أرخص الجامعات في النمسا لعام 2021

أرخص الجامعات في النمسا

 إذا كانت طالب انتهيت للتو من مرحلة الثانوي وتبحث عن جامعة فلا شك أن أرخص الجامعات في النمسا ستكون من أولى محطات اهتمامك. فبالرغم من أن النمسا بلد من أغنى بلدان أوروبا بالإضافة لارتفاع مستوى المعيشة فيها عن باقي دول العالم، إلا أن وضع التعليم في النمسا يختلف عن ذلك. حيث تقدم النمسا التعليم المجاني لأكثر من فئة منها المواطنين النمساويين ومواطني دول الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية.

كما تقدم النمسا العديد من المنح الدراسية للطلاب من الدول الأفريقية وللمتفوقين من أنحاء متفرقة حول العالم. ولكن إذا نظرنا لمصاريف التعليم في النمسا بعيدًا عن المنح الدراسية ومجانيته لبعض الجنسيات سنجد أنه منخفض التكلفة خاصة في الجامعات العامة. ولا يوجد أي رابط بين انخفاض المصروفات التعليمية في النمسا وجودة التعليم المقدمة، حيث تتميز النمسا بجودة تعليم عالية وقد حصلت معظم الجامعات النمساوية على مراتب متقدمة في قائمة QS لأفضل الجامعات في العالم. لذلك نوضح لك في هذا المقال أرخص الجامعات في النمسا لعام 2021، لا تتردد في أن تبحث في القائمة التالية لمعرفة كافة التفاصيل التي ستساعدك في إيجاد جامعة لك.

ما هي مميزات التعليم في النمسا؟ 

  • تقدم النمسا بيئة أكاديمية تعليمية ذات مستوى جودة عالي ولا تتأثر هذه البيئة ومستواها بتكلفة الدراسة. فالجودة التعليمية واحدة في جميع الجامعات العامة منها والخاصة مهما اختلفت المصروفات الدراسية.
  • يتم التدريس في النمسا باستخدام أحدث طرق التدريس والتي تجعل من الطالب محور العملية الدراسية مما يحقق له أقصى استفادة.
  • عند وضع النمسا في مقارنة بين باقي الدول الأوروبية سنجد أن النمسا من أفضل هذه الدول من حيث الأمان المعيشي.
  • توفر النمسا جامعات ذات تكلفة دراسية منخفضة عن باقي الدول الأوروبية.

ما هو متوسط المصروفات الدراسية للجامعات في النمسا؟ 

تبلغ المصروفات الدراسية للطلاب الدوليين حوالي 1600 دولار عند مقارنة ذلك بالمصروفات الدراسية في باقي الدول الأوروبية. ستجد أن النمسا تقدم تعليم أقل تكلفة ولكن ينبغي وضع المصروفات المعيشية الأخرى في الحسبان.

ما هي أرخص الجامعات في النمسا لهذا العام؟ 

تحتوي النمسا على مجموعة من الجامعات المصنفة ضمن أرخص الجامعات في البلاد، فضلًا عن جودة العملية التعليمة داخلها وتنوع التخصصات التي يحتاج إليها سوق العمل في جميع أنحاء العالم. فإن كنت تفكر في الدراسة في النمسا إليك هذه القائمة:

جامعة فيينا 

أرخص الجامعات في النمسا

 جامعة فيينا هي واحدة من أقدم وأعرق الجامعات في النمسا وفي العالم. تحتل الجامعة المركز الـ 132 على مستوى العالم وتقدم مجموعة كبيرة من البرامج الدراسية لجميع التخصصات خاصة لدرجة البكالوريوس ومرحلة الدراسات العليا. ويرغب العديد من الطلاب الدوليين في الانضمام لجامعة فيينا لما تقدمه من خدمات طلابية وأنظمة دراسية كاملة. كما تعد الجامعة من الجامعات الأعلى تصنيفًا ويبلغ عدد الطلاب الدوليين الملتحقين بها خاصة في برامج الدراسات العليا ما يقارب ال 200 طالب. ويتم تقديم المحاضرات في جامعة فيينا باللغتين الألمانية والإنجليزية.

وتبلغ المصروفات الدراسية لجامعة فيينا 20 يورو للطلاب النمساويين ومواطني دول الاتحاد الأوروبي. وتبلغ حوالي 726 يورو لكل فصل دراسي للطلاب من الجنسيات الأخرى، وتشمل الرسوم الدراسية ورسوم اتحاد الطلاب. وتقدم جامعة فيينا بعض البرامج التعليمية برسوم دراسية مخفضة يمكنك الاطلاع عليها من خلال موقع الجامعة، كما يمكنك معرفة كافة التفاصيل عن كل ما يخص جامعة فيينا من خلال هذا المقال.

جامعة كلاغنفورت

أرخص الجامعات في النمسا

تعتبر جامعة كلاغنفورت واحدة من أرخص الجامعات في النمسا كما تعتبر من أعرق الجامعات. حيث تم تأسيسها 1970 وهي أكبر المؤسسات التعليمية بولاية كارينثيا. تضم الجامعة حوالي 11600 طالب يتابعون دراستهم في كافة التخصصات، وتبلغ نسبة الطلبة الدوليين حوالي 20% من إجمالي عدد الطلاب. وتحتوي جامعة كلاغنفورت على برامج دراسية للعديد من التخصصات والدرجات الدراسية المختلفة. ويمكنك معرفة تفاصيل أكثر عن الجامعة من خلال قراءة هذا المقال. تقدم جامعة كلاغنفورت البرامج الدراسية باللغتين الألمانية والإنجليزية وقد دخلت ضمن تصنيف QS لأفضل 150 جامعة حول العالم.

تبلغ المصروفات الدراسية لجامعة كلاغنفورت 363 يورو للطلاب من دول الاتحاد الأوروبي للفصل الدراسي الواحد. وتبلغ حوالي 710 يورو للطلاب من الجنسيات الاخرى شاملة رسوم اتحاد الطلاب. وهناك بعض البرامج الدراسية التي قد تختلف بها المصروفات الدراسية لذلك يجب عليك مراجعة موقع الجامعة الرسمي.

جامعة لينز

أرخص الجامعات في النمسا

تُعد جامعة لينز واحدة من أهم الخيارات لأرخص الجامعات في النمسا. تأسست جامعة لينز عام 1966 وهي رابع أكبر جامعة في النمسا. يرتاد الجامعة ما يقرب من الـ 20000 طالب من جميع أنحاء العالم. وتحتوي الجامعة على 8 كليات مختلفة تقدم أكثر من 100 تخصص وبرنامج دراسي. كما تقدم برامج دراسية للبكالوريوس والماجستير والدكتوراه. يمكنك قراءة هذا المقال لمعرفة تفاصيل أكثر عن جامعة لينز وتخصصاتها.

تبلغ المصروفات الدراسية لجامعة لينز 20 يورو وهي رسوم اتحاد الطلاب وذلك للطلاب النمساويين وطلاب دول الاتحاد الأوروبي. بينما تبلغ المصروفات للطلاب من الجنسيات الأخرى حوالي 690 يورو للفصل الدراسي الواحد شاملة رسوم اتحاد الطلاب.

 جامعة فيينا الطبية 

أرخص الجامعات في النمسا

جامعة فيينا الطبية واحدة من أقدم وأهم الجامعات في النمسا حيث يرجع تاريخ تأسيسها إلى القرن الرابع عشر. وتُعد من أفضل 60 جامعة طبية حول العالم حسب تصنيفات QS لأفضل الجامعات الطبية حول العالم. يدرس بجامعة فيينا الطبية حوالي 8000 طالب ولها العديد من الأبحاث في المجال الطبي.

تحتوي الجامعة على 30 برنامج دراسي طبي متخصص كما تقدم حوالي 18 برنامج دراسي للدراسات العليا لمعرفة تفاصيل أكثر عن الجامعة يمكنك قراءة هذا المقال.

يتم إعفاء الطلاب النمساويين من المصروفات الدراسية لجامعة فيينا الطبية. بينما تبلُغ المصروفات لطلاب دول الاتحاد الأوروبي حوالي 365 يورو للفصل الدراسي. وتبلُغ حوالي 726 يورو للطلاب من باقي الدول. تقوم الجامعة بتوفير منح دراسية برسوم مخفضة لبعض الجنسيات يمكنك التعرف عليها من خلال الموقع الرسمي للجامعة.

جامعة إنسبروك

أرخص الجامعات في النمسا

إلى جانب كونها من أرخص الجامعات في النمسا فإن جامعة إنسبروك تُعد ثالث أقدم جامعة في النمسا حيث تم تأسيسها عام 1669. تقع الجامعة في مدينة إنسبروك عاصمة مقاطعة تيرول النمساوية وهي أكبر مؤسسة تعليمية في غرب النمسا. تحتوي الجامعة على 16 كلية تشمل معظم التخصصات الدراسية كما تشمل العديد من المراكز البحثية متعددة التخصصات. تضم الجامعة حوالي 28000 طالب وحوالي 4500 عضو من أعضاء هيئة التدريس ويمكنك معرفة المزيد من التفاصيل عن الجامعة من خلال قراءة هذا المقال.

تبلُغ المصروفات الدراسية لجامعة إنسبروك حوالي 365 يورو للطلاب من دول الاتحاد الأوروبي. بينما تبلغ حوالي 726 يورو للطلاب من الجنسيات الأخرى للفصل الدراسي الواحد. ويمكنك الاطلاع على كافة التفاصيل من خلال موقع الجامعة الرسمي.

 وضحنا لك قائمة أرخص الجامعات في النمسا لعام 2021 مع توضيح  تخصصاتها المختلفة وجودتها التعليمية. وقد صُنفت النمسا كواحدة من أفضل دول العالم في التعليم، كما حاز العديد من خريجي الجامعات النمساوية على جائزة نوبل في مختلف التخصصات. بالإضافة إلى ذلك يحصل الطلاب على الرعاية الطبية التابعة للتأمين الصحي العام، ويستمتع بالمناظر الخلابة في الريف النمساوي والعمارة التاريخية الساحرة. وبالتالي توفر النمسا جميع المقومات التي تجعلها بلد مثالي لحياة دراسية ممتعة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *