهر وأغنى رجال الأعمال في العالم، وذلك من خلال العمل في مجال إدارة الأعمال. فيصبح الاختيار الأنسب للدراسة لدى الكثير من الشباب هو دراسة إدارة الأعمال بما يحتويه هذا المجال من تخصصات مختلفة وشاملة تعلمك القليل من كل شيء. وتعطيك خلفية عامة وتكسبك مهارة تحويل الأرقام إلى مكاسب محتملة.

تعتبر برامج دراسة إدارة الأعمال في النمسا من أكثر البرامج الدراسية شيوعًا. ويسعى العديد من الطلاب سواء من داخل أو خارج النمسا للانضمام إليها. نظرًا لسمعة النمسا الدولية في جودة التعليم وتوسط نفقاتها، بالإضافة لكونها من أفضل الدول الأوروبية في مستوى المعيشة.

 وهناك العديد من الجامعات العامة والخاصة في النمسا التي تقدم مختلف درجات البرامج الدراسية في مجال دراسة إدارة الأعمال. ابتداءً من البكالوريوس مرورًا بالماجستير والدكتوراه، وتختلف هذه البرامج فيما بينها حسب سن الطالب وتكلفتها الدراسية ومدتها. ونوضح إليك في هذا المقال أفضل البرامج لدراسة إدارة الأعمال في النمسا مع توضيح متوسط تكلفة الدراسة وأشهر كليات إدارة الأعمال في النمسا.

ما هي التخصصات في برامج دراسة إدارة الأعمال في النمسا؟

دراسة إدارة الأعمال

تعتبر البرامج الدراسية في مجال إدارة الأعمال من أكثر البرامج مرونة من حيث كثرة التخصصات التي يشملها المجال ومن أبرز هذه التخصصات:

  • المالية.
  • المصرفية.
  • التسويق الرقمي.
  • إدارة الأعمال.
  • إدارة الموارد البشرية.
  • الضيافة.

ما هي الدورات الأساسية للطلاب عند دراسة إدارة الأعمال في النمسا؟

للنجاح في مجال إدارة الأعمال هناك العديد من المهارات والمعلومات التي ينبغي على الطالب أن يكون على علم بها. لذلك يتم إدراجها كمواد تابعة للبرنامج الدراسي الأساسي أو يقوم الطالب بأخذ دورات تدريبية فيها ومنها:

  • الرياضيات.
  • التسويق.
  • الإحصاء.
  • قانون الأعمال.
  • المحاسبة
  • الاقتصاد الجزئي والكلي.

ما هي الوظائف المتاحة لخريجي برامج دراسة إدارة الأعمال في النمسا؟

دراسة إدارة الأعمال

بعد التخرج في مجال إدارة الأعمال لا بد من ممارسة المهنة كمبتدئ واكتساب الكثير من الخبرة العملية، وذلك للوصول إلى الهدف الرئيسي وهو الترقية لمنصب المدير. وهناك العديد من التخصصات الإدارية والتي تختلف باختلاف خبراتك العملية ووظائفك السابقة مثل:

  • مدير مالي.
  • ومدير الموارد البشرية.
  • مدير الخدمات الإدارية.
  • ومدير التسويق.
  • مدير الإعلانات.
  • ومدير التعويضات.

ما هي أفضل الجامعات لدراسة إدارة الأعمال في النمسا؟

جامعة فيينا للاقتصاد والأعمال

دراسة إدارة الأعمال

واحدة من أفضل جامعات إدارة الأعمال في العالم خاصة بعد تصنيفها كواحدة من أفضل 50 جامعة لدراسة إدارة الأعمال عالميًا من قبل تصنيفات QS . تشتهر جامعة فيينا للاقتصاد بأبحاثها ودراستها في مجالات الاقتصاد وإدارة الأعمال. فهي تعمل على تزويد الخريجين بكامل المهارات والمعرفة التي يحتاجون إليها للنجاح في مجال إدارة الأعمال لذلك تقوم الشركات العالمية بالبحث خصيصًا عن الخريجين منها.

وحصلت جامعة فيينا للاقتصاد على العديد من الاعتمادات الدولية من قبل مؤسسات مثل AMBA، AACSB EQUIS وهي شهادات دولية تمنح للمؤسسات الحائزة على الجودة في مجال إدارة الأعمال. وتعتبر جامعة فيينا للاقتصاد واحدة من ستة جامعات ناطقات باللغة الألمانية استطاعوا الحصول على هذا الاعتماد الثلاثي.

تقدم جامعة فيينا للاقتصاد البرامج الدراسية بكلا اللغتين الإنجليزية والألمانية، كما تقدم جميع درجات البرامج الدراسية في إدارة الأعمال ابتداءً من البكالوريوس حتى الماجستير والدكتوراه.

وتبلغ المصروفات الدراسية لجامعة فيينا للاقتصاد وإدارة الأعمال حوالي 365 يورو للفصل الدراسي وذلك للطلاب النمساويين وطلاب دول الاتحاد الأوروبي. بينما تبلغ حوالي 725 يورو للفصل الدراسي للطلاب من الجنسيات الأخرى ويمكنك الاطلاع على كافة التفاصيل من خلال موقع الجامعة.

كلية الاقتصاد والإحصاء وإدارة الأعمال – جامعة فيينا

دراسة إدارة الأعمال

من أفضل كليات إدارة الأعمال في النمسا حيث تقع داخل أقدم المؤسسات التعليمية في النمسا وجميع الدول الناطقة بالألمانية. وتتميز هذه الكلية بتاريخ طويل في التميز الأكاديمي وخبرة كبيرة في تدريس قادة الأعمال، تعمل الكلية على تعزيز عقلية الطلاب وزيادة قدرتهم على التنافسية الدولية من خلال تقديم العديد من البرامج المتميزة والتدريب على جميع المهارات اللازمة لسوق العمل.

تقدم كلية إدارة الأعمال بجامعة فيينا جميع درجات البرامج الدراسية في مجال إدارة الأعمال وتشمل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه كما توفر الكلية البرامج الدراسية باللغتين الإنجليزية والألمانية.

وتبلغ المصروفات الدراسية لكلية إدارة الأعمال بجامعة فيينا حوالي 725 يورو للفصل الدراسي وذلك للطلاب من خارج دول الاتحاد الأوروبي. ويمكن أن تختلف المصروفات حسب بعض العوامل الأخرى ويمكنك الاطلاع على كافة التفاصيل من خلال موقع الجامعة الرسمي.

كلية إدارة الأعمال – جامعة فيينا للتكنولوجيا

دراسة إدارة الأعمال

تتبع كلية إدارة الأعمال بجامعة فيينا للتكنولوجيا مركز التعليم المستمر التابع للجامعة. وتقوم بتقديم برامج الماجستير في إدارة الأعمال مع تخصصات تكنولوجية. تهتم الكلية بدعم قادة الأعمال لدفع شركاتهم إلى الأمام والمساهمة في نموها الاقتصادي، من خلال تقديم العديد من البرامج التدريبية في مجال الرقمنة، كما تقدم بعض البرامج التحضيرية لامتحان IPMA  وهو شهادة معترف بها عالميًا تعطى لمديري المشاريع.

تقدم الكلية برامج دراسية في درجة ماجستير إدارة الأعمال فقط. وتقوم بتقديم دوراتها باللغتين الإنجليزية والألمانية كما تقدم بعض الدورات باللغة الصينية للراغبين في بدء نشاط تجاري في الصين.

وتبلغ المصروفات الدراسية لكلية إدارة الأعمال جامعة فيينا للتكنولوجيا حوالي 365 يورو للفصل الدراسي وذلك للطلاب النمساويين وطلاب دول الاتحاد الأوروبي، بينما تبلغ حوالي 725 يورو للفصل الدراسي للطلاب من الجنسيات الأخرى، ويمكنك الاطلاع على كافة التفاصيل من خلال موقع الجامعة.

كلية إدارة الأعمال – جامعة إنسبروك

دراسة إدارة الأعمال

تقدم كلية إدارة الأعمال بجامعة إنسبروك العديد من البرامج التعليمية المتميزة، وذلك من خلال التعاون مع الجامعات الرائدة حول العالم. تقدم الكلية برامج دراسية لجميع الدرجات العلمية في مجال إدارة الأعمال وذلك بداية من البكالوريوس مرورًا بالماجستير والدكتوراه وإيمانًا من الجامعة بأهمية امتلاك عقلية عالمية. وتقوم الجامعة بتقديم دورات البرامج الدراسية بالعديد من اللغات على النحو التالي:

  • درجة البكالوريوس: يتم تقديمها باللغات(الإنجليزية، الألمانية، الفرنسية، الإيطالية،الإسبانية، الروسية).
  • ودرجة الماجستير: تقدم باللغتين الإنجليزية والألمانية.
  • درجة الدكتوراه: تقدم باللغة الإنجليزية.

تبلغ المصروفات الدراسية لكلية إدارة الأعمال جامعة إنسبروك حوالي 365 يورو للفصل الدراسي وذلك للطلاب النمساويين وطلاب دول الاتحاد الأوروبي، بينما تبلغ حوالي 725 يورو للفصل الدراسي للطلاب من الجنسيات الأخرى، ويمكنك الاطلاع على كافة التفاصيل من خلال موقع الجامعة.

كلية إدارة الأعمال – جامعة يوهانس كيبلر لينز

دراسة إدارة الأعمال

ينظر إليها كواحدة من أفضل جامعات إدارة الأعمال في النمسا كونها تتميز بوجود نخبة من الأكاديميين الدوليين الذين يقومون بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الجامعات الدولية حول العالم. من أجل إنتاج أبحاث لها أثر كبير على مجال إدارة الأعمال عالميًا. تقدم الكلية مجموعة من البرامج المزدوجة مع جامعات رائدة في الخارج وتتطلب بعض برامج الماجستير الدراسة في 3 إلى 4 مدن مختلفة اعتمادًا على المسارات التي يختارها الطلاب.

تقدم كلية إدارة الأعمال بجامعة يوهانس كيبلر البرامج الدراسية بكلا اللغتين الإنجليزية والألمانية. كما تقدم جميع درجات البرامج الدراسية في إدارة الأعمال ابتداءً من البكالوريوس حتى الماجستير والدكتوراه.

تبلغ المصروفات الدراسية لكلية إدارة الأعمال جامعة يوهانس كيبلر حوالي 365 يورو للفصل الدراسي وذلك للطلاب النمساويين وطلاب دول الاتحاد الأوروبي، بينما تبلغ حوالي 725 يورو للفصل الدراسي للطلاب من الجنسيات الأخرى، ويمكنك الاطلاع على كافة التفاصيل من خلال موقع الجامعة.

يرغب العديد من الشباب حول العالم في دراسة إدارة الأعمال، وذلك كونها مجال شامل يجذب انتباه ويثير فضول أعداد كبيرة من الطلاب. ولا شك أن النمسا من أفضل الدول في الدراسة بشكل عام وفي دراسة إدارة الأعمال بشكل خاص. حيث تمتلك مجموعة من أفضل كليات إدارة الأعمال حول العالم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *