النمسا في قمة الاستثمار الأمريكية 2021

قمة الاستثمار الأمريكية 2021

يجتمع قادة الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم كل عام في شهر يونيو في قمة الاستثمار الأمريكية SelectUSA، التي تنظمها إدارة التجارة الدولية التابعة لوزارة التجارة الأمريكية. لاستكشاف فرص الاستثمار في الولايات المتحدة والتواصل مع مجتمع التنمية الاقتصادية والمسؤولين الحكوميين من جميع أنحاء العالم.

النمسا في قمة الاستثمار الأمريكية 2021

عُقدت قمة هذا العام في الفترة من 7 إلى 11 يونيو 2021 في واشنطن. ولقد حضر وفد اقتصادي كبير من النمسا ليكون هو ثالث أكبر وفد مشارك في القمة وتكون من رواد أعمال نمساويين معروفين حيث أنهم يمتلكون استثمارات قائمة وراسخة في الولايات المتحدة الأمريكية، مثل صاحب شركة voestalpine، وصاحب شركة Rauch.

وأقرت وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو بالدور الهام للشراكات النمساوية في أمريكا. ليس فقط في خلق فرص عمل في المجتمع الأمريكي ولكن في تصدير مفهوم “التدريب المهني” الذي يدمج التعليم المهني والدراسات الأكاديمية معًا وهو أمر أساسي لخلق قوة عاملة ماهرة مدربة تدريبًا جيدًا.

حيث وصلت نسبة الاستثمار النمساوي على الأراضي الأمريكية حوالي 13.5 مليار دولار أمريكي العام الماضي. مما يدعم أكثر من 48.000 وظيفة أمريكية مدفوعة الأجر في قطاعات مثل المعدات الصناعية والبرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات أو الصناعة الكيميائية. وتضاعف الاستثمار النمساوي هناك حتى وصل للمرتبة العاشرة من بين الدول الأكثر ديناميكية للاستثمار الأجنبي المباشر في أمريكا وفقًا للمعايير الدولية.

العلاقات بين النمسا والولايات المتحدة الأمريكية

في عام 2019 أكدت النمسا والولايات المتحدة الأمريكية على تعزيز المصالح المشتركة بين البلدين من خلال الحوار الاستراتيجي الذي تضمن خمس ركائز رئيسية هم:

  • غرب البلقان
  • العلوم والتكنولوجيا والابتكار.
  • التجارة والاستثمار.
  • العدل والشؤون الداخلية.
  • الدبلوماسية العامة والثقافة.

نظرًا لكون النمسا عضو في الاتحاد الأوروبي ومنظمة التجارة العالمية، لذلك فلا توجد حواجز تجارية كبيرة بين البلدين. وبالتالي فقد أصبح السوق النمساوي سوق استراتيجي للمنتجات الأمريكية والعكس صحيح.

وتُعتبر النمسا واحدة من أسرع الدول التي تمتلك استثمارًا قويًا مباشرًا على الأراضي الأمريكية وينمو بسرعة منذ عام 2019. وعلى الصعيد نفسه لا تزال الولايات المتحدة الأمريكية ثاني أكبر دولة مصدرة للنمسا بعد ألمانيا.

وفي النهاية فإن علاقة التجارة والاستثمار مع النمسا والولايات المتحدة الأمريكية قوية ومتبادلة. وتدعم آلاف الوظائف والفرص الجديدة في كلا البلدين. وهذا دليل واضح على مشاركة النمسا في قمة الاستثمار الأمريكية 2021.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *