إجراءات الدخول إلى النمسا 2021

إجراءات الدخول إلى النمسا

فتحت النمسا مع بداية شهر يوليو 2021 أبوابها لاستقبال المسافرين من جميع أنحاء العالم من جديد للسياحة والسفر وقضاء العطلات بشرط تقديم شهادة فحص فيروس كورونا سلبية، أو شهادة تثبت الحصول على اللقاح، أو ما يثبت التعافي من إصابة سابقة قبل دخول المسافرين إليها كشرط أساسي ضمن إجراءات الدخول إلى النمسا لهذا العام.

دول العالم وإجراءات دخول النمسا لهذا العام

صنفت النمسا دول العالم إلى ثلاث مجموعات. كل مجموعة تتطلب نوعًا معينًا من الإجراءات الخاصة بفيروس كورونا، والتفاصيل على النحو التالي:

أولاً: الدول التي تراجعت فيها نسب الإصابة

إجراءات الدخول إلى النمسا

تسمح النمسا لجميع المسافرين من الدول التي تراجعت فيها نسب الإصابات الدخول إلى البلاد بشرط إبراز الوثائق اللازمة بشأن الإصابة أو اللقاح أو التعافي دون الحاجة إلى عمل حجر صحي داخل النمسا، وهذه الدول هي:

دول أوروبا: ألبانيا، أندورا، بلجيكا، البوسنة والهرسك، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، جمهورية التشيك، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هنغاريا، أيسلندا، أيرلندا، إيطاليا، كوسوفو، لاتفيا.

ليختنشتاين، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، مولدوفا، موناكو، الجبل الأسود، هولندا، مقدونيا الشمالية، النرويج، بولندا، البرتغال، رومانيا، سان مارينو، صربيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، السويد، سويسرا، مدينة الفاتيكان.

دول من جميع أنحاء العالم: أرمينيا، أذربيجان، أستراليا، بروناي، كندا، هونج كونج، اليابان، الأردن، ماكاو، نيوزيلندا، قطر، المملكة العربية السعودية، سنغافورة، كوريا الجنوبية، تايوان، تايلاند، فيتنام، الولايات المتحدة الأمريكية.

ثانيًا: الدول التي يتغير فيها نسب الإصابة

يجب على المسافرين من هذه الدول السفر لأغراض محددة مثل العمل أو العلاج، والتسجيل إلكترونيًا قبل الوصول إلى النمسا للحصول على موافقة الدخول، عن طريقة تعبئة النموذج. وإحضار الموافقة إلكترونيًا أو ورقيًا أمر ضروري ضمن إجراءات الدخول إلى النمسا.

بالإضافة إلى تقديم شهادة فحص بي سي آر سلبية لا يزيد عمرها عن 72 ساعة. ويتوجب على المسافرين الخضوع لحجر صحي لمدة 10 أيام. وتقوم السلطات المسؤولة في النمسا بعمل فحص في اليوم الخامس وإن كانت النتيجة سلبية يغادر المسافر الحجر.

وهذه الدول هي وتسوانا، البرازيل، إسواتيني، الهند، ليسوتو، ملاوي، موزامبيق، ناميبيا، نيبال، جنوب أفريقيا، المملكة المتحدة، أوروغواي، زامبيا وزيمبابوي.

ثالثًا: باقي دول العالم

يتوجب على جميع المسافرين من جميع دول العالم للدخول إلى النمسا الحصول على اللقاح بكامل جرعاته. والسفر من بلادهم بعد 14 يوم من الجرعة الثانية. أو إثبات التعافي من إصابة سابقة، أو شهادة سلبية لنتيجة فحص حديث.

تسمح النمسا للأطفال تحت سن 17 الدخول إلى أراضيها مع عدم الالتزام بكافة تفاصيل إجراءات الدخول إلى النمسا. وذلك بشرط أن يكونوا بصحبة أهاليهم المحصنين. أما الأطفال من فوق عمر 17 يجب عليهم تقديم أوراق تثبت تعافيهم أو شهادة فحص سالبة، أو الحصول على اللقاح.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *