غوستاف كليمت وأوسكار كوكوشكا .. تعرف على 2 من أشهر الرسامين في النمسا

الفن في النمسا مثل النسيج الذهبي الذي يعطي للمدينة الروح التي تميزها. في النمسا تجد في كل مقاطعة في النمسا مشاهد فنية رائعة ناتجة عن فنانين أبدعوا في نشر فنهم للعالم أجمع من خلال فيينا عاصمة الفن في العالم. نتحدث في مقالنا هذا عن فن الرسم وعن أشهر الرسامين في النمسا الذين أذهلوا العالم أجمع بفنهم البديع.

من هم أشهر الرسامين في النمسا؟

1- غوستاف كليمت

أشهر الرسامين في النمسا

أحد أشهر الرسامين في النمسا، ولد في فيينا عام 1862. درس في جامعة فيينا للفنون التطبيقية الفن الزخرفي مع شقيقه ارنست كليمت، وقاما بتصميم اللوحات الزخرفية للمباني العامة في فيينا وبوخارست.

في عام 1883 أسس كليمت المشغل الخاص به. وقد قام فيه بتنفيذ لوحاته الجدارية الأولى، والتي تميزت باستخدام الألوان المكثفة والخلفيات الذهبية والعناصر المثيرة.

قام كليمت بالمشاركة مع بعض الفنانين بتأسيس حركة الانفصال الفنية في فيينا عام 1897. وقد ابتكر كليمت أسلوبًا فريدًا في عالم الفن النمساوي، خالف فيه كل الأساليب التقليدية.

استطاع إثبات نفسه كواحد من أشهر الفنانين في فيينا. يمكن رؤية أعمال كليمت بمتحف الفنون التطبيقية، ويعتبر أفضل أعماله هي لوحة القبلة والتي تعد واحدة من أشهر اللوحات في العالم.

2- أوسكار كوكوشكا

أشهر الرسامين في النمسا

ولد كوكوشكا في مارس 1886، في مدينة بورشلان بالنمسا على ضفاف نهر الدانوب. التحق للدراسة في مدرسة فيينا للفنون والحرف اليدوية عام 1907، وكان أحد معلميه غوستاف كليمت.

لم تقتصر اهتمامات كوكوشكا على الرسم فقط بل كان مهتمًا بالأدب بشكل كبير. وقد اتسمت أعماله في هذا الوقت بالعنف الشديد حتى تم طرده من مدرسة فيينا عام 1910.

تطوع كوكوشكا بالجيش النمساوي  في بداية الحرب العالمية الأولى، ولكنه أصيب بجروح خطيرة في رئتيه واستغرق شفائه العديد من السنوات.

انتقل كوكوشكا بعد ذلك إلى دريسدن وعمل أستاذًا في الجامعة الفنية حتى عام 1926، ثم ترك الجامعة وقام بالعديد من الرحلات عبر أوروبا وشمال إفريقيا وبلاد البحر الأبيض المتوسط، وكانت هذه الرحلات بمثابة الإلهام للعديد من اللوحات التي قام بها.

في بداية الثلاثينات ومع تصاعد الحزب الاشتراكي الوطني بدأ الوضع السياسي يتحكم في الفن بشكل كبير، لذلك هرب كوكوشكا وزوجته إلى إنجلترا بينما تم عرض أعماله في معرض ساخر للفن المنحط في ميونيخ.

في 1953 أسس كوكوشكا مع زميله الاكاديمية الصيفية الدولية للفن التشكيلي في سالزبورج. ويمكن رؤية أعمال كوكوشكا في متحف بيتش في Vevey.

يعتبر غوستاف وكوكوشكا من أوائل الرسامين في النمسا في العصر الحديث وقد درس كوكوشكا على يد غوستاف فترة من الزمن، وقد صنعا معًا كلًا في وقته تاريخًا فنيًا كبيرًا يثري جميع محبي الفن في النمسا وخارجها على مر العصور.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *